-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن 15 دولة عربية ببرنامج "بيغاسوس"

إسرائيل تتجسّس على هواتف الجزائريين منذ 2017!

أحمد عليوة
  • 14596
  • 52
إسرائيل تتجسّس على هواتف الجزائريين منذ 2017!
ح.م

كانت الجزائر، منذ أوت 2017، رفقة 15 دولة عربية، هدفا للتجسس من طرف الشركة الإسرائيلية “أس أن أو” المتخصصة في الحرب الرقمية، وذلك من خلال برنامج التجسس الالكتروني المسمى “بيغاسوس”، الذي يتسلل إلى أجهزة الهاتف ويخترقها، حيث تعد هجماته الأكثر تطورا ولا يمكن اكتشافها.
كشف تقرير نشرته “الجزيرة نت”، عن أخطر برنامج للتجسس الالكتروني باعته شركة إسرائيلية، حيث استهدف منذ سنة 2016، 175 معارضا وناشطا حقوقيا وصحفيا في العالم العربي وأمريكا اللاتينية وآسيا وإفريقيا ومناطق أخرى.
ووصفت شركة “لوك آوت” لأمن الهواتف المحمولة، هجمات برنامج “بيغاسوس” بأنها الأكثر تطورا، والتي لا يتم اكتشافها بسبب قدرة البرنامج على التسلل خلسة إلى أجهزة الهاتف التي يخترقها.
ويعمل هذا البرنامج، وفق ما ذكره المصدر، من خلال بعث الجهة المشغلة لبرنامج بيغاسوس رسالة إلى الشخص المستهدف تتضمن إخبارا بوجود معلومات مهمة يمكن الحصول عليها بمجرد الضغط على رابط في الرسالة، وهذا الرابط يكون رابطا خبيثا بغرض اختراق الهاتف، وفي حال ضغط الشخص المستهدف على الرابط فإن بيغاسوس يستغل سلسلة من الثغرات غير المعروفة لاختراق الحماية الرقمية للهاتف، ويجري تحميل برنامج التجسس دون علم أو إذن صاحب الهاتف.
وبعد ما يتم تثبيت بيغاسوس على الهاتف، يبدأ بالاتصال بمركز التحكم لاستقبال وتنفيذ أوامر المشغل، ويرسل البيانات الخاصة بالشخص المستهدف، بما في ذلك المعلومات الخاصة، وكلمات المرور، وجهات الاتصال والتقويم، والرسائل النصية والمكالمات الصوتية المباشرة من تطبيقات المراسلة الخاصة بالهاتف.
ويمكن لمشغل بيغاسوس أن يشغل كاميرا الهاتف والميكروفون لالتقاط وتسجيل كل ما يدور في المحيط الذي يوجد فيه الهاتف.
وقد رصد مختبر المواطن “سيتزن لاب” التابع لجامعة تورنتو الكندية هجمات بيغاسوس لمدة طويلة فاقت العامين، وخلصت أبحاث المختبر إلى أن 36 مشغلا في العالم استخدموا بيغاسوس للتجسس في 45 دولة، من بينها 16 بلدا عربيا، منها الجزائر، ومن بين تلك الدول 33 منها اشترت البرنامج من شركة “أس أن أو”، ولا يمكن لهذه الأخيرة بيع البرنامج دون ترخيص من وزارة الدفاع الإسرائيلية.
وتفيد نتائج أبحاث المختبر الكندي، بأن منطقة الشرق الأوسط استهدفت ببرنامج التجسس الإسرائيلي بواسطة 12 مشغلا له على الأقل. ومنذ سبتمبر 2016 إلى الآن، يستهدف مشغل لبرنامج بيغاسوس تحت اسم “Blackbird” ست دول عربية هي الأردن والكويت وليبيا وقطر والإمارات واليمن، في حين يركز مشغل تحت اسم “Kingdom” على السعودية خصوصا منذ أكتوبر 2017، كما امتد تجسسه إلى البحرين ومصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب.
وتحت اسم “Middle”، استهدف هذا المشغل منذ سبتمبر 2016 كلا من الأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر وتونس والإمارات، كما استهدف مشغل تحت اسم “Dome” منذ مارس 2018 إلى الآن كلا من فلسطين وقطر.
وبخصوص المنطقة المغاربية فأشار بحث مختبر المواطن إلى أن مشغلا واحدا لبرنامج بيغاسوس استهدف المغرب والجزائر وتونس وفرنسا، وأضاف المختبر أن مشغلا آخر بإسرائيل استهدف دول قطر وفلسطين وتركيا وهولندا والولايات المتحدة.
ويشير جدول تضمنه تقرير مختبر المواطن نقلا عن “الجزيرة نت” دائما، إلى أن مشغلا لبيغاسوس يحمل اسم “Atlas” يعمل انطلاقا من المغرب ليستهدف هواتف أشخاص في المغرب نفسه، وفي دول عربية أخرى هي الجزائر وتونس والإمارات، فضلا عن كوت ديفوار وفرنسا، وبدأ تشغيل البرنامج منذ أوت 2017 إلى الآن.
وبالنظر إلى عدد المشغلين والدول العربية المستهدفة ببرنامج بيغاسوس، يتبين أن الإمارات تتصدر قائمة الدول العربية المستهدفة بالبرنامج بستة مشغلين، تليها قطر (5)، والأردن (3)، ثم البحرين ولبنان وفلسطين والمغرب وتونس (2)، فالسعودية والجزائر والعراق ومصر وسلطنة عمان وليبيا والكويت واليمن (مشغل واحد).
ويقول مختبر المواطن الكندي في رد على أسئلة الجزيرة نت إن ما رصده من استخدام برنامج التجسس بيغاسوس في هذا البلد أو ذاك لا يعني بالضرورة أن الحكومات هي التي تستخدم البرنامج. ويضيف المختبر أنه لا يعرف بالضبط من كان المستهدف ببرنامج التجسس في الدول العربية، ولكنه استطاع معرفة ما هي الدول المستهدفة بالبرنامج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
52
  • امازيغي حر

    تابع:رقم 49و50 حماتها ومبجلوها من بني عربان والخليج الذين ذلوا وضلوا شعوبهم - اسرئيل تتفنن في القتل وخاصة الشباب والاطفال الصغار والاعتقالات والاغتيالات وهدم البيوت لبناء المستوطنات لتحل محلها الصهايينة في ارض الاسراء والمعراج اولى القبلتين وثالث الحرمين سبب تعنترها وتغولها قلت لك هم الحكام العرب المجاورين الصهايينة ماهذا الوصف الايجابي لكيان صهيوني انشئت غدرا وغصبا من طرف بريطانياوعدبلفور المشؤوم جاؤوامن شتى العالم اين كانواقبل 194كانوا في الشتات ليتخلصوا من كثرة جرائمهم وغدرهم للعهودوالعقود هم دهاة في الفتن واشعال نارالحرب فلهذاوذاك رحلتهم اروبا وروسيا واثيوبيا الى فلسطين -معذرةلااوافق طرحك

  • امازيغي حر

    الى رقم 49و50 - اعلنا مرارا وتكرارا ان اسرائيل التي تتشدق بها في جميع مناحي الحياة السياسية انها اكبر كيان صهيوني مغتصب للأراضي العربية ولا نعترف بالامم المتخذة اكثر اعضائها يهود بنو صهيون العالم العربي والاسلامي لم ولن يعترف باسرئيل الا بعض دول الوف كمصر والاردن اللذين لهما علاقات طيبة مع الكيان الصهيوني من حيث السفارات الشعب رافض والحكام مؤيدون ومهللون -اسرائيل ليست دولة عدالة ولا ديمقراطية اكررها عدة مرات لاحجج بالانتخابات النزينة ولا بسجن مسؤوليها هم دهاة في الفتن واحيائها هم شر البريئةعلى الاسلام والمسلمين همهم الوحيدهو القتل والاغتيالات وغصب الاراضي وهدمها على اهلها والمسلمون يتفرجون -وخ

  • للامازيغي ... 47

    ل 47 : تخبرنا أن اسرائيل ليست دولة دمقراطية ودولة حريات وعدالة... إذا كانت اسرائيل ليست دولة حريات وعدالة ... فما بالك بالدول العربية والاسلامية !!
    تقول لنا هل إحتلال فلسطين عدالة ? والجواب : هل لأن أمريكا غزت العراق وبالتالي فهي لست دولة عدالة وهل لأن فرنسا إحتلت الجزائر وبالتالي فهي ليست دولة عدالة ... ثم هل تعرف أصلا معنى العدالة ??
    تقول لنا أن اسرائيل ليست دولة عدالة وهنا أتحداك أن تذكر لنا دولة عربية واحدة حوكم فيها رئيسها أو رئيس حكمومتها ودخل السجن بإستثناء إسرائيل التي يطبق فيها القانون على الجميع بنفس الصرامة وهذه هي العدالة وهذه هي دولة القانون ودولة المؤسسات

  • للامازيخي ... 47

    1 - تقول ان اسرائيل ليست دولة بل كيان صهيوني ... لست أنت من تقرر هل هي دولة أو كيان أو... بل هيئة الأمم المتحدة التي تعترف بإسرائيل كدولة كاملة العضوية وتمتلك مقعدها كغيرها من الدول وهي دولة تعترف بها أكثر من 175 دولة بما في ذلك دول عربية كمصر ...
    2 - اسرائيل ليست دولة دمقراطية ودولة حريات وعدالة ... إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لا تزور فيها الانتخابات وهي الوحيدة التي فيها عدالة مستقلة إعتقلت حتى رؤساء حكوماتها وهي الوحيدة التي توفر الحرية لأبنائها الى درجة وجود جمعيات إسرائيلية تناصر وتتضامن مع الفلسطينيين علنية ...

  • dzair

    إسرائيل تتجسّس على هواتف الجزائريين منذ 1962

  • امازيغي حر

    الى رقم44 نعم اشاطرك وأوافق رأيك في الفقرة رقم1- اما الفقرة رقم 2- اولا ان اسرائيل ليست دولة بل كيان صهيوني محتل ومغتصب للأراضي العربية -فلسطين وسوريا وسينء المصرية لكن حررها الابطال الامجاد لاشوساذين لايخافون الموت والشهادة امثال فيلق سعدالدين الشاذلي رحمه الله والجيوش -الجزائر والعراق فقط في حرب 1973دويلة الكيان الصهيون تطورت سياسيا وعسكريا وتكنولوجيا بفضل بني عربان الذين يحرسون عليها اكثر من حراسة رؤسائهم وملوكهم -هل تستطع مصر او سوريا فتح حدودهما طبعا لاوالف لالا --ثانيا اسرائيل ليست دولة دمقراطية ودولة حريات وعدالة لكن هي العكس اسرش خلق الله في الارض عقيدتهم القتل هل احتلال فلسطين عدالة ؟

  • نبيل

    truecaller كارثة

  • جزائري

    ل 41 : تقول لنا يا حبيبي أن إسرائيل لم تكون دوله . كونولها دولة باه يتخلصو من الفساد اليهودي في أوروبا . يا للهول فهل تعتبر هؤلاء اليهود الذين يعود لهم الفضل في إختراعات لا تعد ولا تحصى فساد ومنهم :
    بنجامين روبن مخترع الحقنة الطبية
    يوناس سالك مخترع لقاح شلل الأطفال
    جيرترود اليون مخترع دواء سرطان الدم
    ليوزيلندا مخترع المفاعل النووي .
    تشارلز أدلر مخترع إشارات المرور الضوئية
    تشارلز جينسبيرغ مخترع الفيديو رجي برين
    سيرجي برين مؤسس قوقل ... وما خفي أعظم ثم إذا كنت تعتبر هؤلادء فساد فماذا عن العرب والمسلمين وماذا أنتجوا باستثناء المصائب والكوارث : إرهاب وجهل وخراب...

  • للامازيغي الحر

    لرقم 29 : تقول : ... تخبرنا أن سبب تغول إسرائيل على الدول العربيةالاسلاميةوخاصة غزة هم دول الطوق الجيران مصر وسوريا والاردن ولبنان ودول الخليج المنبطحين .. 1 - فأنت تلوم دول بعينها وتستثني أخرى في وقت أن العرب كلهم سلالة واحدة بل عملة واحدة بأوجه متعددة
    2 - إن كنت تلوم العرب في تغول إسرائيل فمن تلوم في تقدم إسرائيل وتخلف العرب
    ومن تلوم في التفوق التكنولوجي والعسكري ...للإسرائليين على حساب العرب
    ومن تلوم في بناء إسرائيل دولة ديمقراطية ودولة حريات وعدالة تطارد حتى رؤساء حكوماتها وتزج بهم في السجن في وقت لا يزال حكام العرب يعاملون شعوبهم معاملة الراعي لقطيعه ... و المسلسل سيتواصل

  • abdel

    Goulouli idha kayane ordinateur ou portable wahad li mawch ampirati fi bladna ?. La NSA Américaine avec ses 35.000 employés est faite pour nous connaitre, suivre, entendre et nous voir sur ou sous la terre. C'est leur technologie qui nous est imposée qu'on le veut ou non. Les Russes pour éviter le piratage des temps modernes, leurs services de reinseignements (ancien KGB) est revenu à l'ancienne et vieille machine à écrire avec ruban STAMP. a

  • الشيخ عقبة

    15 واش بيه سي بومدين انتاعنا ؟ ( فعلا أحتلال مصر أم الدنيا -الليسبت الجزائريين ووصفت رموزهم باللقطاء - وسوريا والأردن في24 ساعة ، شيء إيخلع صح ، كذلك دفع أبناء الجزائر وتقديم كل ماتملكه الجزائر في خزينتها لعبد الناصر دون مقابل أمر يحبس حركات قلب الجزائري الذي يحب الجزائر والجزائريين ، المقابل الوحيد المتعدد الأضار والمخاطر هو الجهل ( التجهيل ومحو فكر الجزائريين ) الذي تلقاه الجزائريين من مصر جمال عبد الناصر عن طريق قوافل الإخوان المسلمين أساتذة الدجل والشعوذة مصدر الإرهاب الذي ضرب الجزائر وخلف مئات الألاف من الجزائريين

  • جزائري حر

    للمعلق 16 إسرائيل لم تكون دوله . كونولها دولة باه يتخلصو من الفساد اليهودي في أوروبا.

  • الشيخ عقبة

    التقرير يقوم به الوسيط بناء على المحاضر المحررة للأطراف وهي أمر أختياري الأطرف ويمكن التراجع عليه أمام القاضي بينما محضر جلسات الصلح الذي يقوم به القاضي ملزم للقاضي وللأطرف ( أيهما تقصد ، التقرير أم محضر الصلح )

  • للمعلق 37

    إسرائيل التي تقول عنها حشى مسحت الأرض بالعرب والمسلمين قاطبة وتتحداهم ليل نهار
    إسرائيل التي تقول عنها حاشى تتوسع وتحاصر غزة وتجوع سكانها..على مرأى ومسمع 400 مليون عربي و 1.5 مليار مسلم
    إسرائيل التي تقول عنها حاشى ورغم صغر مساحتها ومحدودية إمكانياتها تعتبر أقوى دولة في الشرق الأوسط عسكريا وإقتصاديا ...وهي الدولة الديموقراطية الوحيدة التي تطارد العدالة فيها حتى رؤساء حكوماتها وتزج بهم في السجون
    إسرائيل التي تقول عنها حاشى وعدد سكانها لا يتجاوز 6 م ن تحصلت على 10جوائز نوبل في وقت العرب وعددهم 400 م ن تحصلوا على 8 منها 5 للسلام وليس للإختراعات أي للإنبطاح : أنور السادات ..فمن هو حاشى إذن ?

  • العم صام

    لا تقلقوا يا معلقين من جوسسة إسرائيل فالجهل والخرافات والإرهاب والشعوذة والنفاق .... التي لا تفارقنا هي أسلحة جد فعالة للوقوف في وجه هؤلاء أما إذا إستعصى الأمر فلكم نعتهم بالقردة والخنازير ثم الدعاء لهم بالإنقراض والفناء وهو السلاح الذي لا يضاهيه سلاح والسلام عليكم

  • جزائر يجب ان تشتري حاملات الطائرات

    إسرائيل حشى نعمة دارت فيكم حالا يخي حالا
    الجزائر يجب عليها أن تطلق قمر صناعي اخر لصد التجسسات

  • tiger

    je crois qu'en 2017 nous avons juste découvert qu'il nous espionnaient, ceci a peut être débuté en 1948 (avant même que les algériens ne possèdent de téléphones fixes)

  • guod

    كل البلدان التي تريد مستقبلا و لها تخطيط،تتجسس على بعضها البعض،فاما لحماية امنها او اقتصادها و مصالحها

  • محمد علي الشاوي

    الدول تبحث وتتفوق في العلم واحنا نبكوا مثل التماسيح ونستورد منهم كل ما نحتاجه هذا جهل بعينه في القرأن الكريم الله سبحانه وتعالى لم يفرق فيه أحد يقوا يامعشر الجن والآنس ان استطعتم ام تنفذوا من اقطار السموات والآرض فانفذوا ولا تنفذوا الا بسلطان اما تنحن ننفذ الا في الفساد والسرقة والنهب وتكاثر الآموال والحقرة اذ حتى الله القوي لم يعيننا عن اعمال الشر ان تريدوا ان تتكلموا عن الغرب او اي كان تكلموا بالعلم هو السيف الصحيح بعد الله العلم الاة ذو حدين عن ماذا نبدأ وننتهي اللي حب ايدافع على نفسه فاليستعين بالله والعلم والبحث والتطنولوجيا اما الباقي فيهي متهات الدنيا

  • عبد الله

    ههههههههه.. السيارة والطائرة والقطار والتلفزة والثلاجة والأنترنيت وغيرها كثير من التكنولوجيا الصناعية الأخرى التي نستهلك يوميا ولا يمكننا الإستغناء عنها، هي كلها من صنع اليهود والمسيحيين، بالإضافة أن الدول الإسلامية كلها يستوردون أكثر من 90 في المائة كذلك من حاجياتهم الغدائية.
    ياأمة ضحكت من جهلها الأمم....

  • محمد علي الشاوي

    هذا موضوع مهم وهو داخل في مواضيع التكنولوجيا والبحث هل هذا الكيان له مخ له علوم وتكنولوجيا نعم له كل المحتويات هم بشر مثل كل البشر فيهم من هو فاسق دجال كاذب خائن واكبر العلماء من اليهود اذا وماذا قدمنا من علم تكنولوجيا اقطصاد طب علم ألي رياضيات فيزياء لم نقدم شئ لكي نتفادى الآعداء ليس في التجسس لكن في كل كل الميادين هم اعداء لكل العالم لكن ماذا هيأنا لهذا او ذاك العدو التكنولولوجيا والعلم هي اكبر عصاء للجهلاء حب من حب وكره من كره وقول الله عز وجل وما اوتيت من العلم الا قليل واذا قلنا الكيان الصهيوني واليهود قلنا امريكا هي ام الآبحاث علماؤنا ومهندسونا هجروا لا نكذب على بعضنا البعض

  • AMINE

    العرب تحالفوا مع لورانس ضد الاتراك، لكن بالمقابل باعوا فلسطين للانجليز ، و الذين بعو بدورهم فلسطين لليهود ، و بعدها نفس العرب تاجرو بالقضية الفلسطينية ، ثم باعوها لترامب و ترامب باعها لليهود ، و التاريخ يعيد نفسه

  • هيا شيش

    قاطعوا الهواتف النقالة و المعدات الإلكترونية و الديجيتالية المصنوعة من طرف الصهيونيين في الدول الغربية قاطبة و قاطعوا منتوجات الشركات العملاقة, التي يمتلك فيها اليهود أسهم ضخمة, متل شركة نيستلي و...قاطعوا النظريات العلمية, في ميدان الفزياء, الطب, الرياضيات, الإقتصاد ....
    أجزم لكم أننا سنعود إلى العصر الحجري, السبب كون العرب شعب مستهلك و ليس منتج

  • امازيغي حر

    الى رقم 14و16 اللذين تذكران مميزات اسرائيل وتفوقهاعلمياوتكنولوجيا والى غير ماذكرتهما في تعقيبكما على رقم1- كن في علمكما ان سبب تغول اسرائيل وتعنترها وتجبرها على الدول العربيةالاسلاميةوخاصة غزة هم دول الطوق الجيران مصر وسوريا والاردن ولبنان ودول الخليج المنبطحين من بعيد هم الذين يقفون سدا منيعا ومددا لأسرائيل يحرسونها برا وجوا وبحرا --من الذي يغلق المعابير اسرائيل ام مصر وسوريا العرب الجبناء هم الذين تسببوا في تغول وتعنتر اسرائيل المدللةالمعززةالمكرمة اي من مس اسرائيل فكأنما مس مصر هكذا صرح بها السيسي والله ثم والله ان اسرئيل لم تجد اي رئيس عربي مثل السيسي والاسد الذي سمح في الجولان المحتل

  • عبد الله

    مساكين اليهود يضيعون اوقاتهم . سيسمعون جيب الخبز جيب لحليب .وين راكى عمرى. وين راك ياراجل علاش بطيت .رانى فى سركولاسيون طريق مغلوقة.......... اليهود ما يفهموا والو يحتاج لهم تشفير

  • الشاوية

    لا خوف علينا... يلقاو غير جيب الخبز والحليب ولي كوش

  • DJAMEL

    ما دام المسؤولون الدين نصبوا انفسهم ولاة شؤون الجزائر و لا يزالون يفكرون و يتعاملون بفكر قديم قدم "" جعفر البرامكي "" الدي اكل عليه الظهر و شرب ' اي ان كل ميزانية الدفاع التي تقدر باكثر من عشرة ملايير دولار سنويا تصرف في "" شراء "" الاسلحة و اي اسلحة و ليس الاستثمار في الصناعة الحربية و اتاحة المجال للشباب المتعلم لادارة امور هدا البلد و تشجيع الادمغة على الرجوع ' لا اعتقد بان الصهاينة يخيفهم من يشتري اسلحة ' بل من يصنع و يطور الاسلحة و بالاخص الصواريخ طويلة المدى
    شخصيا ارى في هدا التقرير هو مجرد "" نفخ "" لا غير '
    الامم تزدهر باتقياءها و ادكياءها و ابدا بدون دلك

  • ghost eagle

    .لماذا تنقل دون التحقق .ان التجسس على الهواتف النقالة يتب عبر اجهزة فيها برامج تجسسية عالية الدقة . ويتم اختراق الاتصالات عن طريق اقمار صناعية . وليس روابط لصفحات معية ايها الابله .انا الهاتف ليس مثل الكمبيوتر .وان اردت ان تعرف منذ متى يتم اختراق شبكة الاتصالات الجزائرية فذلك يتم منذ ان بداءتم استعمال الهاتف النقال .

  • hrire

    ما بسمعوا فى مكالمات الجزاءرين غير راهم زادوا فى الخضر و ىاهم طيحوا فى الدينار
    الناس لاهية فى هموم الدنيا و هذا ما يدوا هؤلاء

  • amine

    هذه صحيح 100 في 100 ولكن يا صاحب المقال ليس اسرئيل فقط تتجسس علينا بل يوجد كذالك بعض الدول تريد زرع الفتنة ما بين الدول المغرب العربي تدخل الى حواسيبنا وتعلق بواسطة بريدنا الالكتروي
    donc je vous conseille de ne telecharger aucun anti virus ou un jeux ou quoi se soit dans vos pc ou portable

  • حوحو

    يعني إسرائيل كملت مع كلشي بقالها غير حنا تتجسس علينا؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟...............

  • فلسطين

    الكيان الصهيوني و ليس اسرائيل

  • Haron

    Google et tout les réseaux sociaux c'est un moyen de espyonage le smartphone intelligent aussi mais lah ghaleb en est obligé de utilisé ca
    Merci.

  • Souha

    أبواب الشر كثيرة ولم نطبق أبدا المثل القائل ((الباب الذي يأتيك منه الريح أغلقه واستريح) لكن:
    لكن الجو في الخارج كلّه معفّن , وفرنسا عندها كلّ معلوماتنا فردا فردا وما البيومترية إلاّ وسيلة من تلك الوسائل , وفرنسا يعني اسرائيل!!!!!
    نحن في الجزائر لنا حصانة واحدة من كلّ ذلك (ما عدنا ما اندرقوا) ما عدنا شيء نخاف عليه :
    ــ لا عندنا برامج حروب مع غيرنا .
    ــ ماعندنا إختراعات نخاف عليها.
    ــ حتى برامج أطفالنا و برامح الحالة المدنية وبرامج .... نأتي بها من الشمال واسرائيل.
    ــ ما عندنا غير الخبيزة والبويطيطة والقعاد تحت الحيط.
    الله غالب. قال تعالى (فأعدوا لهم)ولم نفعل ونحن في سبات.

  • محند

    التجسس على حزب الرندو المفبرك وحمس يمشو مع الواقف. حاليا الرجال والحزب لي يرعب اسرائيل راه غائب عن الانظار وساحة سياسية ممكن في المستقبل ياعمي

  • Reda

    c'est pas grave la France aussi est concerné, elle va attaquer Israel pour nous ;)

  • جزائري

    للمعلق 1 : كلامك كله نفاق بدرجة 12 على سلم ريشتر كيف لا حين تصف الإسرائليين بالجبناء وهم من إستطاعوا تكوين دولة تعتبر الأقوى في قلب الأمة العربية التي تحاصرهم من كل الجهات
    كيف لا حين تتحدى دولة مجهرية مساحتها أقل من ولاية واحدة في الجزائر وعدد سكانها لا يتجاوز 6 ملايين نسمة 23 دولة عربية بمجموع سكاني يقارب 400 مليون وبكل ما يملكون من ملايير وبترول ...
    كيف لا حين تطارد إسرائيل العرب وتقوم بإغتيالهم في دول عربية وبمساعدة العرب كحادثة أغتيال أبو جهاد في تونس سنة 1985 وكذلك الشيخ ياسين وفادي البطش ...ولا أحد يتحرك وبإختصار إنهم يستثمرون في جهل وخبث وخيانة العرب لشرفهم وكرامتهم ...

  • بومدين

    مازالت فيهم ااخلعة نتع حرب اكتوبر 1973

  • بلاد النفاق

    لرقم 1 : وبما أن الإسرائليين قردة وخنازير وبما أنهم جبناء وووو فلماذا تحولوا الى سرطان في قلب ما يسمى بالأمة العربية بل والإسلامية
    ولماذا إحتلوا أرض يقال عنها عربية ( فلسطين ) منذ 70 سنة وهم يتوسعوا ويستوطنوا... على مرأى ومسمع الشجعان العرب
    ولماذاهزموا العرب بل مسحوا بهم الأرض في حروب 1948 و 1967 و1973
    ولماذا إحتلوا الجولان السوري والبقاع اللبناني ... والعرب الأبطال يتفرجون
    ولماذا حاصروا غزة وجوعوا شعبها ومنذ 8 سنوات ولا أحد تجرأ على كسر الحصار وحتى محاولة أردوقان إنتهت بإغتيال 8 موطنين أتراك في حادثة مرمرة
    ولماذا قصفوا العراق 1981 و تونس 1985 ... والعرب الأبطال يتفرجون ... عجيب أمرك

  • محمد البجاوي

    أيّها الجزائريون عاملوا إسرائيل بالمثل...أي تجسسوا عليهم كما تجسسوا عليكم .

  • watani watani

    Houma yakhadmou labladham , RABI ibarkalham wanta3na yassarqaw achaab ou yakhadmou li adjhyoubham, RABI i......!!!!!I

  • جزائر العجائب

    إسرائيل تنتج برامج للتجسس الإلكتروني لتتجسس على العرب الذين بدورهم ينتجون برامج لتخريب دولهم بواسطه الجهل الذي لا يفارق عقولهم حلل وناقش

  • Moh

    هما يبتكرو و يصنعو و يتطورو و آخرون في الدول العربية قاعدين يتناحرو على المناصب الحساسة و يسرقو ويكذبو عل الشعوب نهار ومساء ويزورو فلإنتخابات و ينقلبون على إراة الشعب . أنتم أخطرمن الصهاينة تدمرون وطنكم بي أيديكم . الصهيوني يتجسس لي حماية كيانه من الأخطار المحيطة به و الإستباقية في الهجوم . يابني وي وي

  • محمد☪Mohamed

    يُعرف هذا البرنامج باسم "Pegasus" ويبيعه "NSO Group" ، وهي شركة في Herzliya ، وهو قادر على نشر البيانات الخاصة من الهواتف المحمولة المصابة ، بما في ذلك كلمات المرور والرسائل النصية والمكالمات الصوتية. مباشر
    حداري ممكن تخطف في تونس ولا تترك أثار
    التطبيق مس هواتف في أمريلة أنجلترة كندة طبعا الجزائر
    عندهم طبقات VPN وتطبقات أخر بيعت للدول أخرى واركات لكن صنع إسرائيلي معنى يستطيع خرقه كما Viber إشترته اليبان

  • محمد☪Mohamed

    كتبتها في الشروق السنة الماضية ثم تكلمة عليها مأخر ا ولم تنشر على VPN
    في مقال %65 من حواسيب الجزائريين مقرصنة و20 مليون “فايسبوكي” في خطر!
    هنك عدة تطبيقات تابعة للمصاد

  • مجبر على التعليق - مرة ثانية

    اصلا نظام اندرويد كله جاسوس
    وين راكم يا جماعة الجامعة ديرولنا حل
    تعرفو غير التفنيين و التكتلات الطلابية هذا حر و هذا خر
    واش راكي رافدة يا الحنونة

    تقريبا جميع انظمة التشغيل عبارة عن انظمة تظمن العمل و الجوسسة في ا نفس الوقت لاي جهاز كمبيوتر او هاتف او ربما حتى آلة

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - كالعادة يتم اختراق الحواسيب أو الهواتف عند ضغطك على link
    ليس فقط عن الرسائل النصية ,بل حتى على link أو صوره أو فيديوا ,,,الخ تضغط عليه في - الفايسبوك أو سكايب أو في بريد الكتروني ,,,,

  • ترمب

    يعني يتجسسون على البطاطا وكيس الحليب الذي أرهق الجزائريين والاوبئة الفتاكة التي تفتك بالشعب الجزائري...

  • ايوب

    الكذب في الاسلام حرام.....

  • الصيدلي الحكيم

    الجزائر الدولة العظيمة و القوة الإقليمية ههههههه

  • ملاحظ

    لكن نسيت ان اكد لكم ايضا ان مصدر تلك معلومات من قناة الجزيرة العبرية، فلا عجب ان يوجد هناك المغالطة والكذب وان تبث تلك المعلومات مصدر الجوسسة الصهيوني من المغرب الشقيق كل هذا لتغذية العداوة والحقد بين البلدين الشقيقين فقناة الجزيرة معروفة ببث الاكاذيب فيما يخص استهداف اسرائيل لجزائر فنحن نملك الجيش الوطني اسود الوطن الذين يحرسون وطننا العزيز فحفظهم الله وحفظ الله اوطاننا العربية اما قناة خنزيرية نقول لك اوووفاقوا واقصد بعض منا

  • ملاحظ

    كيان القردة والخنازير، هذه تدل على مدى الجبن الصهاينة التي برغم تفوقها العسكري ونووي بالمنطقة وخططها الارهابي لنشر الفوضى والخراب والحروب والارهاب بجل العالم العربي ومخططاتها يائسة لتفكيك الوحدة التراب الوطنية ببلادنا عبر دعم ذيولها الانفصاليين كجماعة ماك وابناء فرنسا ناهيك عبر تجنيد بعض اللاجئين الافارقة لم تكن تستطيع لولا بني جلدتنا الخونة واشقاء من الحكومة المغربية التي تحمي وترخص هؤلاء الصهاينة عبر ترابها الوطني عليها ان تتحرك اذا تأكد ان مصدر جوسسة من ترابها وهي ايضا خطر على المغرب الشقيق