-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وصول شحنة جديدة من العجول البرازيلية إلى الجزائر

محمد عبد المؤمن
  • 84531
  • 0
وصول شحنة جديدة من العجول البرازيلية إلى الجزائر
أرشيف
اللحوم الحمراء بأسعار مقننة في نقاط التوزيع العمومية

وصلت إلى ميناء الجزائر يوم السبت، سفينة جديدة محمّلة بالعجول البرازيلية الموجّهة للذبح. لتسويق لحومها في نقاط البيع التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وحسب ما أفاد به بيان للوزارة، فإن الشحنة الجديدة تتكوّن من 3.000 رأس، تمّ استيرادها من طرف الشركة الجزائرية للحوم الحمراء “ألفيار”.

وستتواصل عملية استيراد العجول عبر شحنات أخرى وبصفة منتظمة. لضبط السوق وتمكين المستهلكين من اقتناء اللحوم الحمراء بأسعار منخفضة، يضيف البيان.

وفي 2 أفريل، استقبلت الجزائر باخرة ثانية محمّلة بـ 2.500 رأس من العجول الموجهة للذبح. وهي مستوردة من البرازيل. لتسويق لحومها بالسعر المقنّين المحدّد بـ 1200 دينار للكلغ.

وجاء في بيان لوزارة الفلاحة آنذاك، أن باخرة ثالثة ستصل خلال أيام، محمّلة بأكثر من 3000 رأس من العجول الموجّهة للذبح من نفس الدولة.

من جهة أخرى، سيتمّ طرح اللحوم الحمراء الطازجة المستوردة من السودان، في المساحات الكبرى ونقاط البيع التابعة لمجمع الجزائرية للّحوم الحمراء، ابتداء من اليوم الأحد، وفق المصدر.

أين تشتري اللحوم الحمراء بسعر 1200 دينار؟.. الوزارة تجيب

أين يشتري المواطن اللحوم الحمراء التي تسوّقها شركة “ألفيار” بسعر 1.200 دينار. أو لحوم الدجاج بسعر 350 دينار. أو المواد الاستهلاكية الأخرى التي توزّعها مؤسسات عمومية بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك؟.

للإجابة على هذا السؤال، أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية والريفية في بيان يوم الثلاثاء، عن تخصيص منصة رقمية، لعرض عناوين جميع نقاط البيع، الخاصة بتوزيع المواد الفلاحية واسعة الاستهلاك، عبر التراب الوطني.

فمن خلال هذه المنصة، يمكن للمستهلكين العثور على أماكن نقاط بيع اللحوم الحمراء، الحبوب والبقول، الخضر والفواكه، أو غيرها من المنتجات، عبر خريطة تفاعلية.

وقالت الوزارة في بيانها، إن هذه الخطوة، تأتي في إطار سعيها لتوفير المنتجات الغذائية ذات الاستهلاك الواسع. وبأسعار في متناول جميع المستهلكين.

بيان وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بخصوص المنصة الرقمية لنقاط البيع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!