-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتقييم مستوى الخدمات وإصلاح الإختلالات حسب الوزارة

إطلاق حملة تفتيش شاملة عبر المؤسسات الصحية

الشروق أونلاين
  • 1899
  • 6
إطلاق حملة تفتيش شاملة عبر المؤسسات الصحية
ح.م

أعلنت وزارة الصحة، الخميس، إطلاق حملة تفتيش شاملة عبر المؤسسات الصحية العمومية والخاصة عبر الوطن، من أجل تحسين التكفل الصحي ووضع مخطط لمعالجة الاختلالات الموجودة.

وحسب بيان للوزارة فإنه “بأمر من السيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الأستاذ عبد الرحمان بن بوزيد، تقوم، في هذه الفترة، فرق من المفتشية العامة لوزارة الصحة، بعمليات تفتيشية و تقييمية عامة تشمل العديد من المؤسسات و الهياكل الصحية العمومية والخاصة”.

وأوضح “بهذا الصدد، أعطى السيد الوزير تعليمات، تمحورت حول الاطلاع على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات استقبال المرضى و التكفل بهم و تسيير الاستعجالات و النظافة و التحكم في تسيير التجهيزات الطبية و صيانتها، بهدف تحسينها و توفير أحسن لشروط و ظروف عمل مهنيي الصحة من جهة، و من جهة أخرى التركيز على مدى تفاعل هذه المؤسسات في تطبيق التعليمات و التوجيهات الصادرة مؤخرا عن الادارة المركزية الرامية إلى رفع مستوى التكفل الصحي بالمواطنين، و معالجة النقائص المسجلة من أجل تحسين الرعاية الصحية في ظل الاستراتيجية الصحية الجديدة و تطبيقا لتوجيهات الحكومة”.

ووفق نفس المصدر “إضافة إلى تعزيز ودعم الأنشطة الصحية لمختلف التخصصات بالنظر لتحسن الوضعية الوبائية، ستحدد هذه العملية التفتيشية و التقييمية، المعيار الأساسي الذي ستتخذ من خلالهما إجراءات مختلفة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    بناء مستشفى عصري بيد جزائرية يسع 1000 مريض يكلف حوالي 3 مليون دولار من غير ثمن الارض وثمن الاجهزة الطبية العصرية تكلف حوالي 7 م دولار واذا ما جئنا بمتخصصين جزائرين نكن قد بدأنا بترقية البلاد من ناحية الطب ولا نحتاج لصرف اموال كثيرة في الخارج.

  • ramid

    طريقة المراقبة عن طريق الحملات لا تجدي نفعا و لا تكون لها أي نتيجة إجابية على المدى البعيد. المراقبة الفعّالة تكون بطريقة مستمرة و منتظمة.

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    أ موال ضخمة يصرفها الجزائريون علي الاستشفاء خارج الوطن في تونس و تركيا وكل العالم . فلو قامت الوزارة الوصية بتحسين الخدمة في القطاع العمومي و تدعيم الميزانيات السنوية في التجهيز و توفير المستلزمات الطبية و وسائل العمل مع تشديد الرقابة بالكميرات و أنظمة الاعلام الالي الحديثة و زيادة تكوين الكوارد في الصيانة للاجهزة مع اعادة تثمين التسعيرات التي يدفها المريض خلال الفحص و الاستشفاء لتحسين الموارد المالية وميزانيات المؤسسات الاستشفائية
    مع تدعيم المحسنين الذين يتبرعون للمستشفي و الجامعة و الثانوية و المتوسطة . بتسهيلات في مجال نشاطهم .

  • Imazighen

    التكوين ثم التكوين ثم التكوين داخل المصحة لكل الكوادر والاعوان، الخدمات الصحية صفر مردود، بل هي خارج التغطية..هرمنا من المعانات، أصبحنا نشتري الدواء من الصيدلية ولا نذهب الى الدكتور..

  • hayar

    لازم عملية التطهير تجديد التكوين الخلاص الزين و اللسان حلو و بنين.

  • سيف الحجاج

    يجب عملية تطهير واسعة للمستشفيات ، عملية الزحف الابيض .