-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"العاصوف" و"ليالي المملكة"

إصلاحات سلمان تصل شاشة رمضان

زهية منصر
  • 2380
  • 0
إصلاحات سلمان تصل شاشة رمضان
ح.م

رياح التغيير والانفتاح التي هبّت على المملكة سمحت بعرض مسلسل العاصوف وفتحت أيضا أبواب الترفيه على مصراعيه بسلسلة “ليالي” المملكة التي تقدم الوجه الآخر للسعودية من زمن “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” إلى”هيئة الترفيه”.
يغوص مسلسل”العاصوف” في التحولات التي عرفها المجتمع السعودي منذ السبعينيات أي ما قبل الطفرة النفطية، والتي تُسلّط الضوء على حياة السعوديين في تلك الحقبة سياسيا واجتماعيا ودينيا. المسلسل كان مقرر أن يعرض العام الماضي، لكنه أجل لموسم رمضان 2018 بعد أن هبت رياح الإصلاح على المملكة بقيادة ولي العهد الأمير سلمان. المسلسل الذي يخرجه المثنى الصبح ينقل بطل السلسلة الشهيرة سلفي ناصر القصبي من الأبطال الكوميدية إلى عوالم الدراما، وقد سيق لناصر القصبي أن واجه انتقادات من قبل التيار المتشدد في السعودية، خاصة بعد أن أعلن صراحة عن آراءه تجاه المتشددين في المملكة في أعماله السابقة، وغادر الرياض، لكنه بقي وفيّ لخطه الفني في انتقاد التشدد وحمل لواء التغيير والانفتاح.
كما يقدم برنامج “ليالي المملكة” التراث الشعبي السعودي، حيث يقدم البرنامج تراث المملكة الخالي من التشدد والتعصب، حيث يظهر من خلال ديكورات البرنامج أو طريقة التنشيط وإدارة الحلقات أن”حارة الترفيه” تتسع للضحك وحتى مصافحة الضيوف من قبل المنشطة، حيث صارت هذه المشاهد مستساغة في السعودية بعد أن كانت من قبل المحرمات في السابق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!