-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب تشميع الكنائس غير القانونية بالولاية

إجهاض اعتصام للمتنصرين أمام مقر ولاية تيزي وزو

الشروق أونلاين
  • 4833
  • 15
إجهاض اعتصام للمتنصرين أمام مقر ولاية تيزي وزو
ح.م
جانب من الإحتجاج

منعت مصالح الأمن الاعتصام الذي كان مزمعا تنظيمه من قبل مئات المسيحيين أمام مقر ولاية تيزي وزو، صبيحة الخميس، احتجاجا على ما يصفونه، بالتضييق الممارس بالولاية “حول المعتقدات الدينية” حسب زعمهم، وذلك عقب قرار غلق جميع الكنائس غير الحاصلة على ترخيص قانوني مؤخرا من قبل الوالي، حيث شمل قرار الغلق ما لا يقل عن 12 كنيسة ناشطة عبر إقليمها وآخرها كنيسة “الإنجيل الكامل” التي تعتبر اكبر الكنائس من حيث عدد المنتسبين إليها، والتي أغلقت من طرف القوة العمومية، التي أخرجت جميع من كانوا متواجدين داخلها.

جدير بالذكر، أن قوات الأمن، قامت قبل أيام بتشميع إحدى الكنائس الكبيرة بالولاية وهي كنيسة ماكودة، لتقوم الأربعاء بغلق كنيسة الإنجيل الكامل بالمدينة الجديدة بتيزي وزو، وذلك بسبب نشاطها بشكل غير قانوني، حيث يمنع التجمع من اجل الصلاة في أي موقع، دون الحصول على رخصة من طرف الجهات المخولة للقيام بذلك وهو ما لم يتم احترامه من قبل رواد الكنيسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • mohamed

    C EST UNE TACTIQUE DE LA PART DE EL ISABA QUI EST ENCORE LA POUR FRAGILISER ET CASSER LE HIRAK , ET DÉTOURNER LES ATTENTIONS ET REGARDS SUR ELLE ,ET APRÈS ELLE PASSERA INAPERÇUE ,EL ISABA A JOUE TOUTE CES CARTES DOUBAB, ARABE/KABYLE ,ISLAMIYIN,FITNA DE TOUT GENRE ,ET MAINTENANT ELLE PASSER AU CHRISTIANISME PARS QUE ILS SAVENT TRÈS BIEN QUE LE PEUPLE ALGÉRIEN N ACCEPTERA JAMAIS CA.ATTENTION CES BANDITS SONT CAPABLE DE TOUT POUR RESTER AU POUVOIR.ILS ONT CREER LA DÉCENNIE NOIR POUR AMENER LE VOLEUR BOUTEFLIKA QUI A RUINE L ALGERIE DONC ILS ONT TOUJOURS LA ET TOUJOURS DANGEUREUX. ,

  • علي

    لو كنا دولة قوية لضربت اعناقهم لان جزاء الردة في الإسلام هو القتل

  • algerien

    النضام الحالي للعصابات والجينيرالات تريد كسب تعاطف وانضمام الشعب لمشروع الانتخابات فهاهي تستخدم الدين مرة اخرى وهي بغلق الكنائس تريد كسب الاسلاميين لصفوفها وضرب الحراك ليتوقف. ولكن الشعب لن تخدعونه, فلا انتجابات حتى ان غلقتم الكنائس او عزلتم القبائل او شوهتم سمعتهم الطيبة.

  • جزائري حر

    هادي عفسة ملعفايس تاع العصابة واللي يسموها التلهية وقبلها كانت تطبق ما حفظته على فرنسا فرق تسد.

  • حسن الجزائري

    هؤلاء السذج شوهوا صورة المسيحية .بتصرفاتهم الحمقاء واعتقد ان هؤلاء يطلق عليهم اسم الانتهازين الذين يرودون المتجارة بالدين مثلهم مثل الاخوان المسلمين.واعتقد ان مسيحي الغرب او مسيحي العرب لن يحتاجوا لهؤلاء الحمقى

  • مجمود

    أولئك أفّاقون كاذبون منافقون،لا دين لهم سوى وقوفهم مع من يخذل الإسلام.إنهم يبتغون مرضاة فرنسا وأوروبا كي تقف معهم وتساندهم وتلكي تضغط المنظمات على سلطاتنا في الجزائر.والله لا يوجد من يؤمن بالمسيح من نصارى تيزي وزو ولكنها عداوة علنية للعربية والإسلام.نقول لكم إن الجزائر مسلمة وشعبها مسلم ولن يمر مشروع فيه إخلال بديننا الحنيف. منافقون يتسولون فتات الدنيا من فرنسا ولا يهمهم الوطن إن عاش أو تهدّم.بخلاء ينعقون مع كل من يساعدهم على مسخ الشعب الجزائري.يحيا الجيش الوطني الشعبي وأهل الغيرة من خيرة أبنائنا من عرب وأمازيغ أحرار.

  • ياسين

    هل هؤلاء المسيحيين حقا بقناعة ام هم مرتدين عن الدين الاسلامي
    فلنسمي الاسماء باسمائها
    عرفت فرنسا كيف تستغل الفراغ في منطقة القبائل
    رغم العلماء الموجودين فيها
    اللهم إهدنا يا رب و أجعل بلدنا ٱمنا من الفتن

  • karim

    سؤال لكاتب المقال. لماذا أسميتهم متنصرين و لم تسمهم مسيحيين؟ عندما يسلم مسيحي تسمونه مسلم. لكن عندما يحدث العكس تسمونه متنصر و ليس مسيحي. لماذا؟

  • عبد الله

    هؤلاء مرتدون وليسوا نصارى
    تستغلهم فرنسا لتفريق وحدة الجزائر وتمزيقها

  • فضيلة

    في تيزي وزو أو في أي مدينة من مدن الجزائر . الجزائريون لا يعادون المسيح عليه السّلام بل يعادون من جعلوا لله ولد وهذا شرك في بلاد التوحيد :
    ** ((وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116)المائدة)).

  • قناص

    المسيح إبن مريم عليه السلام يتبرأ منهم
    يا صحفي قل النصارى...انا هذه الكمشة مجرد أغبياء تركوا دينهم من أجل بطاقة إقامة عند ماماهم فرنسا فلهذا هم ليسوا مسلمين و لا يهود و لا نصرانيين و لا بوذيين و لا هندوس و لا حتى ملحدين.....هم أنفسهم لا يعلمون من هم ....و طبعا يوجد من يطلب منهم فعل هذا و يحركهم كألعاب في يده...فلهذا وجب غلق افواههم و الاوكار التي يكفرون فيها و يشربون فيها الخمر
    المجد و الخلود لشهداء الجزائر المسلمة و تحيا الجزائر ☝️

  • سراب

    كبيل ليست في الجزائر
    كنائس و الاحتفال براس السنة بانقو فسيلي Bango Vassili

  • juste une question

    converti par racisme pffffffff

  • algerien

    اذا كانت هذه الكنيسة تشتغل دون ترخيص فلماذا لم تغلق من قبل السلطات في السنة الماضية وقبلها علما أن ابوابها مفتوحة منذ 20 سنة ?????????????? . ثم لماذا لم تغلق كنائس في ولايات اخرى هي ايضا تشتغل بدون تراخيص ??????????????????????????????????.............. أم أن لكل ذلك علاقة بالحراك . أسئلة وأخرى يحق لكل متبصر طرحها ليس دفاعا عن هؤلاء " ان كانت هذه الكنيسة تشتغل خارج القانون " لكن ولأن النظام الفاسد علمنا أنه ميكيافيلي وماكر بامتياز وجب على الجميع ان يكون حذرا ويقضا 24 ساعة على 24 ساعة في انتضار تحقيق النصر على الثعالب الماكرة والتي أفقدها الحراك بوصلتها فهي مستعدة للأسوء

  • harak

    إن كـانـوا علـى حـق و كـان ديـنهـم ديـن إلاهـي ، كـان يـمكـن أن يصلـوا فـي أي مكـان علـى الـبقعـة و بـمـا أن مـا يقـومـون بـه يعتبـر تصـرف و خـاصـة إنـه انحـراف عـن الأصـل فالله الحـق لن يـجـد لـهم حـل.
    أمـا صـاحـب الـمـقـال الـذي أشـار إلـى اسـمـه بــ: سفيـان .ع فـقـد أحسـن لـمـا استعـمـل تـعـبيـر : رواد الـكنيســة . إنـهـم رواد و فـقط و انتقـامييـن : و مـن يبتغـي غيـر الإسـلام ديـنـا فلن يقبـل منــه .