-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن إجراءات تسوية وضعية المواطنين البالغين ثلاثين سنة

إعفاء أكثر من 254 ألف شاب من الخدمة الوطنية

الشروق أونلاين
  • 14800
  • 6
إعفاء أكثر من 254 ألف شاب من الخدمة الوطنية
أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أن “تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، المتعلقة بالمواطنين البالغين ثلاثين (30) سنة فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2014، أي المولودين سنة 1984 وما قبل، المقررة من طرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، تتواصل في ظروف جيدة”.

وأفاد بيان للوزارة أنه “منذ بداية هذه العملية وإلى غاية 30 جوان 2018، ارتفع عدد المواطنين الذين استفادوا من الإجراءات الرئاسية إلى مائتين وأربعة وخمسين ألف وستمائة واثنان وعشرين (254.622) مواطنا، من بينهم ثلاثة آلاف وستمائة وثلاث وثلاثين (3.633) مقيما بالخارج”.

وفي إطار نفس هذه الإجراءات وفي نفس الفترة، تم تسوية وضعية ثمانمائة وثلاثة وثلاثين ألف و أربعمائة وثلاثة وخمسين (833.453) متأخرا من الدفعات قبل سنة 2014، يضيف البيان.

من جهة أخرى، “أنهت وزارة الدفاع الوطني إلى علم المواطنين بأن مراكز الخدمة الوطنية، عبر كامل التراب الوطني، تواصل استقبال الأشخاص المعنيين للتكفل بهم، بالسرعة المطلوبة، وهذا بصرف النظر عن جداول المرور المحددة مسبقا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Rafik benkreif

    و المولودين في 1985 في وضعية العصيان

  • الصيدلي الحكيم

    200 ألف واحد مسامح لن يكون فيهم طبيب واحد.كاين أطباء هم الوحيدون المعيلين لعائلاتهم و لكن لا تقبل منهم ملفات الإعفاء.كاين أطباء عندهم أمراض مزمنة لا تقبل منهم الملفات الطبية.هذا تعد على الدستور ان كان هناك دستور أصلا في هاذ البلاد.لا قانون لا والو.واحد يجيب ولد يربيه يتعب عليه يقريه بدراهمو و يقلع من لحمو باش يقري ولدو و بعد تلقا بعض الأغبياء يجي يقلك راه قرا باطل.اه يا لوكان جيتو تهدرو الحق كل من درس درس من اموال والديه و والديه من دافعي الضرائب و زيد الأطباء قراو بدراهم الشعب و هوما الشعب و ولاد الشعب يعني قراو بدراهمهم.أما ولاد سيادكم يقراو برا و يقعدو برا و بدراهمكم

  • مسعو

    ردا على تعليق مواطن انا اطرح عليك سؤال
    واحد كم انفقت الدولة الجزإيريه على ابنك
    كي يصبح طبيب مختص واذا لاتعرف الحساب
    انا ومستعد لمساعدتك

  • مواطن

    أنا مواطن لدي ابني منذ صغره مجتهد في الدراسة و نجح في الباك بمعدل 16.89 و اختار الطب و تحصل على شهادة الطب العام و زاد نجح في امتحان التخصص الطبي و اختار تخصص أمراض الدم و راح يكمل دراسته في عمر ال30 .و مفروض عليه ينزل للهضاب العليا أو الصحراء يخدم عامين أو ثلاثة في اطار الخدمة المدنية الاجبارية يعني يكمل في عمر 33 سنة ...33 سنة يا عجبا ..مازال ما دار والو في حياته.. 33 سنة و الدولة تحرمه من حقه في الاعفاء و تصنفه مع العصاة في القانون الظالم..لماذا؟ يعني ولدي في عمر 34 سنة ما يكون عمل أي حاجة في حياته.أليس مواطن؟ لي يظل حاكم الحيط يدي اعفاء و لي يصدع مخه بالقراية حتى ل 30 سنة لالا؟!! يا للظلم!

  • eddine

    c pour ça ya trop de délinquance

  • ابي

    الخدمة العسكرية...الوطنية لامحل لها من الواقع...متى تنتهي مفردات الزمن الاستحماري...