-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلقينا 80 فيلما ونأمل من الخواص دعم المهرجان

إغلاق أبواب استقبال الأعمال في 20 فيفري القادم محافظ مهرجان امدغاسن

الشروق أونلاين
  • 160
  • 0
إغلاق أبواب استقبال الأعمال في 20 فيفري القادم محافظ مهرجان امدغاسن
ح.م

كشف محافظ مهرجان فليم امدغاسن للفيلم القصير، أن محافظة المهرجان تلقت حتى الآن 80 فليما مرشحا للعرض قبل أن يقفل المهرجان في 20 فيفري المقبل أبواب إرسال الأفلام وتحال على اللجنة المكلفة بفرز الأعمال المرشحة لتنشيط الدورة الأولى من الحدث السينمائي المقرر أن تحتضنه عاصمة الأوراس بين 13 و16 مارس المقبل.

وأضاف المحافظ في اتصال مع “الشروق” أن فريق المهرجان يكثف اتصالاته ببعض الخواص بغية حشد الدعم والرعاية للحدث المتوقع أن يكسر الصمت وجمود الساحة الثقافية في الأوراس حيث يرمي المهرجان ليكون إضافة نوعية للساحة وللمنطقة خاصة وأنه يحمل اسم يحيل على إرث حضاري عريق وثري.

في برنامج التظاهرة إضافة إلى العروض التي يحتضنها كل من المسرح الجهوي باتنة على مدار 4 أيام كاملة، تنظيم عدة ورشات تكوينية لصالح الشباب المهتم بالسينما في مختلف المهن السينمائية على غرار الإخراج والسيناريو والتصوير السينمائي، هذا إضافة إلى الموائد المستديرة والنقاشات المفتوحة حول الأفلام المعروضة وأخرى تتطرق لواقع السينما الجزائرية.

وكشف المحافظ من جهة أخرى أن المهرجان يعكف أيضا على تحديد قائمة من الضيوف ونجوم السينما الذين سيشاركون في هذه الدورة مع إمكانيات استضافة أسماء من بعض الدول العربية على غرار العراق وقد تلقت المحافظة حتى الآن تأكيدات للمشاركة من عدة أسماء على غرار الموسيقار سليم دادا والممثلة إيمان نوال وفيزية توقرتي.

ويأمل طاقم المهرجان أن يتم دعم الحديث والأخذ بيده طالما أن الواقفين خلفه شباب أغلبهم في بداية طريقهم، وقد سبق في هذا الإطار لوزير الثقافة أن أبدى دعمه لفريق المهرجان وتقديم يد المساعدة وقد حدّدت ميزانية المهرجان حتى الآن بـ 4 ملايين دينار جزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!