-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجر أكثر من 19 قنطارا من الكيف في عمليات مختلفة

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ379 شخص خلال أسبوع

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ379 شخص خلال أسبوع
ح.م

تمكن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ 379 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وتلمسان والشلف وسكيكدة وعنابة والطارف، فيما تم توقيف 62 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وإن أميناس وإن صالح، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عنصري دعم للجماعات الإرهابية بكل من وهران وبرج باجي مختار، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى ثلاثة مخابئ للجماعات الإرهابية وسبعة قنابل تقليدية الصنع خلال عملية بحث وتمشيط بتاكسنة، ولاية جيجل وقنبلتين أخريين بكل من المدية والشلف، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 أوت.

وأفاد البيان أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، خلال عمليات منفصلة ببشار، أوقفت أربعة تجار مخدرات وحجزت كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ 11 قنطار و24,5 كيلوغرام، في حين أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي تاجري مخدرات كانا على متن شاحنة محملة بخمسة  قناطير وثمانية كيلوغرامات من نفس المادة بغرداية في نفس الفترة.

وفي ذات السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحرس الحدود بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني خلال عمليات متفرقة بكل من تلمسان والنعامة وغليزان والبليدة، تاجر مخدرات وحجزت كميات معتبرة من الكيف المعالج تقدر بثلاثة قناطير و14 كيلوغرام، فيما تم توقيف 6 أشخاص وحجز 10617 قرص مهلوس بكل من الوادي وسطيف وسوق أهراس ووهران.

وفي كل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 120 شخصا وحجزت سبع  شاحنات و12 مركبات رباعية الدفع و6 دراجات نارية و90 مولدا كهربائيا و55 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن و30 قطعة من مادة الديناميت و184 كيس من خليط الذهب والحجارة ومعدات أخرى مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 56,5 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما تم توقيف شخصين (02) كانا على متن شاحنة مُحملة بـ (9896) وحدة من الألعاب النارية ببرج بوعريريج.

كما تم حجز كميات ضخمة من الوقود الموجه للتهريب تُقدر بـ70664 لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وتندوف وبرج باجي مختار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كلام

    الجزائر الجديدة يا ابا

  • هكذا اصبحوا قوة

    مرة شفت شريط وثائقي عن المدرسة الروسية اقسم بالله مازالت الى الان اتذكر كلام ذلك المدرس عندما قال لتلاميذه الصغار " عندما تكبرون لاتهربون من بلدكم للبحث عن معيشة وراتب افضل "