-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المتهمان كانا يحوزان جوازات لأشخاص من جنسيات أجنبية

إدانة شاب ليبي وفتاة جزائرية بتهم إرهاب في تبسة

الشروق
  • 728
  • 4
إدانة شاب ليبي وفتاة جزائرية بتهم إرهاب في تبسة
أرشيف

أدانت المحكمة الابتدائية لجنايات مجلس قضاء تبسة، مساء الإثنين، شابا من جنسية ليبية، وفتاة جزائرية، تقيم بمدينة عين تموشنت، بسنتين حبسا نافذا، بتهمة الانخراط في مجموعة إرهابية مسلحة تنشط خارج التراب الوطني، والإشادة بالأعمال الإرهابية وتشجيعها وتمويل جماعة إرهابية. وهذا بعد ما التمس لهما ممثل الحق العام سبع سنوات سجنا.
وقائع القضية تعود إلى شهر فيفري الفارط، عند ما ضبطت جمارك مركز بوشبكة الحدودي مع تونس، جوازات سفر لأشخاص عدة بحوزة المتهمين اللذين كانا في ليبيا، ودخلا أرض الوطن، وكانا في طريقهما إلى وهران، لتسليم الحقيبة التي تضم الجوازات ومتعلقات أخرى إلى شخص آخر. وكانت الحقيبة تضم 3 جوازات سفر، لجزائري ومغربي ومصري وبطاقة ذاكرة تحتوي على صورة شابة جزائرية تحمل كلاشينكوف، ومسدسا وجهاز اتصال لاسلكي، هي شقيقة المتهمة الموقوفة، وبعض الوثائق المختلفة لشابة من جنسية مغربية وبطاقة تسجيل قنصلية تخصها، وعند استجواب المتهمة، أكدت أن الصورة لشقيقتها التي كانت تقيم في ليبيا منذ حوالي 10 سنوات، وفضلت مؤخرا “الحرقة” إلى ايطاليا، وان جواز السفر الخاص بالمصري والمستخرج من طرابلس هو لخطيب شقيقتها.
وبخصوص وثائق الفتاة المغربية، صرحت المتهمة أن هذه الأخيرة صديقة شقيقتها، وهي الأخرى هاجرت لإيطاليا بطريقة غير شرعية، وأنها طلبت منها إرسال الوثائق إليها، عبر شخص يتواجد بوهران، وكان يعتزم السفر لإيطاليا. وأضافت أن التقاط صور بالسلاح في ليبيا يعد أمرا عاديا في ذلك البلد.
من جانبه، صرح المتهم الليبي، أنه زار الجزائر مرات عدة، وانه كان ينقل المتهمة بمقابل مالي، ولا يعلم محتوى الحقيبة، وكان يعتقد أن بها ملابس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • اسماعيل

    المجرمون دائما عندما يقعون في الفخ، يصرحون بمعلومات كادبة للافلات من العقاب. الأدلة الموجودة بحوزتهم كافية بادانتهم و ادخالهم السجن.

  • حمزة صايفي

    "من جانبه، صرح المتهم الليبي، أنه زار الجزائر مرات عدة، وانه كان ينقل المتهمة بمقابل مالي، ولا يعلم محتوى الحقيبة، وكان يعتقد أن بها ملابس." فاقوا. زار الجزائر عدة مرات و يرافق فتاة و لا يعلم محتوى الحقيبة، انه يكدب سلطوا عليه أقصى العقوبات هو و شريكته.

  • Ali

    من سبع سنوات سجن الى سنتين؟!! سبع سنوات قليلة في حقهم، انهم ارهابيون.

  • dzair

    تقرو بنات بلادي