-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر 115 رحلة جوية ورحلات بحرية وبرية

إجلاء قرابة 31 ألف جزائري من الخارج بسبب كورونا

إجلاء قرابة 31 ألف جزائري من الخارج بسبب كورونا
ح.م

بلغ عدد الرعايا الجزائريين العالقين بالخارج بسبب تفشي جائحة كورونا والذين تمت اعادتهم الى أرض الوطن 30.863 مواطنا منذ مارس المنصرم، حسب ما أفاد به الخميس بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وجاء في البيان “بلغ عدد الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج إثر جائحة “كوفيد-19″ والذين تمت إعادتهم إلى أرض الوطن منذ انطلاق عملية الإجلاء في شهر مارس 2020 إلى غاية اليوم 03 سبتمبر2020 ثلاثون ألف وثمانية مئة وثلاث وستون مواطنا حيث أمنت السلطات الجزائرية لهذا الغرض أكثر من 115 رحلة جوية و4 رحلات بحرية بالإضافة إلى عمليات الإجلاء التي تمت عبر الحدود البرية للمواطنين الذين كانوا عالقين في تونس وليبيا وموريتانيا”.

و”تتواصل عملية الإجلاء في مرحلتها الرابعة والأخيرة حيث وصل إلى أرض الوطن 631 مواطنا جزائريا يومي 28 و29 أوت 2020 قدموا جوا من مطار أورلي بباريس في فرنسا وتم برمجة رحلتين جويتين من نفس المطار يومي 5 و11 سبتمبر 2020″، يضيف وزارة الشؤون الخارجية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • علي

    منذ مارس وهم عالقين، كاين حتى من نفذ عنده المال و اصبح يطلب، حتى انهم قصدوا القنصليات الجزائرية في الخارج و لم تساعدهم، حملتهم الدول المضيفة أكثر من الجزائر، الدول حلت حدوودها و احنا مازلنا، بصراحة الواقع خير تعبير. بهدلتوا بنا ، و نحمد ربي على رجوع بعض الناس.

  • mina maza

    i think its not true am algeriann American i have a kids in Algeria. i need to go to see my kids and pay there prevee school. am stock blad khra.they open everything only airport.!

  • صالح

    شركة نصابة لم تعوضلي منذ مارس الرحلة التي تم إلغائها بسبب الكورونا لصوص الله لا تربحكم

  • Namir

    أكثر من 40000 ألف لا يزالون عالقون..لا إجلاء و لهم يحزنون...كل من خرج بجواز سفر غير جزايري لعلاج, شغل,.. إلخ لا ترد عليه السفارة....عندي سنين مل دخلت من لغربة كينخرج نخرج بجواز سفر أجنبي, ندير شغلي و نولي... عايلتي فالجزاير, ندخل ملايير للجزاير و نصرفهم في لبلاد واليوم يغلق عليك الباب.. قلك أنت مشي جزايري... العنصرية.. لم تعملها أي دولة فالعالم... غلق الحدود في وجهه مواطنيها... اتقوا الله و اوقفوا المهزلة هذه wa مهزلة الإجلاء.... تشخيص 72/94 ساعة قبل القلاع و راهي فرات