-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعليمة تبرر الإجراء بمنع تعطيل مصالح المواطنين

أوامر بمقاضاة المحتجين الذين يغلقون المقرات العمومية

أحمد قرطي
  • 1708
  • 4
أوامر بمقاضاة المحتجين الذين يغلقون المقرات العمومية
ح.م
الشيخ العرجا

دعا الشيخ العرجا والي المسيلة، بعض مديري الهيئة التنفيذية، إلى اللجوء نحو العدالة ومقاضاة المواطنين، الذين يقومون بغلق المقرات العمومية وهو ما يتسبب في تعطيل مصالح الناس واستخراج الوثائق وتسوية أمورهم الإدارية العالقة.

وحسب تعليمة موجهة إلى كل من مدير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الطاقة، التربية، التشغيل، إضافة إلى مديرية الموارد المائية ووحدة الجزائرية للمياه، حملت طابع السرية، تحوز “الشروق” نسخة منها، فإن المسؤول الأول على تسيير شؤون الولاية رقم 28، تأسف في التعليمة لقيام العديد من المواطنين بغلق المقرات الادارية لمؤسسات الدولة أثناء العمليات الاحتجاجية التي يقومون بها، الأمر الذي يؤدي حسب تعبيره إلى تعطيل مصالح المواطنين الذين يقصدون هذه المرافق الإدارية، بغية قضاء مصالحهم وكذا التأثير على السير الحسن للمرفق العام والخدمة العمومية، والتي غالبا ما تمر هذه التصرفات دون متابعات أو محاسبة.

وهو ما يستلزم وفق التعليمة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، التي تقتضيها، مثل هذه الحالات، ومن خلال إيداع شكوى لدى المصالح المختصة والمتابعات القضائية ضد كل من يقوم بأعمال تعيق السير الحسن للمرفق العمومي وتعطيل مصالح الناس. وشدد المسؤول الأول بعاصمة الولاية، على وجوب إيلاء الأهمية اللازمة لمحتوى التعليمة التي ستكون محل متابعة من قبل مصالحه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري يفكر

    هذا الشعب تعلم من فلول العصابة التي كانت تحكم الجزائر لمدة 20 سنة هذه الأخلاقيات ...مثل : أخطي راسي وأضرب ، تبكي أمك وما تبكيش أمي ، إذا حبيبت حب قمروإذا سرقت أسرق جمل ، قهوة وقاروخير من السلطان في دارو ، ضربني وابكى سبقني وشكى ، وأشهر علامات الفساد وهي غلق الطرقات والمرافق التي تعلمها الشعب -الله يهديه - من من حكموا البلاد حيث ورد فيأحد خطاباتهم ، إذا ما غلقتوش كيفاه نسعوا بيكم ، حسبي الله ونعم الوكيل

  • عبد السلام آيت لحلو

    التضييق على الحريات يأخذ منحى خطير باتخاذ قرار مقاضاة المحتجين الذين يغلقون المقرات العمومية--فهذا بداية وربما سنمع بعد 12 ديسمبر وهذا ليس مستبعد عن اعتقال العازفين عن الانتخابات الرئاسية أو يتم منعهم من السكن أو حرمانهم من حقوق أخرى فانتهاك الدستور من جانب الحريات آخذ في التصاعد نحو الأسوأ بوضوح وجلاء كيف لا وبورقعة وهو من محرري الجزائر ورموزها التاريخيين يقبع بالسجن مع المفسدين لأنه عارض المسار الحالي بينما ميهوبي الذي هو عمود من أعمدة العصابة يترشح لحكم الجزائر!!!!

  • قناص

    لديكم الحق في التعبير و طلب ما تريدون
    لكن ليس لديكم الحق في توقيف حياة الاخرين
    والله لن تتقدموا خطوة واحدة بهذه العقلية ?

  • krimo

    رب عذر أقبح من ذنب . يجب أن تسألو أنفسكم لماذا يقوم المواطنون بهذا التصرف. لأن المواطن يعلم أنكم لا تفهمون الا هذه اللغة للاستماع الى انشغالاته .