-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكثر من 900 مسافر ينتظرون إجلاءهم إلى أرض الوطن

إصابات وسط الجزائريين العالقين بمطار اسطنبول بعد تدخل الأمن التركي

حسان حويشة
  • 12708
  • 24
إصابات وسط الجزائريين العالقين بمطار اسطنبول بعد تدخل الأمن التركي
أرشيف

تعرض عدد من الجزائريين لإصابات بعد تدخل الشرطة التركية بمطار اسطنبول بعد وقفة احتجاجية ومطالبتهم السلطات بإجلائهم إلى أرض الوطن، حيث ظلوا عالقين هناك مند عدة أيام بينهم عائلات وأطفال وحتى مرضى أجروا عمليات جراحية.

وأفاد شهود عيان لـ”الشروق” أن لجوء الشرطة التركية إلى التعنيف كان بعد وقفة احتجاجية للمسافرين الجزائريين العالقين بمطار اسطنبول، منهم من بقي ينتظر منذ 17 مارس، حيث ردد العالقون شعارات تطالب بإجلائهم، لكن الشرطة التركية تدخلت على حين غفلة وشرعت في مطاردات وسط العالقين.

وأظهرت فيديوهات وصلت “الشروق” وأخرى نشرت على المنصات الاجتماعية، إلى إصابة عدد من المسافرين بجروح جراء تدخل الأمن التركي، ما استدعى تدخل فرق الإسعاف.

واتصلت “الشروق” بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، لمعرفة إن كانت الشركة ستبرمج رحلات إضافية لإجلاء بقية العالقين بإسطنبول التركية، فقال مصدر في خلية الأزمة المخصصة للإجلاء، أن الشركة علقت جميع رحلاتها سواء التجارية أو تلك المتعلقة بالإجلاء، وأن برمجة رحلات إجلاء جديدة تبقى من صلاحيات الوزارة الأولى بالتنسيق مع السلطات التركية، وعند برمجة رحلة جديدة فالجوية الجزائرية جاهزة لتسيير الرحلة ونقل من بقي في الخارج، حسب المصدر ذاته.

وأظهرت شاشات العرض بمطار اسطنبول تأخر الرحلة نحو الجزائر بـ60 ساعة، وعدم وجود أي إشارة لبرمجة رحلة جديدة سواء من الجوية الجزائرية او التركية.

وحسب شهود عيان بمطار اسطنبول فهناك نحو 900 جزائري بدون تسجيل، بينما يتواجد أكثر من مائة في قاعة الركوب بعد إجراء التسجيل، لكن لا توجد رحلة أو طائرة مبرمجة، كما يتواجد العشرات من الجزائريين بالمنطقة الدولية للعبور، قدموا من دولة بنغلاديش.

وفي السياق، قالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية إن 6833 شخص يتواجدون حاليا في الحجر الصحي بعد ان تم إجلاءهم من الخارج، موزعين على 56 مؤسسة فندقية على مستوى 16 ولاية، هي العاصمة وبومرداس وقسنطينة ووهران وسطيف وتلمسان وعنابة والطارف وقائمة وسكيكدة والوادي وأم البواقي ومسنغانم وتبسة سطيف وعين تيموشنت وتيبازة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • بنت الجزائر

    مافهمتش حاجة علاه جابو الجالية اللي كانت في دول تعتبر بؤرة للوباء في اوروبا كإيطاليا واسبانيا وطبعا الغالية فرنسا و لم يلتفتو للجالية في دول أخرى أقل ضررا؟!!!!

  • جزائري حر

    تركيا ولا فرنسا للمعلق رقم 01 السي القناص.

  • نصر

    السلطات التركية لم تقدم لهم أي طعام. أنا من المحظوظين الذين ركبوا الطائرة الثالثة. طلبتنا هناك قدموا ما استطاعوا لإخوانهم. المشكل أين السلطات الجزائىية؟؟؟؟؟

  • Mohamed

    اللوم ليس على الأتراك، وإنما اللوم على القنصل الجزائري في تركيا

  • watani watani

    Torqia hia Torqia, khadmouha, tal3oha houkamha wa chaabaha. Almochkal wa al karitha rahi fina ahna wa al 3issaba li klate lablad.

  • محمود

    إلى المعلق وسيم: كيف تصرح بالكذب وتقول أن الجزائريين كسروا المطار في مصر؟ مصر تكره الجزائريين ولو فعلوها يقتلونك مباشرة!
    كان من المفروض تهدئة الوضع من طرف سلطات تركيا من دون اللجوء للعنف والضرب! الغاضبون احتجوا فقط ولم يكسروا شيء، بل الشرطة التركية واجهتهم بالضرب عن حين غفلة!
    على العالقين الصبر وعدم الذهاب لتركيا مرة أخرى، ولكن الجزائري ماعندهش النيف! ضربوهم في تونس ورجعوا مرة ثانية! في مصر كذلك! وحتى في ليبيا!

  • إبن بطوطة

    نرجوا من الدولة إعادة هؤلاء العاليقين بتركيا بخلاف سبب تواجدهم هناك. فهم جزائريون و من حقهم العودة إلى أرض الوطن. فألمانيا لما كانت تجلي رعاياها من باقي دول العالم لم تستتني أي أحد منهم ولم تطلب معرفة سبب تواجده هناك مع العلم أن أكثرهم كانوا عبارة عن سائحين خارج ألمانيا!

  • نبيل بدبودي

    نقل الخبر في حد ذاته مليح لكن يجب عليكم كصحافة طرق ابواب الوزارة كي تبينوا ماذا يجري وكيف التعامل مع الوضع لاخبار الناس بكل المعطيات والله يجب ان تتعلموا من الصحافة العالمية لكن المصيبة ان كنتم على دراية بعملكم الناقص فتلك مصيبة اكبر

  • gmachaali

    اغلبية العتالقين هناك بزنازية تجار كابة واشياء اخرى ...نطلب من الله السلامة والعافية

  • Mimi

    البارح كانوا 500 اليوم 900 حسب الشروق. وزيد واش يضمن شكون هادو اللي جاو من بنغلاديش ما يكونوش من داعش ؟ كم تغنينا بنخوة ورجولة الجزائري. للأسف لقد رأينا الحقيقة وقت الصح. الجزائري فار من اصل اصلوا. فهمت علاه سماونا الرومان البربر. فهمت علاه احنا اول دولة استعمروها واخر دولة استقلت. فهمت علاه احنا الدولة الوحيدة اللي عندها 300.000 حركي كان مع الدولة المستعمرة. الجزائري جيعان وعلى كرشوا يخلي عرشوا

  • محمد

    الصراحة التي يجب أن تصل إلى السلطة الجزائرية هي أن التواصل منعدم بينها وبين مواطنيها العالقين في الخارج ولا أثر للبعثات القنصلية كلما وقع الجزائريون في حاجة إلى مساعدة خاصة في هذه الظروف الطارئة.أم أن لا أحد من المسؤولين له الحق في اتخاذ أي إجراء؟من جهة أخرى نعلم أن مواطنينا لما يكونون بالخارج يتصرفون بهمجية ولا ينضبطون للقواعد التنظيمية حين لا يجدون من يمثلهم أمام السلطات الأجنبية فيلجؤون إلى الفوضى لإسماع صوتهم مما يجعل رجال الأمن يتخذون ضدهم إجراءات قمعية لا تتحملها كرامة الجزائريين.هذه الصورة المخزية ارتبطت بسلوك مواطنينا بسبب إهمال إداراتنا غير المخولة لاتخاذ أي إجراء يفرض احترام بلدنا.

  • عبد الحق

    عمي مليح زادوه لهوا و ريح (مثل شوي.)

  • Bahaeddine ramzi

    بلد الرئيس الذي يدعي الخلافة الإسلامية......في وقت الضيق لا نجد الا الحبيبة الجزائر

  • امال

    تركيا مضحك أكبر مافيا خربت سوريا وتحب المال هي تكسب مال بي طريقة . نحن جزائريين مجنونين بدون كرامة في تونس تبهدلوا هكذا مازال يذهبون إليها كذلك تركيا . العالم مزيف اين رجولة ذهبت

  • محمد صلاح

    ياخي تركيا دولة مسلمة و تدافع عن المسلمين..... لوكان جاو مواطنين من اسيادهم الاوروبيين أو الاسرائيليين لوكان كانت معاملة اخرى

  • hayar

    كل واحد يقبض الدوار يعطي قيمة لنفسه وطنه ماله و يحبسوا من التبهليل... لكن غير بتبرعات المسافرين يبنى مستشفى عالمي و يدفع اجور العمال الاطباء التكوين ... ماشي كل بهلول رافد 1000 اورو على الاقل يروح يصرفها هنا و هناك لتقوية اقتصادات دول لا تحبه ولا تحترمه بل همها المال و المادة.

  • Quelqu'un

    اين كانوا هؤلاء، إذا لم تكن هناك رحلات أو مكان في الفنادق عندنا تتوسط دولتنا إلى تركيا و تؤويهم عندها. كما يجب التحري من هوياتهم لكي لا يندس بينهم آخرين لا نعلمهم. نسأل الله أن يرفع عنا هذا البلاء فالأمور و المشاكل تتعقد و تتفاقم يوما بعد يوم، فلطفك يا الله.

  • بن نونة السعيد-الاربعاء-البليدة

    اللهم اعدهم للديار سالمين ودون وباء.لكم الله يا ابناء بلادي والمصيبة اذا عمت قلت.فاصبروا وصابروا واكثروا من الدعاء فالبلاد ومع كل ما فيها لن تترك ابناءها هكذا يهيمون على وجوههم في ديار الغربة.اللهم اعدهم للديار سالمين واخفظ الجزائر وتركيا وسائر بلاد المسلمين من هذا الابتلاء العظيم.اللهم ارحمنا فوق الارض وتحتها.

  • zak

    IL FAUT LES AIDEZ COMME MÊME C'EST DES ALGÉRIENS TRAITEZ COMME CA ET BATTU AH HOUARI BOUMEDIENE OU EST TU POUR VOIR CETTE MASCARADE IL FAUT LES RAPATRIER ET LAISSEZ LES COMMENTAIRES EXCESSIF A PART SVP MONSIEUR LE PRÉSIDENT AIDEZ LES A RENTREZ CHEZ EUX C'EST VOTRE RESPONSABILITÉ ET DE L’ÉTAT ALGÉRIENS ET UN MERCI

  • kamel

    hadi hokoma khabita

  • وسيم

    شاهدت الفيديو، بصراحة فضيحة ومهزلة مدوية سببها هؤلاء الذين تشابكوا مع الشرطة التركية وشتموها، كان عليهم أن يشكروا الأتراك الذين قدموا لهم الطعام رغم أنهم ليسوا مسؤولين عنهم بدلا من الهجوم عليهم وشتمهم، شوهوا سمعة وصورة الجزائري للأسف، شخصيا زرت تركيا مرتين، ناس محترمين، عيب وعار ماقمتم به، فعلوها في الصيف الماضي بتكسير المطار في مصر وهاهم يكررونها في إسطنبول للأسف الشديد، كانت تركيا الوحيدة التي بقيت تفتح أبوابها للجزائري لكن بعد هذه الفضيحة سوف يشددون منح التأشيرة للجزائري بعدما شوه سمعتنا هؤلاء والأيام بيننا

  • watani watani

    Li ihab azine (tahwas wa atbaznis) yasbar li 3dhabou, car ils n'pnt pas voulu rentrer avant qu'il soit trop tard.

  • samir algerie

    la majorité de ses gents sont allés d'une manière illégal pour passer harragas en Europe en passant par la Grèce

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    هذي هي تركيا اللي تظلو تمجدو فيها