-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تفشي الفيروس في البلاد

إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بكورونا

الشروق أونلاين
  • 1000
  • 0
إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بكورونا
رويترز / وكالة أنباء غرب آسيا
ناخبون يرتدون كمامات خلال الانتخابات البرلمانية الإيرانية في طهران يوم الجمعة 21 فيفري 2020

أصيب نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي، بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد به مسؤول في الوزارة، الثلاثاء، في ظل تفشي المرض في البلاد.

وقال مستشار وزير الصحة الإعلامي علي رضا وهاب زاده في تغريدة، إن “اختبار كورونا المستجد الذي أجري للسيد حريرجي، نائب وزير الصحة الذي كان في الصفوف الأمامية في مكافحة فيروس كورونا، جاء بنتيجة إيجابية” لجهة الإصابة.

ويذكر أن حريرجي كان يعاني من سعال متكرر بينما تصبب عرقاً خلال مؤتمر صحفي مشترك، الاثنين، مع المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الثلاثاء، تسجيل ثلاث وفيات جديدة بالفيروس، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في البلد جراء المرض إلى 15، وفق موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا)، بأن الضحايا الجدد هم امرأتان مسنتان في محافظة مركزي وسط البلاد، ومريض في محافظة ألبرز شمالها.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، للتلفزيون الرسمي، إن الوزارة حثت المواطنين، الثلاثاء، على البقاء في منازلهم بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس.

وأضاف “سيكون الوضع أكثر أماناً ببقاء الناس في منازلهم. ظهرت 34 حالة إصابة مؤكدة جديدة في الـ24 ساعة الماضية منها 16 حالة في مدينة قم”.

ومنذ الأربعاء، عندما أعلنت عن أول وفاتين في مدينة قم التي يؤمها علماء دين و”حجاج” شيعة من حول العالم، تحاول إيران جاهدة احتواء المرض الذي أطلق عليه اسم “كوفيد-19”.

وأكدت طهران حتى الآن، تسجيل 95 إصابة بكورونا المستجد.

وأعلنت الصين عن ظهور الفيروس في نهاية ديسمبر في سوق بمدينة ووهان بإقليم هوباي وسط البلاد، ما تسبب في وفاة حوالى 2700 شخص وإصابة نحو 78 ألف آخرين.

وفي الأيام الأخيرة، تم تسجيل إصابات في خمس دول إضافية وارتفاع مفاجئ لأعداد الإصابات والوفيات في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا، مع تصاعد المخاوف من تفشي الفيروس عالمياً ووسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية بخطورة الموقف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!