-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رجال يصرخون:

إرضاء زوجتي ضرب من الخيال وأقرب إلى المستحيل

صالح عزوز
  • 3287
  • 10
إرضاء زوجتي ضرب من الخيال وأقرب إلى المستحيل
ح.م

أصبح إرضاء الزوجة عند الكثير من الرجال غاية لا تدرك، نتيجة للعديد من المعطيات الحديثة، التي تدخل ضمن الحياة الزوجية. لذا، يشتكي الرجل اليوم من هذه الظاهرة، التي لم يلق لها حلا على حد تعبيره، فمهما قدم أو اجتهد، لن ينال رضا الزوجة، وتبقى دائما تطلب الأفضل في كل شيء، سواء في المعاملة أم في المستلزمات أم في الطلبات. لذا، أصبح هذا الأمر يؤرق الرجل اليوم، خاصة في ظل الكثير من الظروف الاجتماعية الصعبة، التي وقعت على كاهل الرجل.

شاكية باكية مهما قدمت لها

 يجتمع الكثير من الرجال في نقط واحدة، في ما يخص علاقاتهم بالزوجة، حيث يعتبر العديد منهم أن إرضاءها ضرب من المستحيل.. لذا، لا تهتم لهذا الأمر كثيرا، فهما قدمت أو اجتهدت في تحقيق ما تريده، ستبقى تتطلع إلى ما هو أفضل، حتى ولو كانت في حالة حسنة، إلا أنها ترى نفسها دائما غير محظوظة بين النساء، بل وتعتقد أن النساء الأخريات يتقدمن عليها في الحياة. وهذا نتيجة لأن الزوج لا يقدم لها ما تريد على عكسهن.. وهذا ما يؤرق الرجل اليوم، الذي يبقى يسعى إلى هدف لن يتحقق أبدا. غير أنه يجد نفسه مجبرا دائما على الجري وراءه، حتى ولو كان متيقنا من كونه لن يحقق رضا زوجته مهما حدث.

ينتج عن هذه الطلبات المتواصلة من طرف الزوجة، التي في الغالب لن ترضيها مهما كانت، تصدع الأسرة. ففي الوقت الذي يبذل الرجل الكثير من المجهود لتحقيق هذا الاستقرار، بوجوب توفير الضروريات مثلا، في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة، ربما تبقى الزوجة متعلقة بالكماليات. وهنا يحدث شرخ في العلاقة، لذا يجد الرجل نفسه غير مرغوب فيه من طرف هذه الزوجة.. وأكثر من هذا، ربما تعتبره عاجزا، لأنه لم يستطع توفير ما تريده، رغم أنها تعيش معه تحت سقف واحد، وترى كل الظروف المحيطة به، واجتهاده الدائم في الحفاظ على استمرار هذه العلاقة بالشيء اليسير والمتوفر.

يضاف إلى أسباب تصدع الأسر اليوم، هذا السبب، وهو عدم رضا الزوجة بما يقدمه الزوج، وأصبحت هذه الظاهرة تؤرق الزوج اليوم، لأنه أصبح يكلف نفسه ما لا طاقة له من أجل تحقيق رضاها، غير أنه لا يجد الدعم من طرف زوجته. لذا، مع مرور الوقت، يعتبرها أنانية تفكر فقط في ما يرضيها، وليس في الظروف المحيط بزوجها من أجل إسعادها، حتى ولو كان هذا على حساب راحته، أو ربما شقائه بين الرجال، أو خدمتهم في ظروف مهينة، بل ويصل الأمر من بعض النساء، إلى دفع زوجها إلى المداينة، من أجل توفير ما تريده، ويبقى بعدها هو معلقا من عرقوبه بين أقرانه، بينما تتمتع هي بما تريد. وما أكثر الأمثلة في مجتمعنا اليوم، حين أصبح إرضاء الزوجة ضربا من الخيال، أو شبه مستحيل.

ظاهرة تؤرق الكثير من الرجال، وأصبح إرضاء الزوجة مثل الصعود في سلم، كلما صعدت درجة أنت مطالب بالصعود إلى الدرجة التي فوقها، ولن تتوقف في الصعود، في حضرة زوجة لن ترضيها.. فلا تتعب نفسك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • صحراوي

    مجرد تساؤل:
    ماذا قال الأولون في الموضوع !!!؟؟؟
    المرأة والوشير (الطفل)يحسبان الرجل على كل شيء قدير.
    يروى أن رجلا يسكن في طابق علوي من العمارة، وكانت له زوجة من هذا الشكل، لا يرضيها شيء.
    فكانت كل عام تطالبه بتغيير أثاث المنزل والفراش والدهان.
    وبينما كان هو في شرفة المنزل يفكر في أمر زوجته، جاءته قائلة:
    اسمع يتعين عليك البحث عن دهان لتغيير دهن المنزل، فنهرها قائلا: كل شيء في البيت تغير عدة مرة منذ تزوجتك، ولم يبقى إلا أنتِ.
    فأخذها ورماها من الشرفة.

  • صحراوي

    مجرد تساؤل:
    ماذا قال الأولون في الموضوع !!!؟؟؟
    المرأة والوشير (الطفل)يحسبان الرجل على كل شيء قدير.
    يروى أن رجلا يسكن في طابق علوي من العمارة، وكانت له زوجة من هذا الشكل، لا يرضيها شيء.
    فكانت كل عام تطالبه بتغيير أثاث المنزل والفراش والدهان.
    وبينما كان هو في شرفة المنزل يفكر في أمر زوجته، جاءته قائلة:
    اسمع يتعين عليك البحث عن دهان لتغيير دهن المنزل، فنهرها قائلا: كل شيء في البيت تغير عدة مرة منذ تزوجتك، ولم يبقى إلا أنتِ.
    فأخذها ورما من الشرفة.

  • نوار

    هذا بسبب الرجل العربي الذي يحب الثقافة الشرقية و كل ما هو ال سعود
    صدقوني هنا في بريطانيا الاوروبيات و المسيحيات ليست لهم هذه الفكرة المادية عندهن ، بل ترى الرجل الذي يحبها و يهديها الهدايا الثمينة بالرخيس
    و ال الخليج يتزوجون الروبيات الشرقيات او التي كانوا في الفقر المدقع ، فتنتهز الفرصة و تصبح مثل من في الثقافة العالم الثالث
    هنا في اروبا النساء قنوعات و يعشن الاثنين يقاومن الحياة و مشاكلها و ليس المراءة تاتي لتتعب شريك حياتها

  • عبدو عبدالقادر

    "أصبح إرضاء الزوجة..غاية لا تدرك"
    منذ ظهر جيل يرضي زوجته على حساب خالقه ووالديه ونفسه..خسر المخلوق كل شيء..اللهم إلا إذا كان:" خلي ذاك الجمل راقد.."
    قالك إرضاء الزوجة..ياااو رضيو الخالق خلوكم من المخلوق

  • K F

    انت تدور في جملة واحدة دون التعمق والتوسع في بحثك.

  • علي مق

    كون تجيبلها الفمر ما ترضاش

  • فيفي

    و الشيء نفسه ينطبق على الزوج

  • محمد ب

    * أولا على الرجل أن يكون رجلا ولا يخوض معها في أمور صديقاتها وجاراتها و ..ويتجادل معها في التّفاهات.
    * ثانيّا الاّ يحاسبها كما يحاسب الرجال ويتعنتر عليها. (استوصوا بالنّساء خيرا).
    * ثالثا أن لا ينتظر منها الكمال فهي امرأة مجبولة على التّغنّج :(...لَنْ تَسْتَقِيمَ لَكَ عَلَى طَرِيقَةٍ، فَإِنِ اسْتَمْتَعْتَ بِهَا اسْتَمْتَعْتَ بِهَا وَبِهَا عِوَجٌ، وَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهَا، كَسَرْتَهَا وَكَسْرُهَا طَلَاقُهَا .).
    * رابعا : إيّاك وأن تنظر لما عند غيرك وتقارن فلكلّ نصيبه ومكتوبه .
    * خامسا: الأمور الخلافية تنقسم إلى نقطتين:
    أ) البسيطة ويمكن فيها النّقاش.
    ب) الصّعبة لا يفتح فيها النّقاش.

  • سس

    انعكست الآية في آخر الزمان... السؤال المطروح هو هل الزوج راضي على الزوجة..كون طاعة الزوج مفتاح الجنة... اصبح يطرح عكسيا..هل الزوجة راضية على زوجها..انصحك أن تعمل على ارضاء ربك فارضاء الناس غاية لا تدرك..فالمرأة الصالحة قانتة عابدة سائحة ترضى بما فيه خير في سبيل الله..فلها أن لا ترضى في معصية الخالق...أما رفقة السوء نسأل الله أن يبعدنا و اياكم منها.. سلام عليكم

  • Someone

    .... فاظفر بذات الدين تربت يداك" نصيحة افضل الخلق لنا فهل من مدكر