-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للقضاء على نقاط بيع المخدرات بالحدائق العمومية

“أوديفال” تقترح على الوالي زوخ تعيين أعوان حراسة 7 أيام على 7 أيام

الشروق أونلاين
  • 670
  • 0
“أوديفال” تقترح على الوالي زوخ تعيين أعوان حراسة 7 أيام على 7 أيام
ح.م

تشرع قريبا مؤسسة تنمية المساحات الخضراء لولاية الجزائر “إي.دي.فال” قريبا في تنصيب أعوان حراسة 7 أيام على 7 أيام ليلا ويتكفل البستاني نهارا بالحراسة، حيث صرح مدير المؤسسة كمال يعقوب أنه اقترح مؤخرا على والي ولاية الجزائر زوخ عبد القادر الفكرة، وقد رحب بها لأنها تدخل في إطار الحفاظ على الحدائق العمومية والمساحات الخضراء في العاصمة.

وأشار المتحدث إلى أن الحملات التحسيسية التي تنظمها مديرية البيئة وحديقة الحامة على غرار لوديفال بالإضافة إلى البرامج التربوية التي تدرس للتلاميذ حول المحيط وضرورة حمايته، حققت نتائج مذهلة مقارنة بالعشرية السوداء، وأصبحت العائلات تغرس في أطفالها حب الطبيعة وحماية البيئة.

وأكد كمال يعقوب أن هذا البرنامج يدخل في إطار استراتيجيتها تركيب الألعاب المتنقلة داخل الحدائق لجذب الأطفال في نهاية الأسبوع والعطل المدرسية.

وكشف مدير أوديفال أن المؤسسة سوف تتكفل بالعناية الدائمة للمساحات الخضراء على مستوى العاصمة والذي يندرج ضمن المخطط الاستراتيجي لعام 2035 لمديريات القطاعات الأشغال العمومية، الري والبيئة، مع تحويل النقاط السوداء المتواجدة بالعاصمة ويتعلق الأمر بالأماكن التي يرتادها المدمنون والسكارى وكذا المفرغات غير الشرعية، إلى حدائق تضفي الجمال على العاصمة.

وقال المتحدث إن هذا كله يهدف إلى تأمين أكبر مساحة خضراء للمواطن للنسمة الواحدة، إذ بعد أن سُجل متر مربع للنسمة الواحدة في 2005 و4 م2 في 2014 و8 م2 في 2017 ارتفعت المساحة إلى 10 م2 مساحة خضراء للمواطن الواحد بالعاصمة والتابعة لمؤسسة “اوديفال” والغابات والبلديات.

حورية. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!