-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وثيقة للجنة الخدمات الاجتماعية لـ"بريد الجزائر" تكشف:

إعانة مالية أو تذكرة طائرة لأداء العمرة.. والقرعة لتحديد المستفيدين

الشروق أونلاين
  • 768
  • 0
إعانة مالية أو تذكرة طائرة لأداء العمرة.. والقرعة لتحديد المستفيدين
ح.م
المعتمرين الجزائريين

أطلقت رسميا لجنة الخدمات الاجتماعية والثقافية لبريد الجزائر عمليات الاستفادة المجانية (إعانة مالية) من مناسك العمرة للعمال والموظفين بمن فيهم المتقاعدين، لتضاف للقروض والسلفيات والإعانات المالية التي ظلت مجمدة منذ 2009.

وتشير مراسلة للجنة الخدمات الاجتماعية والثقافية لبريد الجزائر مؤرخة في 11 فيفري 2013 برقم 19/002، تحوز الشروق نسخة منها، أن اللجنة المركزية للخدمات الاجتماعية تعلم كافة عمال وعاملات بريد الجزائر وكذا كافة المتقاعدين عن تنظيم عمرة على البقاع المقدسة.

ولفتت الوثيقة إلى أن اللجنة تدعو جميع الراغبين في أداء مناسك العمرة للتقرب من لجنة الخدمات الاجتماعية المختصة لإيداع الطلبات.

واشترطت البرقية تكوين ملف استفادة لأداء مناسك العمرة يتكون من استمارة طلب الاستفادة لأداء مناسك العمرة متوفر على الموقع الالكتروني لبريد الجزائر، وشهادة عمل بالنسبة للموظفين الذين هم في حالة نشاط، أو نسخة من قرار الإحالة على التقاعد بالنسبة للمتقاعدين، إضافة لنسخة من جواز السفر صالح على الأقل لمدة 6 أشهر.

ويتم الإعلان عن قائمة الملفات المقبولة بعد دراستها من طرف لجنة الخدمات الاجتماعية وكذا اجراء عملية القرعة.

وذكر مصدر رسمي من لجنة الخدمات الاجتماعية والثقافية لبريد الجزائر لـ”الشروق” فضل عدم كشف هوتيه، أن المستفيدين سيمثلون كافة ولايات الوطن، حيث ستخصص حصة (كوطة) لكل ولاية.

وسيمنح المستفيدون حسب المصدر ذاته إما إعانة مالية تقدر بأكثر من 70 ألف دينار، أو التكفل بتذكرة الطائرة، وسيتم تحديد طريقة منح الإعانة المجانية عما قريب.

وتضاف العمرة إلى القروض بدون فائدة الموجهة لمختلف الصيغ السكنية لعمال بريد الجزائر، التي يتم سدادها على مدى 40 شهرا باقتطاع شهري يقدر بـ10 آلاف دينار، إضافة لإعانات الزواج وسلفات خاصة تقدر بـ20 مليون سنتيم، كما يجري التحضير لإطلاق قروض اقتناء السيارات من مصنعين محليين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!