-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحضور سفيرها الدولي الفرنسي السابق بازيل بولي

أولمبيك مرسيليا يفتتح أول مدرسة كروية بالجزائر

الشروق الرياضي
  • 2107
  • 3
أولمبيك مرسيليا يفتتح أول مدرسة كروية بالجزائر
ح.م

افتتح نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، الثلاثاء، أول مدرسة لكرة القدم بالجزائر على مستوى أكاديمية “فوت فايف” بسطاوالي في إطار استراتيجية تطوره الدولي.

وأوضح المدير العام للنادي الفرنسي، لوران كولات، خلال ندوة صحفية نشطها بالجزائر العاصمة، أن “نادي مرسيليا تجمعه دائما علاقات مميزة وصديقة مع الجزائر،” ما يهمنا أكثر هو أن نبقى دائما بجانب الشباب الجزائري. نعتقد أن جمهورنا الحقيقي هم الأطفال والشباب. افتتاح هذه المدرسة الكروية لديه خصوصية بما أن الجزائر بلد رائد في مجال كرة القدم. بالنسبة إلينا دول شمال إفريقيا أصبحت أولوية ونريد تجسيد عدة مشاريع على أرض الواقع وعلى المدى الطويل”.

وبالنسبة إلى المدير العام لأولمبيك مرسيليا: “هذا البرنامج موجه خصيصا للأطفال والشباب الذين يريدون تعلم كرة القدم حيث نسعى من خلالها إلى تعميم قواعد اللعبة خاصة من جانبها التربوي بعيدا عن حبنا في البحث عن الموهبة المستقبلية”.

من جهته، أعرب اللاعب الدولي السابق للمنتخب الفرنسي والسفير الحالي لأولمبيك مرسيليا، بزيل بولي، عن سعادته بتدشين أول مدرسة كروية بالجزائر. “هي بمثابة شراكة دائمة ستسمح لنا بمتابعة الشباب الجزائري وتدعيم العلاقات بين الجزائر ونادي مرسيليا الأولمبي، أنا سعيد جدا ببعث هذا المشروع.” يقول بزيل بولي الذي هنأ بالمناسبة الناخب الوطني جمال بلماضي والشعب الجزائري بتتويجه باللقب القاري.

كما اعتبر ممثل النادي الفرنسي الذي يشغل منصب المناجير العام المكلف بالتسويق الدولي أليخندرو ركينا أن “الشباب الجزائري سيتم تأطيرهم بنفس الطريقة المنتهجة في فرنسا، “أنا مسرور جدا بافتتاح ثاني مدرسة لنادي أولمبيك مرسيليا بإفريقيا بعد تلك التي تم فتحها في تونس منذ أسابيع، أشكر مسؤولي فوت فايف للمجهودات التي قاموا بها. لسنا متواجدين بالجزائر لبيع الأوهام للشباب ووعدهم بأنهم سيصبحون لاعبين محترفين لكنهم سيستفيدون من كل شروط العمل مع أحسن المدربين بتطبيق منهجية خاصة بأولمبيك مرسيليا سيتم تطبيقها بالجزائر.” على حد قول أليخندرو ركينا.

وحسب عماد بوخوف سفير النادي الفرنسي بالجزائر فسوف يتم فتح المدرسة للشباب البالغ من العمر ما بين 5 و16 سنة. “هي بمثابة فرصة لهؤلاء الشباب لتحقيق حلمهم والتعريف بالمشروع هنا بالجزائر. التكوين بالمدرسة يكون مقابل قيمة مالية ولمدة 11 شهرا حيث سيتدربون أيام الراحة المدرسية: الجمعة، السبت، الثلاثاء مساء بمعدل أربع ساعات ونصف أسبوعيا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    لا تقلقوا فلسوت يأتي دهرا على هدا القوم وتستثمر فرنسا في كيفية تخرية الجزائريين يعني تفتح لهم مدارس كروية تعلمهم كيفاه يخراو

  • صح افا

    حب ماما و حب المنصب الغير شرعي باالقوة وشعب يذهب للجحيم

  • salah

    Que s'est--il passé pour que toute aide en provenance de la France me soit devenue suspecte? question rhétorique car la réponse est un secret de polichinelle