-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حاملوها سجلوا الكترونيا.. المدير العام:

إحصاء 5 آلاف مشروع لدى صندوق التأمين على البطالة خلال 3 أشهر

إحصاء 5 آلاف مشروع لدى صندوق التأمين على البطالة خلال 3 أشهر
أرشيف

سجل حوالي 5 آلاف حامل مشروع عبر الأرضية الرقمية التي أطلقها الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة منذ الفاتح أكتوبر الفارط، لإيداع ملفاتهم الخاصة بإنشاء مؤسساتهم المصغرة.

وحسب تصريحات المدير العام للصندوق، محي الدين واقنوني، الأحد، الاحد لوكالة الأنباء الجزائرية، “16 بالمائة من مجموع المسجلين عبر هذه الأرضية الرقمية ينتمون إلى ولايات الجنوب و33 بالمائة من المسجلين لا تتجاوز أعمارهم 35 سنة، ومعظم مشاريع المسجلين تتعلق بقطاعات الخدمات أو الفلاحة والصيد أو الصناعة التحويلية”.
وأشار المسؤول أن هذه الأرضية الالكترونية “تمكن أصحاب المشاريع من ايداع ملفاتهم والحصول على المرافقة الضرورية من طرف الصندوق في مختلف مراحل تطوير المشروع لإنشاء مؤسسة مصغرة”، مبرزا أن العملية تندرج في اطار برنامج الصندوق الرامي إلى “تحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين لاسيما من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية”.

وأضاف واقنوني أن هذه العملية تسمح لأصحاب المشاريع ملء استمارة التسجيل وإدخال صورة الهوية الخاصة به وتحميل الوثائق التي تشكل ملفه الإداري والتقني وكذا تحميل وصل استلام ملفه عبر المنصة والتحادث مع المستشار المنشط الذي يشرف على مرافقته.

كما تسمح هذه الأرضية بتنزيل الدراسة التقنية والاقتصادية للمشروع قبل الذهاب الى لجنة الاختيار والمصادقة والتمويل المختصة في دراسة ملف المشروع. كما تمكن هذه المنصة صاحب المشروع من تتبع مدى تقدم معالجة طلب التسجيل الخاص به ودراسة ملفه قبل المثول أمام هذه اللجنة.

وأبرز واقنوني أن هذه الأرضية الرقمية تهدف إلى “تفادي عناء تنقل” حاملي المشاريع إلى الوكالات الولائية للصندوق، وتندرج في اطار تقريب الخدمات من المواطن، مؤكدا في الوقت ذاته أن أبواب وكالات الصندوق تبقى مفتوحة لاستقبال حاملي المشاريع الراغبين في التقرب منها من أجل التسجيل الحضوري والاستفادة من المرافقة.

ومن جهة أخرى، أشار المتحدث إلى أن الصندوق أطلق منذ 20 يناير الجاري حملة تحسيسية للتعريف بهذه الأرضية وأهدافها تدوم إلى غاية 6 فبراير القادم. وبرمج أياما إعلامية حول الموضوع، لاسيما في مناطق الظل، وأنه سيتم تنظيمها على مستوى المؤسسات التكوينية لفائدة المتربصين وخريجي التكوين المهني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!