-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلعيد يستعرض معالم وأولويات برنامجه الانتخابي:

إصلاح دستوري ومحاربة الفساد وحوار جامع حول الأزمة

إصلاح دستوري ومحاربة الفساد وحوار جامع حول الأزمة
ح.م

قدّم المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، عبد العزيز بلعيد، الخميس بالجزائر العاصمة، برنامجه الانتخابي الذي يرتكز أساسا على “إصلاحات عميقة تتماشى وطموحات الشعب الجزائري”.

وتعهد المترشح بلعيد الذي اختار لحملته الانتخابية شعار”الشعب يقرر”، بأنه في حالة انتخابه رئاسيا للبلاد سوف يعمل على “بناء مؤسسات قوية تعكس قوة ومكانة الدولة الجزائرية” كما سيعمل أيضا على “تقوية الانتماء الوطني بما يتماشى والبعد المغاربي والإقليمي والدولي”.

واعتبر بلعيد أن من بين أولويات برنامجه “مراجعة الدستور وكل القوانين المرتبطة بالإصلاحات” إلى جانب “فتح حوار جامع يضم كل الأطياف السياسية في البلاد”، بالإضافة إلى بناء “اقتصاد قوي” يرتكز على “أرضية سياسية متينة”.

وأبرز المترشح أن برنامجه يتضمن جوانب أخرى أبرزها “الاستثمار في الإنسان لتحقيق التنمية المنشودة”.

كما التزم المترشح بالقضاء على كل مظاهر الفساد وتجسيد الديمقراطية التشاركية مع تجسيد “الرقابة الفعلية بمختلف الأدوات”.

وتضمن البرنامج أيضا اقتراحات للقضاء على ظاهرة البطالة، سيما في أوساط الشباب، وكذا إعادة النظر في أجور العمال مع تكريس حق المواطن في الرعاية الصحية والسكن والعمل على ترقية حقوق المرأة.

كما يقترح المترشح للرئاسيات استحداث هيئة خاصة بالجالية الوطنية لتسهيل اندماج الجزائريين المقيمين بالخارج في مسار الإصلاح الاقتصادي من خلال الاستفادة من كفاءتهم وخبرتهم.

وفي شق آخر، تعهد بلعيد بضمان استقلالية العدالة وإحداث “تعديلات عميقة” على قانون الإعلام وضمان الشفافية في توزيع الإشهار العمومي.

وبالمناسبة، أكد بلعيد أن الانتخابات هي “الحل الوحيد للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد”، مضيفا أن الجزائر بحاجة إلى “مساهمة الجميع” وأنه “حان الوقت لأن يتولى جيل ما بعد الاستقلال مهمة بناء الوطن”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • سي الهادي

    سؤال إلى المترشح // ماهي رتبتك في السلم الأرنبي .

  • جزائري حر

    العصابة كانت قوية وفعلت ما فعلت بالجزائر والأجيال بمساعدتكم يعني كنتم أدرعها بدليل السكوت الدي كنتم تسبحون فيه فلا داعي تزيد تصحح على وجهك.

  • جزائري عندو غير الجزائر

    فكر أمليح قبل مايسقط الفاس في الراس ( باندي بصح نشتيوك ) لوكان جيت قافز واتخمم أمليح كيما جدك بمنظور بعيد المدى , وطني , عقلاني وسليم لفضلت الأنسحاب بدل المشاركة من أجل المشاركة وستكون عاملا يرجح فوز مرشح الإسلاميين بن اقرينة حالة تشتت أصوات الوطنيين بينك وبين سي اعلي بن أفليس وتبون وتصبحون على رعونتكم خاسرين والخاسر الأكبر هو الجزائر لأن الشعب الجزائري الواعي والوطني يرفض أن يسيره منافقون ظلاميون من خفافيش السوء أعداء الله والوطن . (( لا أقصد بن أقربنة كشخص إنما التيار الإسلاماوي الفيسي الداعشي الذي سيسيطر كما حدث في العشرية الحمراء ))

  • Auressien

    الطبيب الذي سيشخص حالة الجزائر و يعد لها العلاج المناسب .

  • alilao

    لاتقلق سيعطيك تبون وزارة الترفيه.

  • kamel IGIUIR

    vous avez le meme programme que les autres candidats c est les meme promesse

  • لطفي/الجزائر

    استمعت إليه الليلة في حصة خاصة في قناة البلاد ، خلاصة ما استنتجه من حديثه أنه "مقنع" ...
    ربما تكون للمترشحين الآخرين خلفيات أو مخفيات أو تصفية حسابات أو ربما انتقام من جهة ..أما المترشح بلعيد فلا أشك أنه ليس مثل الآخرين الساعين إلى الحكم لإثبات شيء ما ... بلعيد كان يبدو مستمتعا بالحوار متحاوبا مع محاوره، غبر متحرج من أي سؤال.لديه جدية في الطرح . يملك ثقة في نفسه.يتمتع بإرادة قوية و نظرة طموحة من أجل التغيير الجذري في كل شيء و بالخصوص في طريقة الحكم و التسيير و التقييم كما قال ....لا أزكي على الله أحدا و لكن أسأل الله أن يوفقه لخير للبلاد و العياد ...

  • الجيلالي بوراس

    (الشعب يقرر) كذب إن صدق الشعب عندهم أداة لإمتطاء كرسي المرادية سئمنا حتى كلمة الشعب فمنذ ١٩٦٢ و انتم تندبون بإسم هذا الشعب النهب البريكولاج الهف الخداع المكر من وراء ظهر الشعب و لا شيء في الأفق حتى نهض الشعب ذات يوم من شهر فيفري و إقتلع جذور من إدعى أن الشعب هو الذي يقرر و الفاجعة و جدنا سلطة غير شرعية تقرر من صناع الرؤساء و أقرباء السلطة فما كان علينا نحن فخامة الشعب الا الإستمرار في التحرك الا أن وجدنا الحكام في واد و الشعب في واد آخر يا أخي بلعيد لا تدلس و لا تملس و لا تتخذ مقولة الشعب يقرر مطية للكرسي الوعي صار سلاح اشعب و لن يمر أحدا لقصر المرادية الا بعصره كحبة الليمون

  • KAMEL- TIPASA

    يا سي بلعيد احكي احلامك لاصحاب الكاشير....المنطق يقول الفاسد لا يصلح