-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشترطوا بناء مدرسة جديدة

أولياء تلاميذ في معسكر يواصلون منع أبنائهم من الدراسة

قادة مزيلة
  • 1278
  • 1
أولياء تلاميذ في معسكر يواصلون منع أبنائهم من الدراسة
أرشيف

واصل أولياء التلاميذ ببلدية العلايمية في ولاية معسكر منع أبنائهم من الالتحاق بمدرستهم الوحيدة على مستوى المنطقة، حيث لم يلتحق التلاميذ صباح أمس بمقاعد الدراسة واشترطوا تسجيل مدرسة جديدة والقضاء على نظام الدوامين.

وقد منع الأولياء التحاق 521 تلميذ بمقاعد الدراسة منهم 81 في السنة أولى و152 في الثانية و105 في السنة الثالثة و90 في السنة الرابعة و93 في السنة الخامسة ابتدائي، محتجين بوجود اكتظاظ في الأقسام وبقاء نظام الدوامين مرسخا بهذه المؤسسة وبعد المدرسة عن غالبية التلاميذ إذ إنها تعتبر الوحيدة في العلايمية مركز.

 كما رفضوا التنقل إلى مقر الولاية تحت إشراف من رئيس الدائرة من أجل توصيل انشغالهم مباشرة إلى السلطات الولائية معلنين رفضا قاطعا الدخول في مفاوضات أو السماح لأبنائهم بالدراسة قبل التأكيد لهم على تسجيل مدرسة جديدة بالمنطقة. كان رئيس دائرة عقاز ورئيس بلدية العلايمية قد تنقلا يوم الدخول المدرسي إلى عين المكان واستمعوا إلى المحتجين وأعلموهم بأن قضيتهم محل انشغال عميق من قبل الوالي والسلطات المحلية وقد تم رفع تقرير بخصوص الوضعية الحالية وتم طلب تسجيل مدرسة ابتدائية من قبل الوزارة الوصية لفائدة الجهة والجميع في انتظار الموافقة.

وقال رئيس دائرة عقاز لـ “الشروق”، بأنه التقى المحتجين وأبلغهم أن الوالي وعن طريق مديرية التربية طلبوا تسجيل مدرسة لهذه البلدية التي تعتبر الوحيدة وتضم 17 فوجا يضم كل فوج ما بين 27 و38 تلميذا منهم أربعة أفواج فقط يدرسون بنظام الدوامين في المدرسة التي تضم 13 قسما. رئيس بلدية العلايمية أكد لـ “الشروق” أن الأولياء والتلاميذ فعلا يعانون من مشكل وجود مدرسة وحيدة وأثر ذلك على التحصيل العلمي مضيفا أنه تمت مراسلة الجهات العليا في البلاد عن طريق سلطات الولاية لتلبية مطلب السكان وهو بناء مدرسة جديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عادل ابو العدالة

    مدونتي هذه ليس لها علاقة بالموضوع المكتوب و لكن لكي اعتذر عن الخطا الذي وقعت فيه انا حول بداية شهر محرم لسنة 1440 الهجرية و المعلومات التي انا ذكرتها امس لا تخص شهر محرم بل تخص غيره من الشهور و اما حول شهر محرم 1440 فالهلال يلد في الساعة 21 من يوم 09/09 اي ال 9 مساءا و الغروب يكون حوالي ال 6 مساءا اي ان القمر لم يكن مولودا بعد و في يوم 10/09 و قت الغروب يكون عمر الهلال 21 ساعة و يكون سهل الرؤيا اذا يوم 11/09 هو اول يوم شهر محرم لسنة 1440 و الله اعلم .