-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحضور وزير السكن تمار ووزير الثقافة ميهوبي والوالي زوخ

إبرام اتفاقية جزائرية فرنسية لإعادة إحياء القصبة

الشروق
  • 981
  • 2
إبرام اتفاقية جزائرية فرنسية لإعادة إحياء القصبة
ح.م

جمع لقاء حول إعادة إحياء قصبة الجزائر العاصمة الأحد وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار بالمهندس المعماري الفرنسي جون نوفيل بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووالي العاصمة عبد القادر زوخ. وتمحور اللقاء حول تنفيذ الاتفاقية الثلاثية التي أبرمت أمس الأول، بين ولاية الجزائر وإقليم إيل دو فرانس وورشات جون نوفيل من أجل إعادة إحياء القصبة العتيقة من جميع الجوانب التراثية والعمرانية والثقافية والسياحية.
وفي ختام هذا اللقاء أبرز تمار أن هذه الاتفاقية ترمي إلى “بعث حركية جديدة للقصبة أقدم حي بالعاصمة الذي صنف ضمن التراث العالمي للإنسانية”.
ومن جانبه أعرب ميهوبي عن استعداد دائرته الوزارية لمرافقة ورشات جون نوفيل التي تحمل اسم المهندس المعماري المعروف دوليا في “سعيه الجديد لإدماج قصبة الجزائر العاصمة في المخطط الجديد للعاصمة تحت قيادة ولاية الجزائر العاصمة”.
ومن جهته، أشاد الوالي عبد القادر زوخ بهذه المبادرة التي من شأنها إعطاء دفع جديد “للمدينة العتيقة من خلال إعادة إحيائها لاسيما من النواحي العمرانية والسياحية”.
وأكد المهندس المعماري الفرنسي جون نوفيل أن دراسة حول إعادة إحياء القصبة هي في طور الإعداد مبرزا في هذا المقام الثروة المعمارية والقيم التاريخية التي يزخر بها هذا المعلم المعماري.
تجدر الإشارة إلى أنه قد تم التوقيع أمس الأحد بالجزائر العاصمة على اتفاقية من أجل إعادة إحياء القصبة العتيقة من قبل والي العاصمة عبد القادر زوخ وفاليري بيكريس رئيسة إقليم إيل دو فرانس وكذا المعماري المعروف جون نوفيل عن ورشات جون نوفيل.
ق. ث

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • omar one dinar

    مش فرنسا بالأمس فجرت بيوت القصبة على رؤوووس ساكنها؟؟؟؟؟؟؟الخيانة العظمى والله ما تستحقون ياانقلابيين يا موووزورين

  • omar one dinar

    وهل القصبة ماتت؟؟؟؟؟؟؟؟الذي يحيي هو الله