-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبرها مساسا خطيرا بالسلطة القضائية

إتحاد المحامين يندد بحادثة مجلس قضاء وهران

الشروق أونلاين
  • 3568
  • 13
إتحاد المحامين يندد بحادثة مجلس قضاء وهران
أرشيف

ندد الإتحاد الوطني للمحامين، مساء الأحد، بحادثة الاستنجاد بالقوة العمومية من قبل مجلس قضاء وهران لفض احتجاج للقضاة على استئناف العمل.

وحسب بيان لنقابة المحامين فإن ما حدث داخل حرم المجلس القضائي “مساس خطير بسيادة السلطة القضائية وتصرف غير مقبول مهما كانت الدواعي والمبررات”، داعيا إلى “كافة الأطراف إلى الحوار، والتحلي بالمسؤولية في هذا الظرف العصيب الذي تمر به البلاد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • عبدالقادر موسى

    Il ne faut dramatiser les choses et mentir, et faire de la propagande et l'intox, la réalité ce matin, à la Cour d’Oran, la justice a fait appel à la force publique pour empêcher les magistrats de perturber l’installation du nouveau procureur général, ce qui
    a provoqué des affrontements entre les gendarmes et les juges, qui ont essayé d’entrer dans la salle.

  • yezemri

    ne defendez pas l'indefendable

  • LOGIQUE

    تنبيه= كل البيانات الصادرة عن نقابة القضاة وكذالك عن وزارة العدل- هي كلها بالعربية فقط - من الأعلى الى الأسفل --- إلا بيان هذا الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين.
    هل ضروري أن تعنونوا وتكتبوا إسم منظماتتكم بالفرنسية ؟
    لماذا لا تكتفوا إلا بالعربية يا من تدافعون عن المبادئ.
    هل نقابة المحامين في فرنسا تدرج العربية في البيان التي تصدره؟
    أخخخخ عليكم

  • Mohdz

    إلى المعلقين الذين يقولون لي ماذا لم تفعلو وليماذا لم تتحركو و ليماذا ووو .. في عهد بوتفليقة . أنا أرد بي حديث شريف . كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون . تلك المظاهرات الصادرة من القضاة هي إعتراف بي ذنوبهم و محاولة لي تصليح الأخطاء و الحراك يحتاجهم بي جانبه هم غيرو الجانب فى أهلا و مرحبة بهم . يجب الوقوف إلى جانبهم .

  • صالح بوقدير

    الصدمة تبعث الهمة وتعيد الأمل فالذي لم يظلم لايعرف حقيقة الظلم فبناء جزائر جديدة يتطلب الاحساس بالمسؤولية ومدى خطورة الظلم "عسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرلكم "

  • سيدي اعمر الغزوات

    محامو الاسطبلات و المستودعات للمرتدون يدافعون على قضاة التلفون . قلعت الفساد تنهار و الصراخ يكثر. تحيا زغماتي .......كلنا زغماتي

  • وردان عبد العليم

    عيب والله غير عيب وعار على جزائر 2019 العام الماضي ضربت الشرطة الأطباء ومنهم حتى دكاترة وأساتذة كبار في الطب وقبلهم الأساتذة والمعلمين واليوم القضاة يتم تسخير القوة العمومية لضربهم وكأن الأمور انقلبت فهم من كان يستدعي القوة العمومية لضرب المواطنين المحتجين فأذاقتهم القوة العمومية الركل واللكمات ... نتمنى أن يتعظ هؤلاء القضاة بهذا الدرس الذي طالما أذاقوه للشعب المسكين ويعلموا ألا شيء خير من استقلالية القضاة وأخذ كل ذي حق حقه سواء كان إطارا بالدولة أو زوالي فالقانون هو الفيصل وليس شيء آخر.

  • نادر التعقيب

    قاضيان في النار هذا في الزمن الجميل فمذا الأن................................اااااااه

  • DZxDZ

    القضاة المعنيون بالحركة ليس لهم الحق بالاحتفاظ بمفاتيح المكاتب التي أوكلتها الوزارة لهم. تلك المكاتب ملك للدولة. من أراد من القضاة أن يحتج أمام المحاكم أو أمام الوزارة فليحتج و لكن لا يعطل مصالح الدولة و الشعب. اذا اقتحمت الشرطة الحرم الجامعي و المدارس لضرب الاساتذة و الطلبة باركتم لهم. اذا اقتحمت الشرطة الحرم الاستشفائي لضرب الاطباء و الممرضين باركتم لهم. اذا دخلت الشرطة و الدرك الى مختلف المؤسسات التي حكم الفضاة بأن اضراب موظفيها غير شرعي لكنتم منبسطين. اليوم تدور الدائرة عليكم و تتعرضون للاهانة و ترون الموظفين الاخرين منبسطين. كما تدين تدان. لا أظن أنه سيحزن لحالكم أحد.

  • الصيدلي الحكيم

    سكتم على الاف الإعتداءات التي تمت ضد مئات الألاف من المضربين سابقا من اساتذة و أطباء و متقاعدي الجيش و بطالين و عمال الإدماج و غيرخم كثير....كانت تصلكم شكاويهم و لم تكونو تتحركون.حسبتم انفسكم محصنين هاهي العجلة دارت و شربتم من نفس الكأس.لو وقفتم مع الحق لوقف معكم الحق و الشعب اليوم.و لكن بتخليكم عن الشعب سابقا ها انتم تسبحون في مستنقع مرير

  • الصريح الواضح

    إهانة خطيرة للأمة والدولة الجزائرية .

  • الاوراس الاشم

    ان الله يمهل ولا يهمل اين كنتم ايام الناس تموت في سجونكم ولم تتحركو ام كنتم عميان لما دماء الاطباء تسيل كل منظمات العالم استنكرت وانتم لاهيين مع العصابة بالرشاوي والسرقة لماذا لم تتكلمو لما اويحي كان يستفز الشعب اين كنتم لما اويحي قتل الصحفي تامالت في سجوتكم اين كنتم لما الزواف حداد اراد تزويج حرائر الجزائر بالشناوة اين كنتم لما وزير الخمور سبنا على المباشر ... انتم ايضا من العصابة واذناب العصابة انتم سبب كل البلاوي لان القضاء الحقيقي هو من يبني البلدان لكن ولانكم انتم صاعليك مع عصابة من الاستأصاليين الفاسقين تآمرتم ودمرتم البلاد ..

  • Oi

    أسباب بلاوي الناس و البلاد هو القضاء.