-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسائل إعلام:

إصابة مستشارة لنتنياهو بفيروس كورونا

إصابة مستشارة لنتنياهو بفيروس كورونا
أسوشيتد برس
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة يوم 14 مارس 2020

قال مسؤولون، الاثنين، إن الاختبارات أكدت إصابة مستشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بفيروس كورونا المستجد، لكن النتائج الأولية تشير إلى أن نتنياهو البالغ من العمر 70 عاماً لم يتعرض لاحتمال الإصابة.

وقال مسؤول وهو يعلن إصابة المستشارة البرلمانية: “سنتخذ إجراءات وفقاً لإرشادات وزارة الصحة”. ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية حالة المستشارة الصحية بأنها جيدة.

وتطلب وزارة الصحة بشكل عام من كل من خالطوا شخصاً تأكدت إصابته عن قرب العزل الذاتي لمدة 14 يوماً واحتمال الخضوع لفحص كورونا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المستشارة كانت في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتنياهو ونواب من المعارضة يحاول أن يشكل معهم حكومة طوارئ ائتلافية للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا.

وقال مسؤول إسرائيلي: “التقييم الأولي هو أنه لا حاجة لعزل رئيس الوزراء ذاتياً لأنه لم يكن على اتصال وثيق بالمريضة، ولم يلتق بها”.

وأضاف المسؤول، إن نتنياهو يتبع النصائح الطبية وعقد معظم الاجتماعات عبر الفيديو.

وسجلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 4247 حالة إصابة و15 وفاة بالمرض. وحذرت وزارة الصحة من أن عدد الوفيات قد يصل في النهاية للآلاف. وكان من المقرر أن يجتمع نتنياهو اليوم (الاثنين) بالمسؤولين لمناقشة مقترح بفرض تقييد الحركة في بعض مناطق البلاد.

وكان نتنياهو قد خضع لفحص كورونا كإجراء احترازي في 15 مارس وجاءت نتيجته سلبية وفقاً لما ذكره مكتبه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!