-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المغضوب عليه يحتمي بنادي الصنوبر لعقد المؤتمر الاستثنائي

إضراب مليوني لإسقاط سيدي السعيد!

حسان حويشة
  • 4212
  • 0
إضراب مليوني لإسقاط سيدي السعيد!
ح.م

أفاد القيادي في جبهة تطهير الاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد الكريم مسيس، أن مصالح إقامة نادي الصنوبر قد منحت موافقتها للأمين العام للمركزية النقابية لعقد المؤتمر الاستثنائي الوطني داخل هذه المنشأة دون انتظار رد مصالح ولاية الجزائر المخولة قانونا بالفصل في هذه الطلبات، في وقت انهى فيه سيدي السعيد ومعاونوه الخميس الماضي إعداد المخطط “ب” الذي يفضي بإعادة ترشيحه يوم المؤتمر الاستثنائي.
وذكر عبد الكريم مسيس لـ”الشروق” أن الأمانة الوطنية الحالية للاتحاد العام للعمال الجزائريين وجهت طلبا لإدارة نادي الصنوبر غرب العاصمة، بهدف عقد المؤتمر الوطني الاستثنائي داخل هذه المنشأة يومي 21 و22 جوان الجاري، وهو الطلب الذي قوبل برد ايجابي حسب مسيس.
وأوضح مسيس أن موافقة نادي الصنوبر على طلب سيدي السعيد جاءت دون الأخذ برأي مصالح ولاية الجزائرية (مديرية التنظيم والشؤون العامة)، المخولة قانونا للفصل في هذا النوع من الطلبات.
وحسب المتحدث فإن خصوم سيدي السعيد يتوعدون بإضراب مليوني وطني شامل في جل القطاعات، كرد على هذه التطورات الجديدة التي باشرتها القيادة الحالية في سبيل عقد مؤتمر وطني تم تخييطه على المقاس وبنتائج معروفة ومحسومة مسبقا، حيث تشير المعلومات إلى إمكانية شن الإضراب يوم 12 جوان الجاري، لكن الموعد لم يتأكد بعد، كونه يتزامن مع احتجاج وطني ضخم أمام مقر دار الشعب بالعاصمة.
وحسب خصوم سيدي السعيد، فإن خيار نادي الصنوبر ليس بريئا، بل هو محاولة للاحتماء في هذه المنشأة المحصنة أمنيا، وتفاديا لقدوم معارضين مرتقبين يوم عقد المؤتمر في محاولة لمنعه.

هذه خطة سيدي السعيد لإعادة ترشيح نفسه

وفي السياق ذاته، علمت “الشروق” من مصادر متطابقة أن سيدي السعيد عقد اجتماعا مع المقربين منه الخميس الماضي (ثالث أيام العيد) بدار الشعب، ظاهره تبادل التهاني ووضع اللمسات الأخيرة على المؤتمر، وباطنه إعداد الخطة “ب” التي تفضي إلى إعادة ترشيح سيدي السعيد وخلافة نفسه على اكبر تنظيم نقابي في البلاد خلال المؤتمر الاستثنائي يومي 21 و22 جوان الجاري.
وحسب ما تسرب لـ”الشروق” فإن الخطة “ب” لسيدي السعيد ومعاونيه تقوم على أساس دعوة جماعية يطلقها المشاركون جميعا في المؤتمر الاستثنائي لترشيحه مجددا على رأس التنظيم النقابي، وتسويق أنه لا مرشح بديل، بل وان المؤتمرين يرفضون أصلا الترشح لمنصب الأمين العام بوجود سيدي السعيد.
وبالنظر إلى أن قائمة المندوبين الذين سيشاركون في المؤتمر الاستثنائي والتي تم خياطتها على المقاس حسب مصدرنا، فإن حظوظ نجاح الخطة “ب” لسيدي السعيد ومعاونيه كبيرة جدا. ومن المنتظر أن ينظم خصوم سيدي السعيد اليوم الاثنين احتجاجا أمام مقر الاتحاد الولائي للعاصمة بساحة أول ماي بالقرب من سوق علي ملاح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!