-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمن الإسباني يوقف العصابة متلبسة

إحباط إدخال11 طنا من “الماريخوانا” إلى “أسواق” الجزائر

نوارة باشوش
  • 4850
  • 9
إحباط إدخال11 طنا من “الماريخوانا” إلى “أسواق” الجزائر
ح.م

تلقت مصالح الأمن الجزائرية نهاية الأسبوع، تحذيرات من الأمن الإسباني، بخصوص رفع درجة الحيطة والحذر مع تكثيف المراقبة في حدودها البحرية، بعد أن أحبطت محاولة تهريب أزيد من 11 طنا من المخدرات من نوع “الماريخوانا” نحو الجزائر.

تفاصيل القضية، تعود إلى معلومات مؤكدة وصلت إلى أجهزة الأمن الإسباني، بخصوص نشاط شبكة خطيرة لتهريب المخدرات من نوع “الماريخوانا”، وعلى خلفية المعطيات التي جمعها الأمن الإسباني ومن خلال التحقيقات المكثفة التي باشرتها لمدة تزيد عن شهر ونصف تمكنت ذات الجهات الأمنية من إلقاء القبض على شخصين، تم ضبطهما وهما ينقلان 11 طنا من الحشيش “الماريخوانا”، على متن مركب شراعي في البحر قبالة ساحل صقلية الإيطالية.

وحسب ما كشف عنه مصدر أمني مسؤول للموقع الموقع الإخباري “كوبي” الإسباني، فإن كمية المخدرات التي تم حجزها تم تهريبها من ميناء مليلية  نحو السواحل الغربية للجزائر، وأن أفراد الشبكة ينشطون ضمن شبكة دولية تمتد من إسبانيا وعدد من الدول الإسبانية وصولا إلى الجزائر، وأن أفراد الشبكة ينشطون منذ سنوات في مجال تهريب المخدرات بكل أنواعها، لكن “الماريخوانا” بوجه الخصوص، وعن المصدر الرئيسي للمخدرات التي حاول المهربون إدخالها إلى الجزائر، ذكر ذات المسؤول الأمني، أن التحقيقات جارية لمعرفة البلد الأصلي.

 ومعلوم أن الماريخوانا هي نوع من القنب الهندي الذي يصنع خصيصا وبعناية فائقة من الأزهار والبراعم المؤنثة والبذور وسيقان نبات “الماريخوانا” أو “الماريوانا” وهي تسمية هندية الأصل، وتعد من الأنواع الخطيرة للمواد المخدرة نظرا لتأثيرها العالي على مستهلكها واحتوائها على مركب كيميائي عضوي  المعروف بـ”أش. تي. سي” عالي الشدة، تؤدي إلى الإحساس بالنشوة والاسترخاء بعد استهلاكه عن طريق التدخين أو الأكل، مصدرها آسيا الوسطى وتعرف إدمانا بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى مثل هولندا وأمريكا اللاتينية وليبيا، كما تعتبر أغلى سعرا مقارنة مع باقي أنواع القنب الهندي.

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني أمس لـ”الشروق”، أن هذا النوع من المخدرات قلما يتم حجزه في الجزائر، مقارنة بالقنب الهندي أو المخدرات الصلبة، وأن آخر عملية الحجز تمت بولاية وهران، أين تمكنت فرقة البحث والتحري التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، في أول قضية من نوعها على المستوى الوطني في سنة 2016، من حجز كلغ و40 غراما من “الماريخوانا”.

إحباط عملية إدخال 11 طنا من الماريخوانا من طرف الأمن الإسباني، جنب الجزائر كارثة إغراقها بهذه المخدرات الخطيرة، وهي العملية الثانية من نوعها خلال السنة الجارية، بعد أن نجحت قوات الجيش من إحباط محاولة إدخال ما يزيد عن 700 كلغ من “الكوكاكين” بميناء وهران وهي القضية المعروفة بـ”البوشي”، والتي أخذت أبعادا خطيرة، أسقطت عددا كبيرا من المتورطين في العملية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • حميد ليميقري

    يوجد شيء اسمه الغباء و هو ما يميز الصحفي الجزائري .يعني المخدرات حجزتها اجهزة الامن الاسبانية في صقيلية يعني في ايطاليا فما دخل الجزائر في الموضوع يا ترى

  • شعبي

    هدا لفعل هو من مخلفات البوشي الدي فبرت قضيته ولم نعرف ما مسارها ومن شارك فيها ..ولولا اسبانيا وامنها لاغرقت البلاد بانواع المخدرات رغم ان من يهربها معروفون ....لا ازيد

  • سقراط

    هدا الملف سيطوى مثلما طوي ملف البوشي ولم نعد نسمع عنه ولا ما حدث له وللمتورطين معه وهم كثيرون لان من يشرف على عملية الاتحار في الممنوعات هم مسؤولون نافدون في السلطة هم من يتحكمون في كل شيء ولن يحاسبوا ..ولولا السلطات الاسبانية التي فضحت المهربين كل مرة لاغرقت البلادد في القنب الهندي والكوكايين ةوالماريخوانا وغيرها من انواع الزطلة ..الله ياخد فيهم الحق باعوا البلد واغرقوه في شتى الموبقات ..

  • سلاجقي ماسينيسا

    البوشي وغيره من الحوت الصغير هذا مشكوك فيه أنهم هم أصحاب القضية بل هناك مروجين كبار في أعلى الهرم محميين حماية حقيقية من المتابعات والتحقيق وإلا لماذا تأتي 700 كلغ من الكوكايين ثم تتبعوها الآن محاولة إدخال حصاد عام بكولومبيا من الماريخوانا أي 11 طن ؟؟ لا شك أن هناك موزعين "معتمدين" من الطغمة المتحكمة في رقابنا رغما أنوفنا ويحميهم النظام الفاسد ومتورط فيه كثير من أبنائهم ولكن العدالة مع الأسف ليست مستقلة لتكشف خيوط المؤامرة هذه وتوضح هذا الغموض الذي يلف قضايا من هذا الحجم.

  • The Hammer

    الماريخوانا ليست نوعا من القنب الهندي، الكيف الذي يباع عندنا و مصدره المغرب يقال عنه كيف "معالج"، و هي عملية تحويل الماريجوانا من براعم الى عجينة لخفض الحجم و تسهيل التهريب. و هي ليست "خطيرة" ايضا، كفاكم من اجترار خطاب رجعي لاعلمي اكل عليه الدهر و شرب. اقرئو اخر الدراسات عن نبتة الماريجوانا و كل معجزاتها الطبية خاصة لمرض السرطان. النشوة مجرد عارض جانبي لها، هذا ليس سببا لشيطنتها.

  • العباسي

    اكيد هاته الشبكه يديرها المخزن المخربي وبدون شك

  • علامات الساعة

    تقدمتم كثيرا على المروك،
    بدأتم بي 700كلغ كوكايين، و اليوم 11طن من المررخوانا. و غدا لست أدري ماذا سيكون.

  • وهيب

    ارحم من الكوكايين مليار مره. والفاهم أفهم. الزطلة أصبحت علاج في أمريكا .ومسموح بها من القرون في هولندا . الزطلة أصبحت أسطوانه قديمة جدا .الخمر أخطر من الزطلة مليون مره. ولا احد يتكلم عنه +حرام .

  • ملاحظ

    بالفعل لقد تحولت الجزائر لدولة الكوكايين وكولومبيا القارة الافريقية ولدينا Pablo escobar جزائري وتحت حماية المسؤولين يدخلنا كل انواع المخدرات بعد 700 طن من الكوكايين، تم محاولة ادخال 10 طن من الماريخوانا لولا فضحهم اسيادهم لمرت بصمت كرسالة في البريد، وتضع جزائر في دائرة الخطر فالاشرار الذين يتحكمون في التجارة والاقتصاد هم من يستهدفون الجزائر واهدائه على طبق من الذهب للاعداء وخاصة فرنسا واسرائيل لانهم يخدمونها