-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدوا أن التأجيل ليس في صالح أبنائهم

أولياء التلاميذ يستعجلون الدخول المدرسي

آمال عيساوي
  • 2514
  • 12
أولياء التلاميذ يستعجلون الدخول المدرسي
أرشيف

ينتظر هذه الأيام العديد من أولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان وزارة التربية الوطنية عن تاريخ الدخول المدرسي، حيث عبروا عن تخوّفهم من تغيير التاريخ وتأجيل الدخول مرة أخرى بسبب الفيروس الذي مازال منتشرا، واعتبروا أن التأجيل هذه المرة لن يكون في صالح أبناءهم المتمدرسين..

عبّر الأولياء في اتصال بـ”الشروق”، عن مدى قلقهم وتخوّفهم من تغيير تاريخ الدخول المدرسي، خاصة من استأنفوا عملهم وتركوا أولادهم في المنازل من دون دراسة ولا رقابة، إذ صرّحوا في سياق ذي صلة، أنّ انقطاعهم عن الدراسة لهذه الفترة الطويلة ومكوثهم في المنازل أمام أجهزة الكمبويتر والهواتف النقالة والتلفاز، جعل سلوكاتهم تتغير إلى الأسوإ.

وطالب هؤلاء من وزارة التربية تحديد تاريخ معين وثابت للدخول المدرسي، لأنه كما ذكروا، حان الوقت لعودة التلاميذ إلى المدارس، بعد انقطاع استمر طيلة سبعة أشهر متتالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Karim

    تمثيل اولياء التلاميذ فيه إن .
    افصحتم عن كل شيىء : لا يهمكم التحصيل العلمي او صحة ابنائكم .
    تريدون المدرسة ملجا ومحشر garderie , بحجة ان الاولياء يعملون .

  • احمد

    كل مدارس العالم فتحت مدارسها إلا الجزائر، ولكن الانتخاب على الدستور لن يتم تأجيله ولا خوف على المواطنين من الفيروس، أما المدارس والنقل يشكلان خطر على حسب الحكومة الفاشلة!

  • Algerienne

    لا نستعجل الدخول المدرسي ما دام الوباء لا يزال موجودا و مدارسنا ليس لديها الامكانيات, حتى الماء و دورات المياه فهي في حالة يرثى لها.
    ان كانت الدول المتقدمة مع كل امكانيتها اضطرت لاعادة غلق مدارسها بعد فتحها فما بالك نحن.

  • أرض الشهداء

    بكل صراحة وبدون مجاملة أغلبية الأولياء (ماعدا القلة القليلة ) ينظرون للمدرسة انها تريحهم من أبنائهم فقط ، والدليل على ذلك عدم الإهتمام بتحصيلهم الدراسي طول السنة، وعدم التواصل مع المعلمين و الأساتذة من أجل معرفة أداء وسلوك أبنائهم ، فقط يريدون مرور الأبناء إلى القسم الأعلى حتى و لو كان مستواهم ضعيفا و لا يتفقدونهم إلا في آخر السنة

  • فريد

    خاصة من استأنفوا عملهم وتركوا أولادهم في المنازل من دون دراسة ولا رقابة اي ان الاولياء يرون المدرسةحارس لاولادهم عيب على ولي يضحي بابنائه على حساب صحتهم

  • gharib

    علاه سبعة اشهر، هذا كذب مارس عطلة ربيع لا تحسب عندك 4 اسابيع في أفريل واسبوعين في ماي لان الاسبوعين الأخيرين في ماي لا نجاز امتحانات الثلاثي الثلاث جوان امتحانات الاهلية والباكلوريا وليست فيها دراسة. جويلية وأوت عطلة صيفية سبتمبر فيه اسبوعين فقط يعني المجموع 8 اسابيع يعني شهرين فقط، لا ادري لماذا تحبون تهويل الامور

  • مراد الذي لم يجاهد

    ههههههههههه هم يضحك وهم ابكي افرزو رواحكم

  • استاذ عطلته 06 أشهر و يخلص 12 شهر

    المجتمع المدني و الاثرياء يحسبون ان المؤسسات التربوية غنية جدا و لها ميزانيات سنوية تخلع
    ميزانية 90 مليون في السنة لا تغطي حتي الكهرباء و الماء و الغاز
    فما بالك بمواد التنظيف من مطهرات و غيرها من مستلزمات تحفظ صحة التلاميذ و تحارب الفيروس
    المؤسسات التربوية غير قادرة علي ضمان نظام صحي حقيقي بميزانية سنوية في حقيقة الامر هتي تعادل أجرة شهرية للاعب في كرة القدم من القسم الثاني
    وكيف لحوالي 800 تلميذ يحصلون علي 90 مليون سنتيم سنويا من الدولة و يحصل فرد واحد علي 120 مليون سنتيم شهريا ؟

  • Adel

    يعني الاولياء حابين يتخلصو من ابنائهم ويرجعو للمدرسة التي يعتبرونها دور حضانة. وصحة أبنائهم لاتهم في ظل الظرف الصحي الصعب. يخي أولياء آخر زمن، تخلو عن كل مسؤولياتهم.

  • البشير بوكثير / رأس الوادي

    اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء واكفنا شر الأعداء .. آمين

  • حقيقة مرة

    لا تستعجلوا فالمدرسة الجزائرية منكوبة وليس لها ما تقدم لأبنائكم أما ان كان الهدف هو فقط تجميع هؤلاء التلاميذ في المدارس من سا 8 الى سا 16 فتلك قضية أخرى ؟؟

  • TAFOUGT

    افتحوا المساجد فهي الأهم أما فتح المدارس والجامعات فيمكن تأجيلها لسنة 2023 أو 2024