-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف مراجعة تنظيمها وهيكلتها

إدماج وتكتل 4 شركات فرعية لإلحاقها بمجمع سونلغاز

الشروق أونلاين
  • 2459
  • 3
إدماج وتكتل 4 شركات فرعية لإلحاقها بمجمع سونلغاز
ح.م

تم، الخميس، التوقيع على عقود إدماج وتكتل أربعة شركات فرعية تابعة لمجمع سونلغاز لإلحاقها بالشركة الأم وذلك بهدف مراجعة تنظيمها وإعادة هيكلتها في ظل الأزمة المالية والصحية.

ويتعلق الأمر بكل من شركة المراجعة والاستشارات القانونية (CASEG) ومركز البحث وتطوير الكهرباء والغاز (CREDEG) وشركة طب العمل (SMT) والشركة الجزائرية لتقنيات الاتصال (Sat-Info)، كما تم في ذات اليوم توقيع على اتفاقيات إطار لتحويل موظفي هذه الشركات إلى الشركة الأم.

وفي كلمة له بمناسبة مراسم توقيع هذه العقود بحضور رؤساء المدراء العامين لهذه الشركات، أكد الرئيس المدير العام شاهر بولخراص أن عمليات الإدماج والتكتل التي قامت بها سونلغاز، الخميس، لتقليص من عدد فروعها ستتبع بعمليات أخرى مماثلة.

وأبرز خلال هذه المناسبة التي حضرها الأمين العام للفيدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية أنه سيتم تقليص المناهج وتعديل الإجراءات لتسهيل عمليات الإدماج المستقبلية وكذا تقصير المهل الزمنية، مضيفا في ذات السياق أن عمليات إدماج المؤسسات الخدماتية ستنطلق قريبا.

وأوضح انه بعد عشريتين من التنظيم الفرعي الذي انتهجته سونلغاز أصبح محتما عليها إعادة النظر في تنظيمها بسبب ندرة الموارد المالية الناجمة عن الانخفاض الحاد في أسعار النفط في السوق الدولية.

وطمأن في سياق متصل الموظفين التابعين لفروع الشركة المعنية بالإدماج والتكتل بأن مكاسبهم الاجتماعية والمهنية ستظل محفوظة مؤكدا أن الانتقال هومجرد تحويل داخلي بسيط وأن مستقبلهم أصبح أكثر أمانا.

مراجعة تنظيم وهيكلة الشركة بصفة “عميقة”

وقال بولخراص في هذا الصدد أن شركة سونلغاز توجد الآن في طور إعادة تركيز مواردها ووسائلها حول مهنها القاعدية وفي نفس الوقت تؤكد مهامها في التوجيه والتحكم عن طريق تعزيزها من خلال إنشاء مديريات جديدة.

وأبرز أن الوضع الصعب الحالي يتطلب من شركة سونلغاز على غرار الشركات الكبرى التابعة للقطاع العام مراجعة تنظيمها وإعادة هيكلتها بصفة “عميقة”.

وذكر في هذا الإطار، أن شركة سونلغاز كانت قد تفرعت على ضوء القانون المؤرخ في 5 فبراير 2020 المتعلق بالكهرباء وتوزيع الغاز بواسطة القنوات، مضيفا أن هذا التفرع كان مواكبا للسياق العام لتلك الحقبة التي اتسمت بخلق المزيد من الشركات وفرص العمل والثروات.

وأبرز أن شركة سونلغاز وفروعها تعمل على تلبية متطلبات الخدمة العامة على أفضل وجه والتي تصب في مهمتها الرئيسية ألا وهي تلبية الطلب بخصوص توفير الطاقة الكهربائية والغازية قصد ضمان الرفاهية للمواطنين مضيفا أن هذا النهج سيسمح بظهور مبادرات في القطاع الخاص من خلال إنشاء شركات في مختلف قطاعات النشاط والتي ينبغي أن تحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ALI DEGOU

    الشركة اصلا مفلسة توضيف فوق الطاقة لعمال لا يفعلون شىء زيادات فى الفاتورات تسيير كارثي حسبى الله ونعم الوكيل فيكم

  • Mohamed

    بما أن عمال سونلغاز لا يدفعون الفاتورات ستفلس الشركة أو ستكون زيادة في أسعار الكهرباء و الغاز عن قريب.

  • جزاء "سنمار"

    نرجو تدخل السيد الرئيس تبون يرحم والديه ويوفقه فنحن عمال بسونلغاز قضينا أكثر من 30 سنة بالشركة ولكن عندما خرجنا عند إصدار قانون التقاعد الجديد لم نستفد من التعريفة الخاصة (التخفيض المخصص للعمال في سعر الكهرباء) فهل هذا عدل واعتراف أم هو تنكر لمجهوداتنا وقد قضينا شبابنا كله وأفنيناه خدمة للشركة التي جزتنا بجزاء "سنمار" ... نرجو أن تنصفونا وإلا فالله خير حفظا وهو أرحم الراحمين ... وعند ربكم تختصمون.