-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد التصريحات الأخيرة للناخب الوطني بلماضي

إعلامي فرنسي ضد تنظيم مباراة بين “الديكة” والجزائر

علي بهلولي
  • 5213
  • 12
إعلامي فرنسي ضد تنظيم مباراة بين “الديكة” والجزائر

قال أحد الإعلاميين الرياضيين التلفزيونيين الفرنسيين إنه لا يُحبّذ إقامة مباراة ودّية بِبلاده، بين منتخب “الديكة” لكرة القدم والجزائر.

وأوضح الإعلامي الفرنسي برنارد ليون أن التوتّر سَيُغلّف مباراة منتخب بلاده والجزائر في حال تنظيمها مرّة أخرى، وذلك في أحدث ظهور له عبر القناة التلفزيونية المحلية “ليكيب”.
وأضاف برنارد ليون أنه حضر وقائع المباراة الودّية بين منتخبَي فرنسا والجزائر بِملعب باريس في أكتوبر 2001، وعاش الأجواء التي لفّتها، ومهّدت لِإيقافها في ربع ساعة الأخير، بعد اجتياح الجمهور لِأرضية الميدان.
وتابع برنار ليون قائلا إن المباراة ستكون قوية رياضيا وجديرة بِالمتابعة، بِالنظر لِنوعية المنتخبَين المُتفوّقَين عالميا وقاريا في الآونة الأخيرة. لكن تاريخ البلدَين سَيُلقي بِثقله على هذه المقابلة، وينزع عنها صفة “الحفل”.
وعلى العكس من ذلك، توقع برنارد ليون أن تكون الأجواء مناسبة نوعا ما وأقلّ توتّرا، لو نُظّمت مباراة ودّية بين “محاربي الصحراء” و”الديكة” بِالجزائر.
وجاءت تصريحات هذا الإعلامي، بعد تجديد الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي رغبته في إقامة مباراة ودّية لِأشباله أبطال إفريقيا، مع نظرائهم من فرنسا أبطال العالم، في أحدث تصريحات أدلى بها لِصحيفة “ليكيب” الفرنسية. فضلا عن تصريحات أسبق من ذلك للمسؤول نوال لو غرايت رئيس اتحاد فرنسا لِكرة القدم، الذي أعرب مرارا عن رغبته في تنظيم مباراة ودّية بين منتخب بلاده والجزائر، قبل نهاية عام 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Ahmed noumani

    من الأحسن أن تدار في روسيا أو مصر البلدان اللذان فازت كل واحدة منهما بالكاس

  • Adel

    له الحق لما نري التهور و الاخلاق المتدنية لشبابنا في الملاعب

  • سس

    هذا لا حدث..شيئ عادي أن يكون هناك معارضين.. وحتى لو تسأل الجزائريين سيكون هناك الملايين ضد...لكن يجب ترك المجال للتعقل و التهدئة و الحكمة فهذه رياضة وفي نفس الوقت لاتكلف الكثير للدبلوماسية وفي المقابل تعود بالكثير.

  • samir

    le problème c'est que aucune équipe ne veut jouer contre nous parcrainte de comportement des suporters algériens ; contre l'uruyauy toute l'europe a refusé que le match se joue sur son sol sauf lille

  • مهاجر

    وعلاش باقيين غير فرنسا ؟
    مانيش فاهم؟
    خممموا لأكبر منهم
    المانيا
    بريطانبا

  • محمد☪Mohamed

    أنا متأكد من أنه سا يكون هناك التوتّر و عنف من بداية المباراة منتخب الجزائر و الفرنسي وبدون أي شك حثى ولو تغلب الجزائر .
    ولا أفهم من يريد ذلك .. إلا إذا كان عنده قصد غير رياضي .
    ثم " وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ"
    ممكن يفتح مجال الكلام على أن فرنسا تدرب شباب الجزائري مجاننا بي المال الفرنسيين , ثم يلعب لذولة أخرى
    لقد طلبت وتطبق هولندة الطريقة الثالية لما يكون لاعب من أباء مهاجيرين يوقع الشاب في سن 14 سنة لللعب لهولندة أولا وإلا يدفع ثمن المدرسة .
    وطلبة من فرنسا تطبيقه ورفضت فرنسا.

  • أبو أجمد

    كان واضحا في رأيهولم يرواغ كما يفعل البعض وبصريح العبارة أوافقه الرأي نظرا للحساسية بين البلدان لكن إذا إقيمت المبارة سنرى مبارة في القمة

  • مسعود البسكري

    حرس بالماضي ورئيس الفدرالية الفرنسية على هذه المقابلة بأي ثمن فيه شبهات غير بريئة.ـ
    وكثير من يفكر في مثل هكذا مقابلة من أجل خدمة أجندات سياسية وخاصة معروفة.ـ
    فكرة غير صائبة على الإطلاق، ويستحسن تجنبها، كثير من الفرق المحترمة تود مواجهة الجزائر.ـ

  • Haron

    كلام معقول جدا
    2001 الجزائر فرنسا دخول الجمهور إلى الملعب
    2007 المغرب فرنسا تصفير على النشيد الوطني الفرنسي
    2009 تونس فرنسا نفس الشيء تصفير على النشيد
    خلاصة القول عندما نتربى في ذالك الوقت يمكننا اللعب مع فرنسا والسلام

  • حميد

    تكلم بكل موضوعية و احترافية، و الأفضل أختيار منتخب اوروبي آخر

  • SoloDZ

    هو ضد تنظيمها في فرنسا ليس كليا وليس خوفا من تكرار سيناريو 2001 المفتعل لتشويه صورة الجزائريين بل تكريسا لسياسة باريس بخصوص الجالية الجزائرية في فرنسا والتي تريد منها باريس ان تكون فرنسية فقط او على الاقل فرنسية ثم شيء قليل غير مؤثر من الجزائرية وتجسدت هذه السياسة في عهد العصابة لما فرض وزير فرنسي على جنرال جزائري يقبع حاليا في السجن مدرب فرنسي دمر به منتخب خليلوزيدش الذي اخرج الجزائريين في فرنسا للشراع يهتفون بحب بلادهم لكن ذهب منتخب وحيدوزيدش وحققت فرنسا اللقب العالمي وخرجت بعض جاليتنا تحمل راية فرنسا هذا ما يريده هذا الصحفي الجزائرين في الجزائر فقط لذا نقول له لا نريد مقابلتكم إلا رسميا فقط

  • جزائري

    ما صرح به الاعلامي حقيقة : فالمبارة لو حدثت سيسودها التوتر وأكثر من ذلك قد تنزلق الى ما هو غير منتظر وووووووووووووووووووووووووو