-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إضراب عمال مجمع “تونيك” يدخل لاسبوع الثاني على التوالي

نسرين برغل
  • 988
  • 0
إضراب عمال مجمع “تونيك” يدخل لاسبوع الثاني على التوالي
أرشيف

يستمر الاضراب لعمال مجمع تونيك بولاية تيبازة لاسبوعه الثاني على التوالي، تعبيرا عن رفضهم الشديد لصمت الادارة عن تسوية حقوقهم المهضومة وحرمانهم من عدم تلقي اجورهم بشكل منتظم منذ شهرين.

ياتي هذا الاضراب عقب رفض الجهات المعنية فتح باب الحوار والتشاور حول المطالب المرفوعة.

عبر الامين العام للنقابة المجمع “تونيك” زرارقي فريد في حديثهم مع ” الشروق”، عن مدى استيائهم الشديد من الوضعية الماساوية التي الت اليها مؤسستهم منذ 6 اشهر، مرجعين سبب ذلك الى الادارة التي لم توفي بوعودها لشركائها الاجتماعيين، التي لم تاخذ مطالبهم بعين الاعتبار لاسيما ان الوضع يتازم يوم بعد يوما جراء التاخيرات في دفع اجور العمال الشهرية، التي اضحى عمال المؤسسة يعيشون مشاكل وضغوطات نفسية كبيرة جراء سوء التسيير لادراة المؤسسة، خاصة أن أغلبهم عمال بسطاء ومسؤولين عن عائلات.

كماطالب المسؤول عن النقابة، الجهات الوصية بالاسراع في التدخل من اجل انقاذ المجمع من الافلاس والحفاظ على مناصب الشغل التي سبب الكثير من المشاكل للعمال، اين تراجع حسبه عدد عمال الى 2300 بعدما كان يتجاوز عددهم حوالي 4 الاف عامل.

أضاف رراقي فريد، ان كل هذه المشاكل تعود اساسا الى الإدارة للمجمع الذي رفض فتح باب الحوار مع النقابة لإيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها «تونيك»، وقامت بإجراءات استفزازية للضغط على العمال لتقديم استقالاتهم، مما جعل العمال يستمرون في الاضراب لاسبوعه الثاني، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المقدمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!