-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الضحيتان اتهماه بطمسه 11 عقدا تسبب في خسارتهما القضية

إحالة خبير عقاري على المحكمة بتهمة التزوير بالقل بسكيكدة

الشروق أونلاين
  • 3115
  • 0
إحالة خبير عقاري على المحكمة بتهمة التزوير بالقل بسكيكدة
أرشيف

نظرت محكمة القل بولاية سكيكدة، الأربعاء، في قضية متهم فيها يدعى “ب.ع”، ويبلغ من العمر 52 سنة، وهو خبير عقاري بمجلس قضاء سكيكدة تابعته النيابة بتهمة التزوير والتحريف في وقائع وإقرارات.
وحسب ما دار في الجلسة، فالضحيتان وهما شقيقان “س. محمد” 56 سنة، و”س. مصطفى” 61 سنة، ينحدران من قرية سيدي علي الشارف ببلدية بني زيد لذات الولاية، تقدما بشكوى ضد الخبير العقاري يتهمانه بأنه مكّن خصمهما من الأرض والبناية التي صدر ضده قرار بهدمها، بحكم أن القطعة الأرضية رقم 522 والتي هي أصلا ملك لجدهما، وقدما للخبير حسب قولهما عقودا تثبت ذلك ولكنه ضيعها.
الخبرة التي أنجزها المتهم والذي لم يعتمد فيها الخبير على 11 عقدا والتي سلمت له من طرف الضحية س.مصطفى على حسب قول هذا الأخير، حيث قال في المحكمة بأنه أودع العقود بمكتب الخبير، هذا الأخير نفى تماما أنه تسلم العقود والتي حسب الضحيتان تسبب ضياعها في خسارة القضية، لأن المتهم أعتمد على عقود أخرى لتمكين الخصم من حق ليس بحقه.
الخبير أكد أنه قام بواجبه وحتى يكون حياديا لم يقم بتفحص الخبرتين السابقتين حتى لا يتأثر بنتيجة ما توصل إليه، كما أنه قام بتفحص الوثائق المسلمة له ومقارنتها بتلك الموجودة لدى المصالح العقارية، كما نفى الخبير العقاري المتهم، أن تكون له مصلحة مع أي طرف وقام بواجبه وبضميره اعتمادا على الوثائق الرسمية وعقود الشهرة التي استخرجها من الجهات المختصة.
من جهته، ممثل الحق العام التمس 100 ألف دج غرامة مالية للمتهم كتعويض للشاكيين، ويبقى قرار الإدانة أو البراءة للقاضي لعد أسبوع من الآن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!