-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن مخطط للدرك الوطني

إجراءات أمنية خاصة بيومي عيد الفطر

إجراءات أمنية خاصة بيومي عيد الفطر
أرشيف

كشفت قيادة الدرك الوطني، الأربعاء، عن ترتيبات وإجراءات وقائية خاصة بيومي عيد الفطر المبارك وذلك بتكييف تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل التراب الوطني حفاظا على الأمن والسكينة العموميتين.

وأفاد بيان للمصالح، أن هذه الإجراءات والترتيبات تأتي في إطار مواصلة تطبيق المخطط الموضوع خلال شهر رمضان المعظم لحماية الأشخاص والممتلكات وكذا تأمين المواطنين خلال توافدهم وترددهم على الأماكن العمومية، بالخصوص دور العبادة والمقابر وأماكن الترفيه.

وأوضح البيان أن الترتيبات تتم من خلال إقحام جميع وحدات الدرك الوطني (إقليمية، أمن الطرقات، فصائل الأمن والتدخل، وحدات التدخل) لضمان الجاهزية الدائمة والمستمرة، من أجل التدخل السريع لمد يد المساعدة وتقديم خدمة جوارية ذات نوعية للمواطن.

وأشار نفس المصدر إلى أن هذا المخطط الوقائي يباشر العمل به على مستوى جميع وحدات وتشكيلات المنتشرة عبر كامل التراب الوطني على مضاعفة وتكثيف الدوريات، مع وضع نقاط مراقبة وتفتيش عبر مداخل المدني الطرق السريعة والطريق السيار وكل شبكات المواصلات، بما فيها خطوط السكة الحديدية، وذلك بغرض تأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين وضمان السيولة المرورية، خاصة خلال نهاية هذا الشهر الفضيل، نظرا لكونها تشهد كثافة كبيرة وزيادة في عدد المسافرين، ما بين  ولايات الوطن وفي كل الاتجاهات عبر وسائل النقل الخاصة والعامة.

وأضاف البيان انه يبقى الرقم الأخضر “55-10″، وكذا الموقعين الالكترونيين” ppgn.mdn.dz” و”tariki.dz” تحت تصرف المواطنين 24سا/24سا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • The Hammer

    وش من "مخطط" و "اجراءات خاصة"؟ كل مافيه يديرو حواجز و يعطلو حركة السير و لا يهمزو على المواطنين في الشوارع و لا زعما يديرو دوريات و يعاكسو بنات الناس...