-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التحالف بقيادة السعودية:

إصابة 26 في هجوم نفذه الحوثيون على مطار أبها

إصابة 26 في هجوم نفذه الحوثيون على مطار أبها
أ ف ب
صورة من فيديو نشره الحوثيون تظهر على ما يبدو إطلاق صاروخ بالستي يوم 25 مارس 2018 من العاصمة صنعاء

أصيب 26 مدنياً من جنسيات مختلفة بجروح، في ساعة مبكرة صباح الأربعاء، في انفجار “مقذوف” أطلقه المتمردون الحوثيون اليمنيون على مطار أبها في جنوب غرب السعودية، وفق ما أفاد التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن.

وأعلن الحوثيون في وقت سابق، أنهم هاجموا المطار بصاروخ عابر. بينما قال المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي في بيان، أن “الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي”.

وحسب المالكي، فمن بين المصابين ثلاث نساء هن سعودية وهندية ويمنية بالإضافة إلى طفلين سعوديين، وتم نقل 8 حالات لتلقي العلاج في المستشفى.

وأكد البيان، أن “المقذوف” سقط في صالة القدوم في المطار الذي “يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة”.

وكان المتمردون الحوثيون أعلنوا في وقت سابق عبر قناة “المسيرة” المتحدثة باسمهم، أنه تم استهداف “مطار أبها بصاروخ من نوع كروز” مؤكدين أنه أصاب “الهدف بدقة”.

وأكد المتحدث باسم المتمردين اليمنيين محمد عبد السلام في تغريدة على حسابه على موقع تويتر، أن “استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس وإغلاق مطار صنعاء ورفض الحل السياسي والخيار السلمي يحتم على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه”.

وكثّف المتمردون اليمنيون في الأسابيع الاخيرة هجماتهم بطائرات من دون طيار ضد المملكة.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً بين المتمردين الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، والقوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. وقد تصاعدت حدة هذا النزاع مع تدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية في مارس 2015 دعماً للحكومة المعترف بها.

وتسبب هذا النزاع بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، حسب منظمات إنسانية مختلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!