-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المسلسل هو امتداد للقصة التاريخية التي دارت في سلسلة "أرطغرل"

أول إعلان ترويجي لـ”قيامة عثمان”.. وتغييرات في أدوار البطولة!

الشروق أونلاين
  • 11248
  • 1
أول إعلان ترويجي لـ”قيامة عثمان”.. وتغييرات في أدوار البطولة!
ح.م

أعلن موقع “النور”، الوكيل الحصري للنسخة العربية من مسلسل “قيامة عثمان”، عن اقتراب عرض البرومو الأول والاعلان الترويجي للعمل الذي يترقبه ملايين المشاهدين العرب، ونشر الموقع على صفحته على “فيسبوك” البوستر الاعلاني الأول الخاص بالعمل، حيث لاقت الصورة تفاعلا كبيرا من الجمهور، سواء من العرب أو الأتراك.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل اعلامية تركية أنه تم تغيير الممثلة التركية اصليهان كارالار بطلة مسلسل “قيامة عثمان” للنجم التركي بوراك أوزجيفيت، لتحلّ مكانها الممثلة التركية اوزغي تورير، الا ان بوراك لم يعلّق على هذا الخبر بعد. “أصليهان خاتون”، هي والدة السلطان الثاني في سلسلة سلاطين الإمبراطوية العثمانية أورهان غازي، وزوجة غازي عثمان الأولى، وابنة الشيخ إدبالي الذي هو المؤسس المعنوي للدولة العثمانية، وكان له الأثر في بناء الإمبراطورية العثمانية على يد صهره عثمان خان، إذ كان شيخه ومرشده حتى وفاته عن عمر يناهز 120 عام.

 ومؤخراً أصبحت تعتمد الدراما التركية بشكل كبير على عارضات الأزياء وملكات الجمال، ولو أن ذلك يحتاج إلى وقت طويل من أجل تجاوز دروس التدريب في دخول عالم التمثيل والوقوف أمام الكاميرا. ومن أشهر العارضات وملكات الجمال اللواتي دخلن في هذا المجال، توبا بويوكستون، أمينة غولتشي، أزرا أكين، ساريناي ساريكايا. ويؤدي بوراك أوزجيفيت في العمل شخصية “عثمان الغازي” مؤسس الدولة التي امتدت ستة قرون، ومن المقرر أن يتناول المسلسل الحقبة التاريخية التالية والمكملة لمسلسل “قيامة أرطغرل”. وخضع بوراك لتدريبات لمدة عام على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف وفنون القتال، 8 ساعات يومياً ولمدة خمسة أيام في الأسبوع. كما درس الشخصية من الناحية التاريخية لدى أساتذة متخصصين. يشار إلى مسلسل قيامة عثمان، هو امتداد للقصة التاريخية التي دارت في مسلسل “قيامة ارطغرل”، والتي حققت شعبية كبيرة جدا في مختلف دول العالم العربي والأوروبي.

“قيامة أرطغرل” وهو أحد أنجح المسلسلات في تركيا والعالم، وتدور أحداثه، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م). ويبث مسلسل “قيامة أرطغرل” في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 ملايير. وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار. وفاز المسلسل بجائزة الفراشة الذهبية (التركي) لأفضل مسلسل تلفزيوني عام 2016. ودائمًاً ما يحتل “قيامة ارطغرل” نسبا عالية من المشاهدة الأسبوعية والشهرية. وللمسلسل شعبية كبيرة في تركيا وخارجها، وكثيرًا ما يُستعان بالممثلين في فعاليات شعبية مثل ذكرى فتح القسطنطينية بحضور الرئيس أردوغان، كما زار موقع التصوير الكثير من السياسيين الأتراك والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد☪Mohamed

    شجع البضائع المحلية من فظلكم , أفلام هذي رعت ذخل قومي لهده الدول , والجزائر في ورطة اليوم.
    فلم جزائري يعرض في أوروبا ويمر في قنوات أوروبية وأنت تابع الكرب .