-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الصالون الدولي للفلاحة الصحراوية والسهوب ببوسعادة

إطلاق مسابقة أحسن مستثمرة فلاحية بولاية المسيلة

منير ركاب
  • 468
  • 0
إطلاق مسابقة أحسن مستثمرة فلاحية بولاية المسيلة
ح.م

تنظم وكالة “BMA” إيفنتس، الطبعة الحادي عشر للصالون الدولي للفلاحة الصحراوية والسهوب، في الفترة الممتدة مابين 13 إلى 15 فيفري الجاري، بمدرسة الفندقة بمدينة بوسعادة، بالتعاون مع الغرفة الفلاحية لولايةالمسيلة، تتخللها مسابقة إطلاق مسابقة أحسن مستثمرة فلاحية في المنطقة، لتثمين العمل الجاد، وتحفيز الشباب على الإستثمار في المجال الفلاحي.

وستتمحور فعاليات الصالون، حسب بيان الجهة المنظمة، تحصل موقع “الشروق أونلاين”، الإثنين، على نسخة منه، على عدة محاور ، أهمها عرض المعدات الفلاحية الحديثة المتخصصة في مجال الزراعة، والضخ والري والعتاد المتعلق بالبيوت البلاستيكية، والعتاد المتعلق بتربية الحيوانات والماشية، وجديد الحبوب والشجيرات والأسمدة و المبيدات.
وسيعكف المنظمين للصالون، مجموعة من الندوات والمحاضرات لباحثين ومختصين، من مختلف المعاهد والجامعات الوطنية والدولية، سيتطرقون إلى خصوصيات الفلاحة الصحراوية والسهبية، وتربية الحيوانات في منطقة بوسعادة، حيث يتم تبادل الآراء والتجارب بين مختلف العارضين والمهتمين من الزوار  والشركاء.
ويضيف البيان، أن هناك العديد من المفاجآت والنشاطات الترفيهية، كمسابقة الأكلات التقليدية، وتخصيص فضاءات لمختلف المعاهد والمؤسسات المعنية بالتأهيل والإرشاد الفلاحي.

وسيشهد الصالون حسب القائمين عليه، حضور 60 عارضا، سيقدمون مختلف المعدات والمنتوجات، والأدوية التي يحتاجها الفلاح، كما سيكون هناك حضور مميّز لمختلف الشركات الوطنية، وعدة علامات دولية.
الجدير بالذكر، أن اختيار مدينة بوسعادة لتنظيم الصالون -حسب الجهة المنظمة للصالون- راجع لكونها تمثل قطبا فلاحيا بامتياز نظرا لاتساع مستثمراتها الفلاحية، حيث تتوسط المدينة ثلاث ولايات فلاحية واعدة، وهي المسيلة، بسكرة والجلفة، وهي الولايات المعوّل عليها للنهوض بالقطاع الفلاحي، وتساهم في تمويل الأسواق الوطنية بمختلف المنتجات الفلاحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!