-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستكون مباشرة بعد عيد الفطر

إدارة البرلمان تعلن تقديم جلسة مناقشة قانون المالية التكميلي

الشروق أونلاين
  • 1685
  • 6
إدارة البرلمان تعلن تقديم جلسة مناقشة قانون المالية التكميلي
أرشيف

أعلنت إدارة المجلس الشعبي الوطني، الأربعاء، تقديم موعد مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي بقرابة أسبوع عن الموعد المقرر سابقا بسبب طابعه الإستعجالي، حيث ستبدأ الجلسات الثلاثاء القادم والتصويت يوم 31 ماي.
وحسب بيان للمجلس ”
أعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين أنه تقرر تقديم عقد جلسة المناقشة إلى يومي الثلاثاء والاربعاء 26 و27 ماي 2020 على أن يخصص يوم الأحد 31 ماي 2020 للمصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات حول إثبات عضوية نائب جديد ، والتصويت على مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2020.
ووفق نفس المصدر فالقرار جاء بعد “استشارة أعضاء مكتب المجلس، وبعد المناقشات التي دارت بين أعضاء لجنة المالية والميزانية أثناء دراسة أحكام مشروع قانون المالية التكميلي”.
وأوضح أن السبب هو “الطابع الاستعجالي الذي أكدته الحكومة عند إيداعها لمشروع القانون ، أنه تم تعديل الجدول الزمني لجلسات المجلس الشعبي الوطني المتعلقة بالمناقشة العامة والتصويت على مشروع قانون المالية التكميلي”.
وكانت إدارة المجلس قد برمجت سابقا جلسات مناقشة والتصويت على المشروع ابتداء من يوم 31 ماي الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري ابن الهضاب

    هؤلاء لا يمثلون الشعب ولا داعي لتذكيرهم بمشاريع القوانين التي رفعوا فيها ايديهم و ذبحوا بها الشعب وفقروه . اتمنى ان تطبق مادة تحديد عهدات البرلماني في الدستور الجديد باثر رجعي حتى لا نرى هاته الوجوه المشؤومة وحتى نحس باننا في جزائر جديدة حقا فبعض العائلات صارت تتداول على المجالس الوطنية والولائية والبلدية . وتتوارثها ابا عن جد . ومرات ثلاث اخوة رئيس بلدية والاخر رئيس مجلس ولائي والثالث حاميهم رئيس كتلة برلمانية او لجنة او عضو في البرلمان . كما على الشعب في بعض المناطق خاصة الداخلية ان يتحرر من العبودية لهذه العائلات وينتخب الاصلح والاكفء و الانزه . استغلوكم بما فيه الكفاية .افيقوا

  • هند

    يتعجلون ويستعجلون لانه في صالحهم هم دائما ضد الشعب ولا يمثلونه بل يمثلون انفسهم والاكثرية منهم لا يهمه الا الراتب 40 مليون وليزافير الكثيرة والمتنوعة والزوالية يعانون خاصة في الوقت الحالي ماذا ينتظرون لحل بؤرة الفساد هذه هم عالة على الدولة والخزينة العمومية ...واكثرهم اميون خاصة النائمات ...

  • ramadane

    السلام، صح رمضانكم، يتم المصادقة على مشروع قانون المالية باقرار الزيادات ب 3 دنانير للبنزينر، و 5 دنانير للمازوت، و بعدها ب 10 ايام بعد المصادقة عليه من قبل مجلس الأمة، سوف تصبح واقع، و ننتظر زيادات في النقل و في المواد الغذائية و الخضر و الفواكه، على اساس ان الزيادة لا يتحملها البائع بل المستهلك. اعتقد ان الزيادة ضعيفة، فلا بد من زيادة ب 15 الى 20 دينار، لكون هؤلاء افراد من الصباح الى المساء و هم يقودون السيارات بفعل المازوت و البنزين الرخيض، و في البلدان الأخرى هو مرتفع، اليد في اليد لكي نرفع من شأن البلاد، و لابد من التضامن بين الشعب . المجد و الخلد لشهادئنا البرار ، تحيا الجزائر

  • mohamed

    الشعب في واد وانتم في واد لم ولا ولن تمثلوننا ابدا .انتم السبب في تسويق اكاذيب العصابة واكلتم معها اكلا جما وانتم من سكت عن الحق عندما زورت العصابة كل الحقائق انتم من صادق علي كل رغبات العصابة انتم متورطون في نهب الجزائر ولا بد من محاسبتكم امام العدالة اما امام الله فستجدون 40 مليون نفس معلقة في رقابكم ولن نسامحكم ابدا ابدا ابدا .اذكر الرئيس اننا ننتظر ما وعدنا به اي استرجاع المال وحل البرلمان الذي لا يمثل احدا ومحاسبة اعضائه عن الغناء الفاحش الذي يعيشونه حتى نستعيد الثقة في مؤسسات الدولة. الم تقل انك رئيس كل الجزائريين ؟

  • أستاذ 32

    لماذا لا تطلبون مناقشة قوانين تهم أكثر الطبقة الشغيلة خاصة قانون التقاعد الذي أضر كثيرا العمال، أين قائمة المهن الشاقة و الإسراع إلى تجسيد قوانين تسترجع ثقة الشعب فهو ينتظر قضايا جزائر الحداثة الجديدة و أنتم مازال حالكم ما جسدته العصابة في السابق .

  • فريد

    تزيدو في الاسعار الحراك سوف يتضاعف