-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحصل على عقارات بقيمة 100 مليار على مدار 5 سنوات

إدانة رئيس الأمن الولائي الأسبق لوهران بـ8 سنوات سجنا

الشروق أونلاين
  • 3258
  • 2
إدانة رئيس الأمن الولائي الأسبق لوهران بـ8 سنوات سجنا
أرشيف

أدانت محكمة سيدي بلعباس، الأربعاء، مراقب الشرطة رئيس أمن ولاية وهران الأسبق صالح نواصري، بالسجن لمدة ثماني سنوات، بعد ما وجهت له تهم التحويل والاستيلاء على عقارات عمومية، تبييض الأموال وسوء استغلال الوظيفة، وتهمة التعسف في استعمال السلطة.

وكان المتهم قد أودع الحبس المؤقت منتصف شهر أوت من السنة المنصرمة، بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي بلعباس، بعد ما أثبتت التحقيقات التي فتحتها مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية وهران ودامت لأكثر من شهرين، عن تورط المتهم في قضايا فساد باستغلال منصبه، وأفضت التحقيقات إلى جرد ثروة من العقارات تزيد عن 100 مليار سنتيم، قام بجمعها في ظرف خمس سنوات التي تشكل فترة تقلده للمنصب بعاصمة الغرب، بتواطؤ من مدير وكالة ضبط وتسيير العقار بوهران ورئيس بلدية السانيا.

ويعتبر المتهم الذراع الأيمن للمدير العام للأمن الوطني الأسبق عبد الغاني هامل، كما أثبتت التحريات عن توسطه بحكم منصبه في تحويل عقارات كثيرة لفائدة شخصيات نافذة وعائلة ومقربين من مديره العام الأسبق، في زمن تولّي عبد الغني زعلان منصب والي ولاية وهران، وتمهيد هذا الأخير الطريق لإتمام مثل هذه التحويلات، التي أسفرت عن نهب آلاف الهكتارات من العقارات العمومية لفائدة مسؤولين وشخصيات نافذة في الدولة أنذاك. وكان المتهم الذي يحمل رتبة مراقب شرطة، قد أحيل على نيابة محكمة سيدي بلعباس، بسبب حمله لصفة الضبطية القضائية، ما يفرض استكمال التحقيق القضائي خارج دائرة اختصاصه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محڨور وربي ياخذ الحق

    لعقوبة لىئيس امن ولاية البويرة السابق ادار ما دار في البويرة خلد في الحكم ،9 سنين واحد ما حركو في زمان ااعصابة

  • mohamed

    الحق يقال انه لص بمعنى الكلمة تصوروا لديه اخ( صاحب الرافعة) ياتي الى العلمة عند بعض التجار بامر من اخيه الصالح اللص لاخذ الاموال تقريبا مرتين في الاسبوع .ارايتم ماذا تفعل شرطة بدوي والهامل بل وزرهوني واويحي وسلال اشنقوهم اشنقوهم.