-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غرفة الاتهام ترفض طلب الإفراج عنه

إحالة ملف علي غديري على الجنايات

إلهام بوثلجي
  • 4635
  • 2
إحالة ملف علي غديري على الجنايات
أرشيف
علي غديري

أصدرت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء العاصمة، الأحد، قرارا يقضي بإحالة ملف الجنرال المتقاعد علي لغديري المتابع بالمساس بمعنويات الجيش، على محكمة الجنايات مع رفض طلب الإفراج.

ويأتي قرار غرفة الاتهام بعد قبول المحكمة العليا للطعن بالنقض الذي تقدمت به هيئة دفاع المترشح السابق لرئاسيات 2019 علي لغديري في قرار إحالته على محكمة الجنايات، ليتم إرجاع ملف القضية لغرفة الاتهام بتشكيلة جديدة للفصل فيها، حيث رافع المحامون لبراءة موكلهم من جميع التهم المنسوبة إليه، مطالبين بحصوله على انتفاء وجه الدعوى بخصوص تهمة المساس وإحباط معنويات الجيش بعدما سبق أن تم إسقاط تهمتي المشاركة في تقديم معلومات اقتصادية لجهة أجنبية والتآمر على السلطة عنه منذ نحو سنة.

ويتواجد علي لغديري منذ 15 شهرا في الحبس المؤقت، وخلافا للموقوفين السياسيين الآخرين الذين استفادوا من العفو الرئاسي، ينتظر لغديري إفادته بانتفاء وجه الدعوى لا الخروج في إطار العفو الرئاسي باعتباره سجن ظلما – يقول دفاعه – ولم يقم بأي فعل يستدعي الزج به في السجن.

ومعلوم أن لغديري توجه للعمل السياسي بعد مغادرته المؤسسة العسكرية سنة 2015، وكان مترشحا لرئاسيات 2019 الملغاة، إذ تم توقيفه شهرين بعد ترشحه ووجهت له آنذاك تهم إحباط وإضعاف معنويات الجيش وتزوير وثائق رسمية ومنح وثائق لجهات أجنبية، وفي التهمتين الأخيرتين تحصل مؤخرا على انتفاء وجه الدعوى، ليتابع فقط بإحباط معنويات الجيش بسبب تصريح له لوسيلة إعلامية سنة 2018، حيث دخل المعني في إضراب عن الطعام لأكثر من مرة رافضا الاتهامات الموجهة له ومطالبا بمحاكمة عادلة وتبرئته من جميع التهم المنسوبة إليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خليفة

    القانون فوق الجميع ،و يجب ان يحاسب كل مسؤول على افعاله و اقواله ، امام العدالة ،حتى يكون عبرة للمسوولين الآخرين.لقد ولى عهد تطبيق القانون على الغلابى من الشعب .

  • benchikh

    لماذا ???لانه قال """ لا للفساد " "وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139)سورة ال عمران