-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الشروق" تحتفل بالذكرى الـ 6 لتأسيس قنواتها والـ 13 لبوابتها الإلكترونية وتكشف مفاجآتها:

إطلاق قناة دولية وأضخم استوديو لإنتاج البرامج في إفريقيا.. قريبا!

الشروق أونلاين
  • 7206
  • 13

احتفت قنوات “الشروق” بالذكرى السادسة لإطلاقها بمناسبة عيد النصر الموافق لتاريخ 19 مارس من كل سنة، في احتفالية بهيجة أقيمت بفندق “الأوراسي” في العاصمة حضرها شخصيات سياسية، إعلامية وفنية ورياضية وكذا الشركاء الاقتصاديون إلى الجانب الأسرة “الشروقية” في سهرة مميزة كانت موعدا للكشف عن عديد المفاجآت الضخمة والسارة للمشاهدين الجزائريين داخل وخارج الوطن.

علي فضيل:
هذا سرّ نجاح قنوات “الشروق”.. ويجب تصحيح الأخطاء

الحفل الذي نشطه الزميلان من “الشروق العامة” و”الشروق نيوز” لطفي عيشوني وياسمين موسوس، أول أمس، أكد فيه المدير العام لمجمع “الشروق” الأستاذ علي فضيل، أن قناة “الشروق tv” استطاعت تجسيد حلم راود الجزائريين خلال عقود، حيث كانت أول قناة جزائرية خاصة تكسر هذا الحاجز واقتحمت قطاع السمعي البصري لتفتح المجال لبقية القنوات كي تحذو حذوها.
وقال علي فضيل: “استطعنا أن نحقق نتائج مرضية منذ 2011، عملنا على تأكيد الثقة المتبادلة بين الجمهور المشاهد والوسيلة الإعلامية، وهذا سر نجاح الشروق التي تعتمد استراتيجية مبنية على التأكد من المعلومة وصحتها قبل بثها، صحيح ربما هناك من يسبقنا في الأخبار لكن لا يوجد من يسبقنا في الموضوعية والمهنية”.
وأوضح المسؤول الأول عن قنوات الشروق أن هذه الأخيرة أفرزت جيلا جديدا من الصحفيين والتقنيين الشباب يعملون اليوم في أكبر أستوديو للأخبار في الجزائر الذي تم تدشينه العام الماضي، ليضيف قائلا: “أحيي كل المتعاملين الاقتصاديين الذين رافقونا منذ 2012 إلى يومنا هذا في هذه المغامرة الجميلة وكذلك لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والامتنان لجميع الموظفين العاملين بمؤسسة الشروق، يجب أن ننتقد أنفسنا أيضا هناك أخطاء وقعنا فيها يجب تصحيحها من أجل رفع المستوى أكثر نحو الاحترافية”.

لأول مرة.. دبلجة الدراما التركية باللغة الآمازيغية!

بعد نجاحها في دبلجة المسلسلات التركية باللهجة الجزائرية على غرار “إليف” و”وادي الذئاب” وتحقيقها مشاهدات قياسية، أعلنت إدارة قنوات “الشروق” شروعها في دبلجة أعمال درامية لبلاد “العثمانيين” باللغة الآمازيغية في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تسعى من خلالها لتلبية أذواق المشاهدين وستكون البداية مع مسلسل “زهرة القصر” الذي لاقى كبيرا رواجا في منطقة القبائل، إلى جانب بعض الأفلام التاريخية سيتم الكشف عنها قريبا.

أستوديو “شروقي” للإنتاج التلفزيوني الأكبر في إفريقيا..

المفاجأة الثانية التي كشف عنها المدير العام علي فضيل، تتمثل في مشروع إنجاز أكبر استوديو لإنتاج البرامج التلفزيونية على مستوى القارة الإفريقية من حيث المساحة ويقع في ضواحي العاصمة. ويتوفر هذا الأستوديو على أحدث التقنيات بمقاييس عالمية. وتأتي هذه الفكرة بعد وقوع “الشروق” وقنوات أخرى في مشكل غياب استوديوهات تمكنهم من تسجيل البرامج ذات الطابع العالمي ما يتحتم عليها السفر كل مرة إلى الدول الشقيقة وأوروبا من أجل تصوير هذه الحصص. من جهته، قال فضيل إن تشييد أستوديو خاص بالمسلسلات والأفلام السينمائية يبقى مشروعا آخر سيتم تجسيده مع المعلنين والمنتجين مستقبلا.

“Echorouk international”.. مولود رابع لقنوات “الشروق”!

هذا، وكشف ذات المتحدث أن مجمع “الشروق” سيتعزز بمولود جديد وهي محطة تلفزيونية دولية تحمل اسم “Echorouk international” ستنطلق اعتبارا من الدخول الاجتماعي القادم، وتستقطب الجالية الجزائرية المقيمة في أوروبا بشكل عام عبر قمري هوت بيرد واسترا، إذ تعرض مجموعة من البرامج والمسلسلات تمزج بين الدارجة واللغة الفرنسية للتعريف والترويج للثقافة الجزائرية، وكذا إنجاز استوديو في العاصمة الفرنسية باريس لتسجيل حصص تلبي حاجيات 6 ملايين جزائري مقيم في فرنسا.

“الشروق نيوز” .. “الشروق tv ” و”cbc بنة” بحلة جديدة!

إلى جانب كل هذه المفاجآت الرائعة تم إماطة اللثام عن “اللوك” الجديد لقنوات “الشروق نيوز” ..”الشروق tv ” و”cbc بنة”، التي ستظهر بحلة جديدة تسر الناظرين وتطرب آذان المستمعين على مستوى جنريك نشرات الأخبار وأحوال الطقس والفواصل وغيرها من الومضات “الشروقية”.

نسيم لكحل مدير بوابة “الشروق” الإلكترونية:
“الشروق اليومي تقود ثورات.. والبوابة الإلكترونية تواكب أجهزة الاتصال الحديثة”

“المناسبة مناسبتان، دون نسيان مناسبة عيد النصر الموافقة لـ19 مارس، حيث احتفلت الجزائر بانتصارها على الاستعمار الفرنسي، فمجمع الشروق يحتفل بالعيد السادس لميلاد “قناة الشروق” والذكرى 13 لإطلاق موقع الشروق الالكتروني، حيث كانت الانتصارات حليفتنا، دون نسيان جريدة “الشروق اليومي” وهي الأم والتي تأسست في عيد الثورة وتقود ثورات اليوم، وأوجه تحية خاصة لصحفيي الجريدة.
وبعد 13 سنة على أول موقع لـ”الشروق” الذي كان في 2005 واجهة لجريدة”الشروق اليومي”، وفي 2009 بدأ الموقع يحقق الاستقلالية، وفي 2018 تقدم البوابة في حلّة جديدة وتضم موقعا إلكترونيا خاصا بالمدير العام لمجمع الشروق علي فضيل.
خلال هذه السنوات الملاحظ أنّ عدد الزوار يتزايد باستمرار عبر الأجهزة الذكية كاللوحات الالكترونية أو ما يسمى باللوحات الكفّية والهواتف كذلك، وبالتالي البوابة اليوم مواكبة لوسائل وأجهزة الاتصال الحديثة، فقمنا بإطلاق الحلة الجديدة وتطبيقين الكترونين “ANDROID” الخاص ببعض الهواتف مثل “سامسونغ” وتطبيق ” ISO الخاص بـ”الآيفون”.
البوابة الجديدة خصصت نافذة هامة لـ”إذاعة الشروق”، في حين سيكون هناك ورشة أخرى قادمة على موقع قنوات الشروق قريبا”.

الشركاء الاقتصاديون يجمعون:
“الشروق” حققت نجاحات كبيرة.. ومستمرون في دعمها

أجمع الشركاء الاقتصاديون لمجمع “الشروق” في احتفالية “قناة الشروق تي في” بعيد ميلادها السادس أنّ المجمع حقق نجاحات كبيرة بمختلف وسائله، وقدم ما يهم المشاهد الجزائري بموضوعية ومصداقية، وأكدّوا دعمهم للمجمع ومرافقتهم له.

نزيم محي الدين: مدير مبيعات بالوكالة الإشهارية “بريميوم”:
“سنواصل دعم “الشروق” وعلاقتنا بها انطلقت من بداياتها”
“سعيد جدا، بالمشاركة والحضور في احتفالية قناة “الشروق تي في” بعيدها السادس، وما قدم في الحفل ضم مفاجآت جميلة وكبيرة أعلن عليها المدير العام لمجمع “الشروق”، وكنّا دائما شركاء للشروق، منذ بداياتها، وأظنّ أنّه لا يوجد سبب لعدم المواصلة معها، وبالتالي سنرافق “مجمع الشروق” اليوم وغدا، وأتمنى أن تكون هناك أشياء جميلة هذه السنة، وعلاقتنا مع “الشروق” جيدة جيدا، انطلقت علاقتنا التجارية معها منذ بداياتها”.

أنيس لعروم مدير أجبان “تارتينو”:
“القناة حققت النجاح ونتمى لها النجاح والاستمرارية”
“أتمنى النجاح والتطور والاستمرارية لقناة الشروق والمجمع بصفة عامة، والقناة قدمت أشياء وبرامج كثيرة إيجابية للجمهور الجزائري، وحققت النجاح بدليل أعداد المشاهدين الكبيرة لها، كما حققت مكانتها في حقل السمعي البصري الجزائري والعربي، وعلاقتنا مع مجمع “الشروق” الذي يرأسه المدير العام علي فضيل مستمرة وتبقى كذلك إن شاء الله”.

كنزة حطاب المديرة المساعدة لوكالة “أو أم دي”:
قناة “الشروق” بلغت محطة مهمة وأتمنى لها النجاح
في العيد السادس لميلاد قناة “الشروق” نتمنى للقناة والمجمع كل النجاح والاستمرارية، فاليوم قناة “الشروق” وصلت منعرجا ومحطة مهمة جدا، إنّها ست سنوات من التأسيس، لذلك أجدد تمنياتي لها بالنجاح، وهو ما يرسم طريق أهم وناجح في مستقبل القناة، ونحن اليوم هنا موجودون من أجل دعم “الشروق” وكنّا كذلك وسنبقى على هذا الطريق دائما ولن نحيد، وتمويلنا للشروق يعني ببساطة إعجابنا ببرامجها وأهميتها.

رمضان جزايري: مدير العلاقات العامة بمؤسسة أوريدو:
“الشروق” وتسهم في الاقتصاد الوطني وعوّدتنا على الجديد والمفاجآت الضخمة
بالنسبة لنا كمؤسسة “أوريدو” لمتعامل الهاتف النقال في الجزائر، دائما نحضر الحفلات التي تنظمها القنوات التلفزيونية للإعلان عن شبكتها البرامجية، فقناة “الشروق” ومجمع “الشروق” بصورة عامة، عوّدنا دائما على هذه الاحتفاليات للكشف عن البرامج الجيدة والبرامج الضخمة، ونحن على أبواب شهر رمضان المعظم أكيد ستكشف “قنوات الشروق” على الشبكة البرامجية الخاصة بالشهر الفضيل، والتي تحمل الجديد والبرامج المهمة.
وما يمكن قوله أنّ مشهد السمعي البصري في الجزائر تنوع والانتاجات أصبحت كثيرة ومنوعة، تضم عديد البرامج ذات الجودة والنوعية العالية وهذا يعتبر إسهاما في الاقتصاد الوطني، لكونه يسمه بامتصاص البطالة وتوظيف عديد الموظفين من صحفيين وتقنيين وعمال في القنوات والمؤسسات الإعلامية السمعية البصرية، والإنتاج السمعي البصري هو صناعة مثل الصناعة السينمائية والتجارية يقوم على التسويق، كما يسمح للمتعاملين الاقتصاديين والمعلنين أن يرافقوا هذه البرامج وفق معايير مهنية ومقاييس تجارية.

بن زيوش نبيل مدير مؤسسة “شيماء” للأجبان:
“مبروك.. لكم 6 سنوات من الإبداع “وشيماء” ستواصل دعم “الشروق”
وجودنا في احتفالية قناة “الشروق” بعيدها السادس لتهنئتها وتمنياتنا لها بالاستمرار، ونحن سعداء جدا بالمشاركة في هذا الاحتفال، أقول للشروق ألف مبروك لكم 6 سنوات من الإبداع، ونتمنى لها كل النجاح والتوفيق في مسيرتها الإعلامية مستقبلا.
وبالنسبة لبرامج قنوات “الشروق” مميزة ومنوعة تشمل جميع المجالات وتلبي كل الأذواق، بحيث تدفع المشاهد الجزائري لأن يتابعها ويبحث عنها، وما أؤكد قوله أنّ مؤسسة “شيماء” ستواصل دعم “الشروق” لكونها تعتبر مرجعا لنا.

مدير وكالة “كرونو برنتس”:
ننتظر دعم “الشروق” والتعامل معها شرف لنا
“أهنيء قناة “الشروق” في عيد ميلادها السادس، وبالنسبة لنا كوكالة إشهارية ننتظر دعم مجمع “الشروق” حتى نشجع الناس على الاستثمار في مجال النشر والإشهار، فعندنا شركاء يملكون مصانع ومؤسسات كبيرة هم بحاجة اليوم إلى دعم الإعلام، وهذا ما نرجوه من مجمع “الشروق”، من أجل الترويج لأعمالنا، وبالتالي نسعى لأن ترافقنا الشروق في الترويج لأعمالنا، لاسيما وأنّ قنوات الشروق تحتل الصدارة في الجزائر ولديها نسب مشاهدة عالية تصل حتى 15 مليون مشاهدة يوميا، وبالتالي من يتعامل مع الشروق شرف كبير لها وله”.

مصطفى بيراف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية:
“الشروق” بلغت مستوى عالمي.. أهنئكم على المصداقية والمهنية”
“السيد المدير العام علي فضيل أخ وصديق منذ زمان، وهو مشكور كثيرا على المجهودات التي يقوم بها من خلال مجمعه الإعلامي، وقنوات “الشروق” بلغت مستوى دولي، لذلك أغتنم الفرصة وأهنئ بهذه المناسبة كل العمال ومسيري قناة “الشروق”، والقناة تعمل بكل جدية وموضوعية وتقدم الأخبار عن مختلف الأحداث التي تشهدها الجزائر والعالم.
وقنوات وجريدة الشروق أكيد ستعرف نجاحات أخرى، وهذا ما نتمناه في ظل فتحها الباب أمام الكفاءات الجزائرية ونتمنى لها النجاح ومسيرة مليئة بالعطاء لتبقى دائما في الريادة.
ولا أخفي أنّ البرامج الرياضية في القناة تحتل مكانة مهمة، كما يشتغل صحفيوها بمهنية كبيرة وموضوعية، فكل الأخبار الرياضية التي تنقلها قناة “الشروق” تقوم على المصداقية وتحري المعلومة الدقيقة والصحيحة، وهو نفس الشيء بالنسبة لجريدة “الشروق اليومي” التي تلتزم بتقديم الحقيقة وهذا ما نبحث عنه، وبالرغم من أنّه في بعض الأحيان الصحفيون يعملون في ظروف صعبة في الملاعب، ولكنّهم جدّيون ومهنيون ويتحدون كل الصعاب ومشكورين على الأعمال الجبارة التي يقومون بها خدمة للرياضة الجزائرية”.

تصريحات:

عبد الرحمان بن خالفة
ما أعجبني أكثر في قنوات “الشروق” التفوق التكنولوجي الذي وصلت إليه، وكذا التطلع إلى قناة دولية جديدة بهذا المستوى لدينا تنافسية في الصناعة والفلاحة لكن في تكنولوجيا الإعلام هناك فجوة، ويمكن أن ننظر إلى “الشروق” من هذه الزاوية بكونها ستمنح تنافسية أكثر، حقيقة احترم النخب الموجودة في “الشروق نيوز” لاحظت استقرارا للصحفيين بالمؤسسة وهذا عامل مهم.

الشاب يزيد
يجب أن نحيي صاحب فكرة تأسيس هذا الصرح الإعلامي الكبير، الأستاذ علي فضيل ، ليس أمرا سهلا أن ترفع تحديات في الجزائر وتحقق نتائج باهرة مثل هذه، بعد 3 سنوات من التحاقي بالمجمع ما علينا إلا أن نثمن هذا الإنجاز مع تمنياتنا التوفيق والتألق لـ”الشروق”، الجزائريون يحتاجون شركات إعلامية مثل “الشروق” التي تمثلهم، خاصة أن كل أعمال هذه الأخيرة مستوحاة من الواقع الاجتماعي المعيش.

شريف ملّال
قناة “الشروق” دائما ما تشرفنا في الداخل والخارج وهي تتطور كل سنة، شخصيا أتابع البرامج الرياضية الشروقية التي دائما ما تركز على الموضوعية والمصداقية في التقارير والنشرات الإخبارية.. ألف مبروك.

محفوظ قرباج
أهنئ أسرة “الشروق” الإعلامية بالذكرى السادسة لإطلاق قنواته، “الشروق” دائما سباقة ورائدة في مجال السمعي البصري والبث التلفزيوني برامجها القيمة والمستوى الرائع في التغطية المميزة والحيادية للأحداث الرياضية أتمنى لها مزيدا من التألق والرقي مستقبلا.

عبد الحكيم سرار
قناة “الشروق” تطورت بسرعة البرق في وسط هذا الزخم الإعلامي والمنافسة الشريفة ما بين كل القنوات، في ما يخص الجانب الرياضي أشهد لـ “الشروق” بأنها تتميز بتغطية إعلامية احترافية ولديها صحفيون ممتازون حتى المحليون لهم سقف كبير من الحرية للانتقاد البناء وخدمة المصلحة العامة والمصلحة الكروية في هذا البلد العزيز.

ريم غزالي
سنة حلوة يا شروقيين، الحمد لله كنا من الأوائل الذي تعاملوا مع قناة “الشروق” سنة 2013 بمشاريع متعددة، من “جات 7″، “خيمة رمضان” على “بنة تي في”، المفتش الطاهر، فرقة التدخل B73، والموسم الماضي في “الواعرة”. أتمنى كل التوفيق لـ”الشروق” التي عودتنا بالتألق وحصد المراتب الأولى من بين كل القنوات الجزائرية.. نحن شروقيون في كل الأوقات.

عماد بن شني
سعيد جدا بالذكرى السادسة لتأسيس قناة “الشروق تي في” والعاقبة لـ 100 سنة من الوجود، كانت لي الفرصة للعمل في هذه المؤسسة، حقيقة دائما ما أرى نفسي شروقيا، أتمنى أن يتم اعتماد إذاعة “الشروق” على ترددات “آف آم” حتى يكبر المجمع أكثر.. كل سنة و”الشروق” بخير.

عايدة عبابسة
شخصيا، أحب قناة “الشروق” وأنا شروقية حد النخاع، لأن نجاحاتي جاءت عبر البرامج التي قدمتها عبر هذه المحطة، علاوة عن تواضع الرئيس المدير العام، السيد علي فضيل. هذه النجاحات تدل على مصداقية التعامل مع المتفرج والمشاهد. بصراحة، فرحت جدا بعد الإعلان عن مشروع قناة “الشروق إنترناسيونال”، التي ستقوم بتصدير أعمالنا الجزائرية من مسلسلات أفلام إلى الخارج من خلال الترجمة، أتمنى التوفيق والنجاح لكل عمال المؤسسة، كل عام وأنتم بخير.

كواليس

– تفاعل في قاعة مواقف بفندق الأوراسي ضيوف مجمع “الشروق” من شركاء اقتصاديين وفنانين وإعلاميين بالوصلات الغنائية التي تخللت احتفالية قناة “الشروق تيفي” بعيد ميلادها السادس، فكانت الأغاني المقدمة منوعة بين الرومانسية والحماسية.
– لم يخل الحفل الذي نظمه مجمع “الشروق” من المفاجآت، فكما عودت “الشروق” جمهورها وشركاءها الاقتصاديين والمعلنين، أن تقدم لهم في كل حفل تنظمه مفاجآت بالجملة، فكانت المفاجأة في “سهرة الأوراسي” الإعلان عن إطلاق قناة دولية وأستوديو إنتاج يعد الأكبر في إفريقيا.. هذه المفاجآت سرّت الحضور كثيرا.
– لم يتخلف وزير المالية الأسبق عبد الرحمان بن خالفة عن احتفالية “الشروق” بعيد ميلادها السادس، فحضر وتقاسم الفرحة مع المدير العام للمجمع، علي فضيل، وكل طاقم العمل والحضور الذين كانوا كثرا بقاعة “مواقف” بفندق الأوراسي.
– جلس الرئيس الحالي لنادي اتحاد العاصمة والرئيس الأسبق لوفاق سطيف عبد الحكيم سرار ورئيس شبيبة القبائل شريف ملال مع بعض إلى طاولة واحدة رفقة محفوظ قرباج الرئيس السابق للرابطة الجزائرية لكرة القدم، وشاركوا “الشروقيين” فرحة الاحتفال بالعيد السادس لتأسيس قناة “الشروق تي في”.
– لحظة تقديم البرامج والإعلان عن جديد محتوى وشكل “الشروق تي في” و”البوابة الإلكترونية” حصدت الإعجاب كثيرا، حيث راح الحضور يلتقط صورا لما تم الكشف عنه ويشاركه في مواقع التواصل الاجتماعي، فالجنريك الجديد للقناة والتصميم الجميل للبوابة الإلكترونية أذهل الجميع.
– الاحتفالية بالعيد السادس لقناة “الشروق تي في” خلّدت ذكرى عيد النصر الموافقة لـ19 مارس من كل سنة، بتقديم نشيد “من أجلك عشنا يا وطني” أدته الفنانة ياسمين في بداية الحفل.
– قاعة “مواقف” التي كانت في أبهى حلّة، إضافة إلى الديكور الجميل الذي نشط فيه كل من ياسمين موسوس ولطفي بن عيشو الحفل، دفع الضيوف إلى أخذ صور السيلفي مع الزملاء والأصدقاء ومشاركتها في الفيسبوك.
– “كعكة” العيد السادس لميلاد “الشروق tv”، تمت في أجواء من السعادة والفرح، وشارك في إطفاء شموعها كل من المدير العام لمجمع “الشروق”، علي فضيل، وعدد كبير من الحضور من فنانين وشركاء وإعلاميين وصحفيين بالقناة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • DzairTv5

    شكرا الشروق نيوز،الشروق تيفي،الشروق بنة

  • mohamed

    أعتمدو على اللغة الحية الإنجليزية ولتكن يورو نيوز قدوة

  • جلول الجزائر

    الشروق كل عام تقدم الجديد و الاحسن وعلي كل المؤسسات الاعلامية والاقتصادية العامة والخاصة حذو قناة الشروق

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الحياد ثم الحياد !!!!!!!!

  • بن النوي محمد الطيب

    شكرا على المصداقية... في زمن غابت فيه المصداقية عند الآخرين.

  • s.abdallah

    يا مبروك عكيكم وعلينا يا سي علي هذا التطور في مجال الاعلام الراقي والهادف ..اسال الله العلي القدير ان يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا وأن يزيدنا علما..........

  • abdallah

    يا مبروك عكيكم وعلينا يا سي علي هذا التطور في مجال الاعلام الراقي والهادف ..اسال الله العلي القدير ان يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا وأن يزيدنا علما..........

  • عبد الرحمان الجزائري

    مبروك و مزيدا من النجاح ان شاء الله
    افرح لنجاحات اولاد بلادي و بلادي الله يحفظكم

  • العمراوي لمين

    تهانينا لكم ببدء قناتكم الجديدة وتمنياتنا لكم بالتميز والريادة
    أتمني منكم أيضا ترجمة الافلام الفرنسية علي قناتكم الشروق tv

  • Hayet

    Mabrouk

  • ربيع

    الف مبروك ومزيد من النجاح ان شاء الله اصبحت قنوات الشروق هي المفضلة بالنسبة للمشاهد الجزائري

  • العباسي

    الف مبروك المزيد من التقدم و الازدهار

  • محمد

    ركيزو على اللغة الحية الانجليزية حتى يسمعكم العالم ودعكم من اللغة الفرنسية والتي لايستعملها الا قليل من الدويلات