-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المديرية الفنية للفاف تكشف عن إجراءات الموسم الجديد

إجازتان للمدربين فقط في الموسم

لعمارة طاكبو
  • 659
  • 1
إجازتان للمدربين فقط في الموسم
ح.م
شعار الفاف

كشفت الفاف على موقعها الإلكتروني عن جملة من الإجراءات الجديدة للموسم القادم، التي ستعتمدها في بطولتي الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية ومختلف الفئات العمرية.

ولعل أهم إجراء اعتمدته المديرية الفنية الوطنية لهذا الموسم هو حصر إجازات المدربين في المحترف الأول والثاني بإجازتين فقط في الموسم تسجلان في فترة التحويلات فقط، مع منع الفرق المحترفة من التعاقد مع أكثر من مدربين في الموسم الواحد.

واتخذت المديرية الفنية هذا الإجراء للحد من ظاهرة تجوال المدربين بين فرق بطولتي المحترف الأول والثاني، وللمحافظة على استقرار الأطقم الفنية في الفرق التي تتغير كثيرا، ومن شأن هذا الإجراء حماية المدربين وإعطاء الفرصة للمدربين البطالين للعمل.

وسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم أن حاول فرض هذا الإجراء الموسم الماضي على المدربين لكنه فشل في تجسيده فعليا على أرض الواقع، بسبب تحايل الأندية والمحسوبيات والمصالح الشخصية التي حالت دون تنفيذه على أرض الواقع، حيث شاهدنا مدربين تحصلوا على إجازات خاصة وتجولوا بين أكثر من 3 فرق، في وقت انتدبت فيه بعض الأندية أكثر من مدربين في الموسم، على غرار شبيبة القبائل التي تداول على تدريبها أربعة مدربين في الموسم الماضي.

ومن النقاط التي تعرض لها بيان الفاف، احتمال دخول الفرق المحترفة مسابقة كأس الجزائر بداية من الدور 32، وهي النقطة التي مازالت تحت قيد الدراسة من أجل إيجاد آليات تسمح لها بدخول المسابقة في هذا الدور المبكر دون التأثير على الفرق الصغيرة.

إضافة إلى ذلك، ستسمح المديرية الفنية الوطنية لفرق المحترف الأول والثاني بإشراك 3 لاعبين في بطولة الرديف أقل من 21 سنة، وعلى العكس لا يحق لهذه الفرق الاعتماد على لاعبي الأكابر في مسابقة كأس الجمهورية.

على صعيد آخر، نصبت هيئة رابح سعدان خلية وطنية لمتابعة ومراقبة مختلف بطولات الفئات الشبانية، كما سيكون من مهامها التفكير في تأسيس رابطة وطنية لكرة القدم خاصة بالفئات الشابة.

وتضمن بيان الفاف حول الإجراءات الجديدة 21 إجراء يتعلق بتنظيم وتسيير مختلف بطولات الفئات العمرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • LAKHDAR

    DE CETTE FAÇON LE CHAMPIONNAT DÉBUTERA AU MOIS D’AOÛT ET SE TERMINERA AU MOIS DE DECEMBRE. ON VERRA BIEN SI LA FAF TIENDRA TÈTE FACE AUX BARRONS DU FOOT