-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعضهم اتهمه بالتهميش ومنحها لمن لا يستحقونها

أوسمة ماكرون تفجر “صراعا” بين عائلات الحركى

أوسمة ماكرون تفجر “صراعا” بين عائلات الحركى
أرشيف

فجرت الأوسمة التي منحها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعدد من الحركى قبل أيام، صراعا بين عائلات هؤلاء المتعاونين مع الاستعمار الفرنسي، بعد أن ندد بعضهم بتهميشهم في هذا “التكريم”.
ونقلت وسائل إعلام فرنسية، الثلاثاء، أن وقفة لتكريم الحركى نظمت بمنطقة “بياس” جنوب غرب فرنسا شهدت مشادات بين ممثلين لعائلات الحركى ورسميين .
ووفق المصادر ذاته خاطبت زوجة حركي تدعى حدة لشهب ممثلين الحكومة، بالقول “زوجي حارب من أجل فرنسا وفقد رجله، واليوم توزعون أوسمة على أشخاص لا يستحقونها، وهو منذ 10 سنوات يطالب بوسام الشرف ولم يعطوه شيئا”.
وحسب المصادر نفسها، كانت هذه السيدة تتحدث وسط تصفيقات عدد كبير من عائلات الحركي الحاضرين، والذين كانوا يرددون هتافات “فرنسا تم بيعها للأفلان”.
ونقلت صحيفة “لاديباش” عن محمد بادي الناطق باسم لجنة الحركى، قوله أن الجمعية إلى جانب منظمات أخرى للحركى، تعتزم “رفع دعوى قضائية ضد فرنسا أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بتهمة الخيانة والجريمة ضد الإنسانية”.
وقبل أيام منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسام جوقة الشرف برتبة فارس، وهو أعلى تكريم تمنحه الدولة الفرنسية لعدد من ممثلي الحركى.
ورفّع ماكرون بموجب المرسوم ستة حركى ومؤسسة جمعية تعنى بقضيتهم، إلى درجة جوقة الشرف برتبة فارس، كما تم ترفيع أربعة أشخاص إلى درجة الاستحقاق الوطني برتبة ضابط، و15 آخرين إلى رتبة فارس، وغالبيتهم ممثلون لجمعيات أو هيئات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عبدالقادر الجزائـــري

    شيء عجيب !!! لم يكفهم خيانة دينهم ووطنهم وشعبهم لصالح فرنسا الصليبية والكافرة والمجرمة واللقيطة والمخنثة ووو بل راحوا يتنافسون عَمَّنْ خدم فافا أكثر وساهم في مجازرها أكثر !!! إنها والعياذ بالله سوء العاقبة نراها ويراها العالم أمام أعينه ...خسئتم ياحثالة ويا خونة ، نسأل الله تعالى أن يحشركم يوم القيامة مع فافا وفافاتها وكل من يدور في فلكها سواء على أرض الجزائر أو في فافا بلاد الزواج المثلي والشرك والكفر بلد الجن وشياطين الإنس ...

  • zaki l algerien

    الانسان العاقل يستحي من ماضيه الاسوء,سبحان الله هاد المخلوقات وجوه البخس

  • سمير

    بالأمس كان لدينا حركى لمساعدة فرنسا عسكريا و الأن لدينا حركى أكثر لمساعدة فرنسا ثقافيا و التكلم بلغتها و التقديس لها و الإعتزاز بها لدرجة أنهم لا يحبون العربية و لا يستعملونها . طالبت الشروق من زمان أن تحذف كل تعليق بالفرنسية كرامة و عزة للعربية و أننا لا نحتاج أية لغة إسمها الفرنسية . نعتبرها كأنها غير موجودة في العالم و إن أردنا إستعمال لغة أخرى فنستعمل الإنجليزية في المجال التطوري .

  • رايس حميدو

    سبحان الله يمهل و لا يهمل ، عقاب رباني فى دنيا قبل الأخيرة و يوم الحساب ، الى كل
    حقود و عميل ضد بلده :
    - صراعا بين عائلات هؤلاء المتعاونين مع الاستعمار الفرنسي
    - شهدت مشادات بين ممثلين لعائلات الحركى ورسميين
    - زوجي حارب من أجل فرنسا وفقد رجله، واليوم توزعون أوسمة على أشخاص لا يستحقونها
    هل هناك ذل أكثر هذا ، إشربي يا فرنسا الحرك + أولادهم

  • fethi

    ياه!ـ,قالك حاربوا مع فرنسا من أجل التكريم و تشريفهم بالرتب و اليوم نراهم يتصارعون و يتهمون في ما بينهم على من لا يستحق هذا التشريف من دون خجلان و الذي هو في الأصل شرف خيانة وطنهم و هم راضون و غاثون بهذا الذل و الذي ينظرون اليهم الفرنسيين بالاحتقار بعد أن طردتهم الجزائر بالحرب و الرجال فمزيدا من الإحتقار و الذل و الهوان في الدنيا و ستلاحقكم لعنة الله يوم الحساب كما وعدكم بها يا جماعة الحركى و لا نزال نسمع بإنطفائكم عن قريب

  • مهدي

    هههههههههه

  • العباسي

    لا تغترو هادا قالب مفبرك بين ماكرون و الحركى من باعو بلدهم و خدعوه بلامس يفعلونها اليوم وغدا هادي دندنت الكلاب الضاله

  • جنوبي

    إسمعي يا بن ساسي لازالوا الحركى و عائلاتهم يطالبون فرنسا بتكريمهم و هذا يعني لا كرامة لهم حتى بعد الاستقلال " القمح يولي دقيق و العدو ما يولي صديق "

  • omar

    خاطبت زوجة حركي تدعى حدة لشهب ممثلين الحكومة، بالقول “زوجي حارب من أجل فرنسا وفقد رجله، واليوم توزعون أوسمة على أشخاص لا يستحقونها، وهو منذ 10 سنوات يطالب بوسام الشرف ولم يعطوه شيئا”.

    تفووو عليك وعليه