-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي يؤكد:

أول مناظرة بين المترشحين الخمسة خلال الأيام القليلة القادمة

الشروق أونلاين
  • 1914
  • 7
أول مناظرة بين المترشحين الخمسة خلال الأيام القليلة القادمة
ح.م

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي عن اجراء اول مناظرة تلفزيونية وإذاعية تجمع المترشحين الخمسة لرئاسيات الـ 12 ديسمبر خلال الأيام القليلة القادمة مؤكدا أنها ستكون في مستوى طموحات الشعب الجزائري.

وقال محمد شرفي في حوار للإذاعة الوطنية “بعد تحصلنا على الموافقة المبدئية من قبل بعض المترشحين وفي انتظار رد البقية منهم سنحرص أن تكون هذه المناظرة درسا لكل المشككين في قدرات الجزائريين على التعايش والارتقاء بمستوى المسؤولية الذي يتطلبه الوضع الحالي للبلاد”.

محاضرة مرئية عن بعد تفاعلية ومباشرة لتكوين وتوجيه كل المعنيين بالعمل الانتخابي

كما كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات عن قيام اللجنة بتنظيم محاضرة مرئية عن بعد خلال عملية تنصيب مندوبي البلديات يشرف عليها مجموعة من المؤطرين والتقنيين لتكوين وتوجيه كل المعنيين بالعمل الانتخابي حيث سيتم الرد مباشرة على كل استفساراتهم والتفاعل معهم.

وفي السياق ذاته أكد على الدور الكبير والحساس الذي يضطلع به مندوب البلدية على اعتبار أن له علاقة مباشرة بالعملية الانتخابية.

سجلنا تجاوزات طفيفة في الحملة الانتخابية… ومواقف المترشحين تؤكد أنهم في مستوى المسؤولية

وفي معرض تقييمه للحملة الانتخابية أكد شرفي أنه تم تسجيل بعض التجاوزات الطفيفة وبعد تدخل اللجنة تم التحكم في الوضع وتلقينا استجابة ايجابية من قبل أطراف الخلاف الذين تداركوا أخطاءهم والتزموا بميثاق أخلاقيات الممارسة الانتخابية .

وأشاد ضيف الإذاعة بمواقف وسلوكات المترشحين الخمس والتي أثبتت أنهم في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهذا ما يمنحنا شعلة من الأمل في أن يكلل هذا المسعى الانتخابي بالنجاح ويفتح آفاقا جديدة لجزائر مزدهرة.

وعن مدى التزام وسائل الإعلام بميثاق الانتخابات أشار شرفي إلى انه لم يتم تسجيل تجاوزات كبرى عدا بعض الأشياء الطفيفة مضيفا أن وسائل الإعلام تجاوبت مع اللجنة في مسعى ضمان التغطية الموضوعية العادلة لكل المترشحين.

وبخصوص أبرز آليات مراقبة العملية الانتخابية أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات أنه تم وضع آليات حديثة واتخاذ اجراءت قانونية جديدة لتأطير الوثيقة التي تحمل المعلومة الانتخابية معتبرا أن ذلك سيشكل سدا منيعا ضد أي محاولة لتزوير الانتخابات.
المصدر: الإذاعة الجزائرية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • hamid

    كرهنا من هاذو الناس الي الناس قاع تكرههم كرها شديدا وهما كل يوم يشكرو في رواحم في وسائل الاعلام بدون منازع وبدون الرأي المخالف. رانا كل يوم ناكلو في التبن حرفي ويقلك كول واسكت .. راني باغي نترتق من هذه لغة الخشب من جهة واحدة!

  • أحد ضحايا ظلمك

    ربي أوكيلك ياظالم , لن أسامحك على ظلمك وقت أن كنت وزيرا للعدل وستحاسب عليه يوم القيامة وسأكون شاهد إثبات على جرمك

  • HOMER

    نشالله ما يبكيوش عالمباشر برك

  • FREE ALGERIA

    البلدان النامية و المتقدمة و القوية لها شباب في التسير
    اما الجزائر وبلدان العالم الثالث و الاسلامي لهم شياب لا يفقهون
    طموحات الشعب الجزائري هو ان تذهبو كلكم يا اذناب العصابة انتم دائما تزورون في الكلام الحقيقة تردوها غالط و الغالط تردوه حقيقة الشعب فاق يجهلاء يعملاء الشعب مشي غافل كيفكم اكيف اولادكم
    متكلحوناش بضحكات المسوسة نتاعكم كي نتوما كي بوتسريقة ملة وحدة اخطونا الله يديكم ان شاء الله
    مكانش انتخبات مع عصابة الاوروبين و الامارات

  • مامون

    بالتوفيق للشعب الجزائري لانتخاب رئيس شرعي.

  • كمال

    اي امل تتحدثون عنه أنا في 45 سنة من عمري ليس لدي عمل ولا سكن وغير متزوج اين هو هذا الأمل بانتخابات مفروضة على الشعب ومترشحين من النضام القديم ماذا عساي أن أقول أكثر إلى حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  • jamel

    hahahahah mon pitchou