-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

أوزبكيا لتعويض بلايلي، أبو نخاع يشيد بزكري، بن عبدي في “الكناري” وأخبار أخرى

أوزبكيا لتعويض بلايلي، أبو نخاع يشيد بزكري، بن عبدي في “الكناري” وأخبار أخرى
ح.م

لاعب “الخضر” لم يحسم وجهته المقبلة لحد الآن
الأهلي السعودي ضم لاعبا أوزبكيا لتعويض بلايلي

ع.ع
بدأت إدارة نادي الأهلي السعودي الاستعداد لرحيل النجم الجزائري يوسف بلايلي عن الفريق خلال الفترة المقبلة، من خلال البحث عن بديل مناسب، بعد أن أصبح لاعب “الخضر” خارج حسابات مدربه الصربي فلادان ميلويفيتش.

وأكدت صحيفة “الجزيرة” السعودية، في تقرير لها، أن المدرب الصربي أوصى إدارة النادي بضم جلال الدين مشاريبوف، لاعب باختاكور الأوزبكي، ليحل محل بلايلي في الموسم المقبل، بعد تألق اللاعب الأوزبكي مع فريقه خلال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وقاده للتأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما نجح في تسجيل هدفين ضد شباب الأهلي دبي الإماراتي وشاهر خودرو الإيراني.

وكشف التقرير أن عبد الإله مؤمنة، رئيس الأهلي، تواصل بشكل مباشر مع باختاكور، الذي اشترط الحصول على مليون و500 ألف دولار أمريكي، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، وتلقى بلايلي وعدا من عدد من الوكلاء بجلب عرض له من أوروبا، خصوصا الدوري الإيطالي أو الإسباني.

وعلى المستوى العربي، ارتبط اسم اللاعب الجزائري بالانتقال إلى الأهلي المصري، بالإضافة إلى فريقه السابق الترجي التونسي، علما أن ابن الباهية انتقل إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من الترجي التونسي، ولكنه لم ينجح في الحصول على مكانة أساسية.

يوسف بلايلي

قال إنه راض عن تصريحاته
رئيس ضمك السعودي يشيد بزكري ويصفه بـ”التلقائي”

ت.ع
أشاد صالح أبو نخاع رئيس نادي ضمك السعودي، بالمدرب الجزائري لفريقه، نور الدين زكري، وأبرز بضمته الواضحة في بقاء ضمك في الدوري السعودي الممتاز نهاية الموسم الفارط، وتسجيله لنتائج كبيرة في مرحلة العودة وما بعد فترة التوقف على وجه التحديد، كما دافع عنه بخصوص خرجاته الإعلامية وتصريحاته التي كانت دائما ما تصنع الحدث والجدل في وسائل الإعلام.

وقال أبو نخاع في تصريحات لبرنامج الديوانية عبر القنوات الرياضية السعودية، تعليقا على بقاء فريقه في الدوري الممتاز بطريقة مميزة: “ما حدث لنا بتوفيق الله، وعملنا بقلب رجل واحد”، وتابع: “قبل توقف كورونا كنا في المركز قبل الأخير وبعد العودة صرفنا الكثير من أجل البقاء واتخذنا قرارات مصيرية وقررنا القتال حتى النهاية ونجحنا”، وأضاف: “لدينا 82 موظفا سعوديا بالنادي جميعهم شباب وكفاءات إدارية ممتازة، إجمالي ما صرفناه في الموسم الجاري 73 مليون ريال، منها أقل من 51 مليون ريال لكرة القدم، وننتظر الدعم المادي من وزارة الرياضة”.

إلى ذلك، وبخصوص مدربه الجزائري، نور الدين زكري، والهالة الإعلامية التي أحيطت بها عدة مرات الموسم الفارط، بسبب تصريحاته وخرجاته الإعلامية، أكد رئيس ضمك: “أنا راض عن تصريحات المدرب نور الدين زكري إلى أبعد درجة، ولا يمكن أن أحاسبه عليها، لأنه إنسان طبيعي وتلقائي وشفاف للغاية، ولا يمكن أن تسمعه يوجه إساءة لأي شخص”، وأوضح: “تصريحه بعد مباراة أبها لم يكن موفقا وجلست معه وأخبرني بأن الأمر فهم بشكل خاطىء..نور الدين زكري له احترامه مهنيا وشخصيا، ويجب أن نقبله بكل شيء لأنه يخلق حالة خاصة داخل النادي”.

نور الدين زكري

مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد آلان بورت
“سنقاتل أمام المغرب لكسب ورقة التأهل.. وهدفنا محو “نكسة” مونديال قطر”

دريس سليم
لمح الفرنسي آلان بورت، مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد، إلى أن التنافس سيكون على أشده بين المنتخب الوطني ونظيره المغربي في المونديال القادم الذي سيجري في مصر، من أجل كسب ورقة التأهل الثالثة عن المجموعة السادسة، ما يعني أن بورت ربط بلوغ “الخضر” للدور الثاني بمواجهة المنتخب المغربي.

وقال الفرنسي آلان بورت، مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد، إن بلوغ الدور الثاني من المونديال القادم الذي ستحتضنه مصر، سيكون الهدف الأول للتشكيلة الوطنية، فضلا عن تحقيق نتيجة إيجابية بإنهاء المسابقة العالمية في مرتبة مشرفة، لمحو آثار المشاركة الأخيرة للمنتخب الأول في مونديال قطر 2015، التي حل فيها السباعي الجزائري في الصف الأخير، في مشاركة وصفت بـ “الكارثية”، حيث قال التقني الفرنسي “سنحاول التأهل إلى الدور الثاني من المونديال، وإذا لم يكن ذلك ممكنا فسنسعى جاهدين للحصول على أفضل ترتيب ممكن، فدعونا لا ننسى أن الجزائر أنهت آخر ظهور لها بنسخة عام 2015 في المركز الأخير”.

ومعلوم أن المنتخب الوطني سيلعب في المجموعة السادسة في المونديال القادم إلى جانب منتخبات البرتغال، إيسلندا والمغرب، وستنطلق الطبعة الـ 27 من كأس العالم في الفترة ما بين 13 و31 جانفي القادم بحضور 32 منتخبا، حيث سيتأهل أصحاب المراتب الثلاث الأولى إلى الدور الرئيسي.

وبخصوص التحدي القادم الذي ينتظر السباعي الجزائري في أرض “الكنانة”، قال الفرنسي آلان بورت في تصريحات خصّ بها الموقع الرسمي لمصر 2021 “قرعة البطولة العالمية بالتأكيد صعبة ومن الواضح أن البرتغال وأيسلندا من أقوى المنتخبات في البطولة، لذلك سنقاتل أمام المغرب في المباراة الأولى، ثم سنحاول صنع المفاجأة أمام منافسينا الآخرين”.

أما عن الاستعدادات للتظاهرة العالمية قال آلان بورت “سنبدأ التدريبات مع اللاعبين المحليين في الجزائر، ثم نخوض مباريات دولية ودية في الخارج في تونس وبولندا، وخلال فترة التوقف الدولي سنجمع اللاعبين المحترفين ونستعد جيدا ونخلق الانسجام بين الجميع”.

لاعب أم صلال أيوب عزي يكشف:
جدّدت لموسمين ولا أعرف سبب فسخ عقدي

ع.ع
استغرب أيوب عزي قرار نادي أم صلال بإنهاء التعاقد معه بعد أن تم تجديد عقده لموسمين في بداية الموسم، وهو الأمر الذي اتخذته إدارة النادي بناء على طلب المدرب المغربي عزيز بن عسكر.

وقال عزي في تصريحات خاصة لـ “الراية الرياضية” القطرية، إنه راض تمامًا عن ما قدّمه في الفترة التي لعب فيها مع الفريق بالرغم من الظروف الصعبة مؤكدًا في الوقت نفسه أن علاقته جيدة مع المدرب وإدارة النادي.

وتحدث عزي عن ما أثير أن هناك خلافات له مع المدرب بن عسكر وهي التي عجّلت برحيله، وقال: “لا يوجد شيء بيني وبين عزيز بن عسكر، ولكنه صاحب قرار إنهاء عقدي ولا أعرف السبب لاسيما أنه تحدث معي وهو من طلب استمراري مع الفريق، وبالتالي وقّعت عقدًا مع النادي لموسمين ولكن في الفترة الأخيرة طلب المدرب من إدارة النادي إنهاء العقد معي وبالتالي فوجئت بهذا القرار، ولم أتواصل مع المدرب بعدها ولا يشغلني هذا الأمر خاصة أنه تم إبلاغي بالقرار وحدث افتراق ودي بيني وبين النادي ووقّعت على المُخالصة”.

وأشار عزي إلى أنه راض عن ما قدّمه مع أم صلال خلال الفترة التي قضاها مع الفريق خاصة أنها أول تجربة احترافية له في منطقة الخليج، وقال: “قدّمت مستوى جيدًا الموسم الماضي رغم صعوبته بسبب وضع الفريق في الدوري، وأيضًا جائحة كورونا التي أثرت على كافة المنافسات في العالم، ولكن الأهم أنني ساهمت في الحفاظ على مكانة الفريق ببقائه في الدوري مع الكبار».

وكان أم صلال قد تعاقد مع أيوب عزي في شهر جانفي قادمًا من مولودية الجزائر، قبل أن يُجدد النادي عقده مع اللاعب لموسمين قبل انطلاق الموسم الجديد، ولكن بعد مرور 3 جولات من انطلاق الدوري قرّر النادي الاستغناء عن اللاعب وفسخ العقد معه بالتراضي ليكون آخر المُحترفين الخمسة الراحلين عن الفريق، حيث يبحث النادي حاليًا عن تعاقدات جديدة، وبدأ بالفعل رحلة التغيير بالتعاقد مع الدولي التونسي أيمن عبد النور وأيضُا مع الجزائري عبد النور بلحوسيني واقترب النادي من التعاقد مع روزبه جشمى لاعب “استقلال طهران” ليكون بديلاً لأيوب عزي.

ميركاتو

عزيز بن عبدي في شبيبة القبائل

أعلن شبيبة القبائل تعاقده مع اللاعب عزيز بن عبدي، متوسط ميدان مولودية بجاية، في صفقة انتقال حر، حتى صيف 2023. وقال النادي القبائلي في بيان، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “يسر شبيبة القبائل أن يعلن عن وافد جديد، إنه عزيز بن عبدي، لاعب خط الوسط الدفاعي السابق لنادي مولودية بجاية”. وأكد البيان أن بن عبدي، وقع على عقد مدته ثلاث سنوات مع الشبيبة، بعدما اجتاز جميع الفحوصات الطبية اللازمة. تجدر الإشارة إلى أن خريج أكاديمية رائد القبة، انضم إلى صفوف الشبيبة في صفقة انتقال حر، بعد حصوله أمس الأحد، على وثائق تسريحه من لجنة المنازعات.

اتحاد العاصمة يقترب من ضم مصطفى بوشينة

توصل مسؤولو اتحاد العاصمة، بقيادة المدير الرياضي عنتر يحي، لاتفاق مع اللاعب مصطفى بوشينة، متوسط ميدان بارادو، للحصول على خدماته خلال الميركاتو الحالي. واتفق مسيرو النادي العاصمي، على التعاقد مع بوشينة لمدة 3 سنوات، بعد انتهاء عقده مع فريق الأكاديمية.

قائد بارادو، منح موافقته النهائية للانضمام إلى صفوف الاتحاد هذا الصيف، رغم العروض الكثيرة التي تلقاها مؤخرًا من عدة أندية محلية، على غرار شباب بلوزداد، ومولودية الجزائر. ومن المرتقب أن يعلن النادي العاصمي، عن تعاقده مع بوشينة، في الساعات القليلة المقبلة.

ونجح بوشينة في خطف الأنظار، في الدوري المحلي، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، بفضل المستويات المميزة التي ظهر بها رفقة بارادو الموسم الماضي.

بن براهيم رسميا في أولمبي الشلف

أمضى رسميا المدافع الأيسر السابق لفريق رائد القبة بن براهيم محمد صبري إلى صفوف فريق جمعية الشلف. وكان مدافع بن براهيم صبري لعب في صفوف فريق الاتحاد الرياضي التيطواني التونسي الموسم الماضي.

أتلتيكو مدريد قد يجمع بين سواريز وميسي مجددا

ق.ر
أثار إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، حالة من الجدل، بعدما فتح الباب أمام انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، إلى فريقه خلال الفترة المقبلة، حيث تحدث عن موقف اللاعب الأرجنتيني خلال تصريحات أدلى بها لإذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية، وأكد أن انتقاله إلى الفريق العاصمي ليس أمرا مستحيلا.

وقال رئيس أتلتيكو مدريد تعليقا على إمكانية التعاقد مع ميسي: “في الحياة، إذا كنت تريد فافعل”، وأضاف مستعينا بأغنية للاحتفال برأس السنة الميلادية:”إذا أراد ميسي أن يلعب مع لويس سواريز، فأقول له تعال معا لنحتفل بالكريسماس”، وانتقل سواريز إلى أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد 6 سنوات تزامل فيها مع ميسي بين جدران ملعب كامب نو، وحصل خلالها على 13 لقبا.

رحيل المهاجم الأوروغواياني أثر كثيرا على ميسي، الذي عبر عن غضبه من طريقة رحيله في رسالة كتبها لوداعه عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”، وأتم رئيس أتلتيكو مدريد تصريحاته تعليقا على ضم ميسي بقوله: “مع الإصرار، يبقى كل شيء ممكنا”.

من ناحية أخرى، تطرق سيريزو إلى العلاقة التي تتمتع بها إدارة ناديه مع نظيرتها في برشلونة، حيث أكد أنه لم توجد أي مشكلات بينهما خلال إتمام صفقة سواريز، وأوضح:”كل شيء سار على ما يرام، بارتوميو (رئيس برشلونة) صديق جيد ورئيس عظيم”، وأردف:”في الوقت الحالي الأمور لا تسير على ما يرام في برشلونة، لكنه تصرف كما كان يجب عليه التصرف، ولم يحدث أي شيء آخر”، وأتم:”لم يكن التوقيع معقدًا، فقد لعب سواريز حيث أراد أن يلعب”.

يُذكر أن إدارتي برشلونة وأتلتيكو مدريد قد دخلا في العديد من الخلافات، بعد انتقال الفرنسي أنطوان غريزمان إلى ملعب كامب نو في صيف 2019.

تربص المنتخب السوداني يؤخر التحاق شيبوب بتشكيلة “السنافر”
المغترب بن طاهر يسافر إلى ليون للشروع في إجراءات لحاقه بالجزائر

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن اللاعب المغترب محمد بن طاهر، الذي وقع على عقد مبدئي للانضمام إلى تشكيلة “السنافر” تحسبا للموسم الكروي الجديد، شرع الثلاثاء في التحضير لسفره إلى الجزائر، وذلك بعدما توجه إلى قنصلية الجزائر في مدينة ليون بفرنسا، من أجل الاستفسار على طريقة تسهل له عملية اللحاق بالجزائر، علما أن إدارة النادي القسنطيني كانت قد أرسلت له نسخة من العقد المبدئي الموقع عبر بريده الإلكتروني، وذلك حتى يتسنى له ضمان السفر عبر رحلة قادمة نحو الجزائر، وذلك بسبب غلق الحدود البرية والجوية منذ شهر مارس الفارط، عقب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

يحدث هذا في الوقت الذي أبلغ فيه مناجير الدولي السوداني شرف الدين شيبوب، المدير العام لشباب قسنطينة نصر الدين مجوج، أن موكله لن يستطيع السفر إلى الجزائر في الأيام القادمة، وذلك بسبب ارتباطه مع منتخب بلاده السودان بخوض مباراة ودية أمام المنتخب التونسي في العاصمة تونس في الـ 9 من شهر أكتوبر المقبل، علما أن شرف الدين شيبوب، الذي اتفق على كل الأمور من أجل الانضمام إلى شباب قسنطينة، تحسبا للموسم الكروي المقبل، كان قد أمضى على عقد مبدئي مع إدارة النادي القسنطيني، بعدما اتفق على كافة التفاصيل مع مجوج، حيث لم يتبق سوى قدومه إلى قسنطينة، فور حصوله على الرخصة الاستثنائية التي ستمكنه من السفر، وذلك بسبب التدابير الصحية التي اتخذتها الجزائر للحد من انتشار الجائحة.

وأضافت ذات المصادر، أن المدرب عبد القادر عمراني، الذي سر كثيرا بنجاح صفقة الدولي السوداني شيبوب، والذي سيكون خير بديل لمحمد أمين عبيد المصاب، كان قد تأثر كثيرا لعدم قدرة شيبوب اللحاق بالجزائر في الأيام القادمة، ما يعني أن شيبوب سيضيع بدايات تربص “لالة ستي” في تلمسان، والذي سينطلق في الـ 8 أكتوبر، علما أن شيبوب سيكون معنيا بمواجهة منتخب بلاده أمام تونس في الـ 9 من أكتوبر.

جدير بذكره أن المدافع الأيمن لجمعية عين مليلة، محمد عبد العالي قمرود، كان قد وقع رسميا في الفريق الإثنين، ليكون بذلك قمرود، الذي سيعوض رحيل حسين بن عيادة،  ثامن لاعب ينضم إلى تشكيلة “السنافر” خلال “الميركاتو” الصيفي الحالي، بعد كل من المهاجم اسعد لقجع  والمدافع دراجي شمس الدين من فريق نجم مقرة والمدافعين إيدير مقدم وأحمد معمري من وداد بوفاريك وكذا وسط الميدان الهجومي إبراهيم ديب من جمعية عين مليلة والمهاجم فايق عمران من شباب باتنة إضافة إلى لاعب الوسط محمد أمين بغداوي من جمعية وهران.

بعد تأكيد التحاق الايفواري لوندري
الغيني بنغورا يتفاوض مع الحمراوة وقد يكون آخر المستقدمين

توفيق بوفروم
تأكد من خلال مصادر مطلعة بأن متوسط الميدان الإيفواري حوسو لاندري وقع رسميا لصالح مولودية وهران على عقد مدته موسمين بعد الاتفاق الحاصل بينه وبين مسيّري الفريق الوهراني، وكذا مع مسؤولي ناديه الأصلي أسي أبنغورو، حيث سيتحصل الأخير على ما قيمته 20 ألف يورو على شطرين مقابل تسهيل عملية انتقال اللاعب الإيفواري صاحب الـ20 ربيعا، والذي اختير الموسم الماضي ضمن قائمة خمسة أفضل عناصر شابة  في البطولة الإيفوارية، وأكدت نفس المصادر بأن المدرب الفرنسي لمولودية وهران برنارد كازوني هو من كان وراء التحاق حوسو لاندري بالحمري بحكم معرفته الجيّدة لقدرات اللاعب، واقتناع  مشرفي الحمراوة بالمؤهلات التي يمتلكها عقب مشاهدتهم أشرطة فيديو عنه، كما أن الصحافة الإيفوارية تكلمت بإسهاب، ووقع لاندري على عقده وأرسل النسخة عبر الإيمايل، في انتظار التحاقه بالباهية عند حصوله على التأشيرة، وسيمر عبر تونس قبل الدخول إلى الجزائر.

وفي نفس السياق اقترح المدرب الفرنسي لمولودية وهران برنارد كازوني اسم المهاجم الغيني لخالي بنغورا للحاق بالفريق قبل غلق الميركاتو الصيفي، حيث تكون المفاوضات الأولية قد بدأت بين المكلف بأعماله وإدارة النادي الوهراني التي تدرس فكرة ضم العنصر بعد الكلام الطيّب الذي قاله عنه المدرب الكورسيكي، وفي حال إتمام صفقة بنغورا سيكون الأجنبي الثاني داخل صفوف النادي بعد الإيفواري لاندري، وتشير المعلومات حول اللاعب بأنه يبلغ من العمر 24 سنة، وقد حمل ألوان النجم الساحلي التونسي قبل أن يتم تحويله للفتح السعودي مقابل 800 ألف دولار، ومع ذلك فإنه لم يبرز كثيرا مع ناديه، واكتفى بتوقيع ثلاثة أهداف طوال موسمه الأول مع الفريق الذي يلعب له الدولي الجزائري السابق بن دبكة سفيان، ولم يعمر بنغورا فترة طويلة مع النادي السعودي الذي تخلى عنه بعد موسم واحد فقط، وانتقل اللاعب إلى الدوري البلجيكي للهواة وأمضى في تشكيلة لالوفيار سونتر، لكن التجربة لم تدم طويلا واللاعب يتواجد حاليا دون فريق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!