-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة إسرائيلية:

إحباط محاولة لاغتيال نتنياهو

الشروق أونلاين
  • 7457
  • 5
إحباط محاولة لاغتيال نتنياهو
أ ف ب
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين يوم الاثنين 4 جوان 2018

تحدث جهاز المخابرات الإسرائيلي الداخلي (الشاباك)، عن اعتقال خلية خططت لاستهداف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الثلاثاء.

وحسب الصحيفة العبرية، فإن الشاباك سمح اليوم بنشر معلومات عن اعتقال أفراد الخلية التي قال إنها تلقت تعليماتها من ناشط موجود في سوريا، دون أن تذكر اسمه.

وزعم جهاز المخابرات، أن الخلية كانت تخطط لاستهداف مسؤولين آخرين إضافة إلى نتنياهو، من بينهم رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات.

وحسب الشاباك، فإن الخلية مكونة من ثلاثة أعضاء، وهي تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفقاً ليديعوت أحرونوت.

وأفاد الشاباك، أن أحد أعضاء الخلية شاب فلسطيني من مخيم شعفاط في القدس، يدعى محمد جمال رشدة (30 عاماً)، كان قد اعتقل سابقاً بتهم أمنية، فيما لم يذكر معلومات عن العضوين الآخرين.

كما ادعى جهاز المخابرات، أن رشدة، خطط لتنفيذ عمليات استهداف المسؤولين الإسرائيليين وكذلك استهداف مصالح أمريكية وكندية، مشيراً إلى أنه تم تقديم لوائح اتهام ضد أعضاء الخلية الأحد الماضي، حسب الصحيفة.

وحسب الشاباك، فقد خططت الخلية لاستهداف مبانٍ تابعة للقنصلية الأمريكية، ووفد كندي يقدم تدريبات لقوى الأمن الفلسطينية، كما عملت على محاولة استقدام عضو آخر في المجموعة من الأردن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائر العجائب

    إسرائيل الصغيرة ( 6 ملايين مواطن ) إنبطح أمامها 24 بلدا عربيا ( 400 مليون بنو آدم ) وقد لا تصدق الأجيال المستقبلية بأخبار من هذا النوع إن درسوها في كتب التاريخ لأنها تتجاوز الخيال والغريب أن العرب لا يزالوا يغردون على مسامعنا : نحن أفضل خلق الله . نحن أصحاب الجنة .. ونحن ... ونحن ... ونحن عجيب
    أما بالنسبة للمعلقين فالمثل يقول : ترقص الضباع في غياب السباع

  • محمد

    اعلاش جبتونا هاد الخنشوش في الجريدة جانا التقي منه

  • ملاحظ

    خنزير يتعرض لمحاول الاغتيال ولکن عدة الخنازير کثيرة نريد منها الهلاک واغتيال ومهما سيتنفس هذا القذر لمدة انفاسه الملوثة بقرف فهو سيلقی يوما ما حذفه وسيموت ولو عاديا ويلقی الجهنم ولعنة
    الله عليهم ستلاحق هٶلاء الصهاينة

  • خالد

    يقول المتتبعين لشأن الشرق الأوسط و الأوضاع العالمية أن رؤس من حكام بلدان الشرق الأوسط سوق تغتال قريبا منها الرئيس الأسد و ألامير محمد بن سلمان و الأمير زايد و الرئيس أردوغان و الرئيس السيسي كما ذهب آخرون أن الإغتيالات سوف تلحق ربما الرئيس ترامب و الرئيس بوتن و الرئيس الفرنسي ماكرون. التوترات العالمية سوف تخلق مافيا عالميا شبيهة بالذين أغتيلوا الرئيس الأمريكي كينيدي.

  • نبيل منصوري

    ههههههه..اسرائيل من عادتها اذا أرادت قتل أو اعتقال فلسطينيين تتهمهم بمحاولة طعن أو قتل جنود صهاينة أو مستوطنين حتى يعطى لها الحق في ذلك. كذلك اذا أرادت قصف غزة، فتدعي أن حماس أو منظمة الجهاد الاسلامي أطلقت عليها صواريخ...يا للمهزلة. اسرائيل معروفة بكذبها و نفاقها و خداعها و قد لعن الله سبحانه و تعالى اليهود بسبب نفاقهم و ظلمهم و طغيانهم و وصفهم بالخنازير و القردة.