-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعدما أغلقتها أمس

إسرائيل تعيد فتح أبواب المسجد الأقصى

إسرائيل تعيد فتح أبواب المسجد الأقصى
ح.م

فتحت السلطات الإسرائيلية، صباح السبت أبواب المسجد الأقصى، بعد أن قامت بإغلاقها الجمعة على خلفية محاولة شاب فلسطيني طعن أحد أفراد شرطة الاحتلال، فلقي مصرعه، وتم إخلاء المصلين من المسجد عقب الحادث مباشرة ما أضطر المئات لآداء صلاتي المغرب والعشاء في محيط باب الأسباط.

ونظم الفلسطينيون اعتصاما أمام الأقصى في محيط باب الأسباط رفضا لإغلاق المسجد، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية عددا من المعتصمين وحاولت تفريقهم بالقوة، حسب موقع “عرب 48”.

ودعا فلسطينيون للتغريد على هاشتاغ #لن_تغلق_الأبواب رفضا لفرض سياسة العقاب بحق المصلين وإغلاق بوابات المسجد الأقصى.

بدورها، طالبت الرئاسة الفلسطينية بضرورة وقف كافة الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، محذرة من الإقدام على إخلائه وطرد الموظفين.

وفي هذه الأثناء، قام العشرات من أفراد الشرطة أمس الجمعة بمداهمة منزل المهاجم أحمد محاميد ذي الثلاثين عاما والأب لولدين في مدينة أم الفحم، وشرعوا في التحقيق مع عائلته.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنه حاول طعن شرطي لدى خروجه من باحة الأقصى عبر باب المجلس حيث تجمع أفراد الشرطة، ومن ثم تعارك معهم، قبل أن تطلق عليه النار ما أدى لمقتله على الفور، علما بأن أيا من أفراد الشرطة لم يصب في الحادث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الشيخ عقبة

    أعتقد أن القدس الحالي هو المسجد الأقصى أم أني على خطإ ؟

  • Othmane

    يا الأخ اللي كاتب في الموضوع.........هكا راك مستعرف ب دولة الصهاينة احفاد القردة والخنازير ........ما تزيدش تسميهم بهاد الاسم الله يرحم اللي رباك

  • الشيخ عقبة

    حاب اندير عمرة للقدس ومن معه فقط أجهل كيفية الحصول على عنوان الجهة المخولة لتسليم الرخصة .