-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إتلاف محاصيل زراعية سُقيت بمياه قذرة بتمنراست

الشروق
  • 377
  • 1
إتلاف محاصيل زراعية سُقيت بمياه قذرة بتمنراست
أرشيف

أتلفت محاصيل إحدى المزارع التي يعتمد صاحبها على سقيها بمياه الصرف الصحي، مساء الجمعة، بقرية تقرمبايت الواقعة على بعد 15 كلم جنوب عاصمة الولاية تمنراست، وتم ذلك بأمر من والي الولاية، الذي وقف على تنفيذ القرار، كل من خلية الاستثمار والفلاحة، بالتنسيق مع مصالح البلدية، والصحة والموارد المائية، والبيئة، والديوان الوطني للتطهير، وبمرافقة المصالح الأمنية.
وتتربع المستثمرة سالفة الذكر على مساحة 3 آلاف متر مربع، كانت تحوي مزروعات فلاحية مختلفة موجهة للاستهلاك البشري، حيث زرع صاحبها، مختلف الخضر على غرار الجزر والشمندر السكري وغيرها، وكانت تسقى مباشرة بمياه مجرى الصرف الصحي، وشملت عملية الإتلاف كذلك المنتجات الزراعية ذات الاستهلاك الحيواني، كالأعشاب وغيرها، وذلك لنفس السبب والعلة سالفة الذكر.
وجاءت هذه العملية في إطار تنفيذ قرار إتلاف المنتجات المسقية بمياه الصرف الصرف الصحي والمياه القذرة، تطبيقا لتعليمات الحكومة في هذا الصدد، وذلك من أجل تفادي انتشار وباء الكوليرا. تجدر الإشارة، أنه عقب الانتهاء من عملية إتلاف المنتجات الفلاحية المسقية بمياه غير صالحة لذلك، تم رفع تقرير من طرف اللجنة سالفة الذكر، ورفع دعوى قضائية ضد صاحب المستثمرة، لمخالفته للتشريعات وقوانين الجمهورية، بالإضافة لتعريضه صحة المواطن للخطر.
فيما أسفرت زيارة مستثمرة أخرى بجانب المستثمرة التي تم إتلاف مزروعاتها ومحاصيلها، عن اكتشاف سلامة عملية السقي التي كانت تتم من خلال بئر ارتوازية متواجدة فيها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • okba

    قالك اصحاب الجنوب يخافوا ربي