-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخبير الأمني والعقيد المتقاعد عبد الحميد العربي الشريف لـ "الشروق":

إفراغ البنوك ونهب المال العام فعل عمدي مع سبق الإصرار والترصد

نوارة باشوش
  • 7312
  • 18
إفراغ البنوك ونهب المال العام فعل عمدي مع سبق الإصرار والترصد
ح.م

قال الخبير الأمني والعقيد المتقاعد عبد الحميد العربي الشريف إن ما أقدمت عليه رؤوس الفساد من خلال إفراغ البنوك ونهب المال العام يعتبر فعلا “عمديا مع سبق الإصرار والترصد”، مؤكدا فرضية “دفع البلاد إلى الإفلاس ورهن الجزائر لقوى أجنبية”، داعيا الجزائريين إلى وضع ثقتهم في المؤسسة العسكرية للخروج من النفق والعبور إلى انتخاب رئيس للبلاد.

وأوضح العربي شريف لـ”الشروق” في تعليقه على آخر خطاب لنائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الذي قال إن “هؤلاء المفسدين استعمار ثان”، وتساءل “ما معنى أن يتم إفراغ البنوك من الأموال”، الفريق أحمد قايد صالح، كان على صواب باعتبار أن المؤسسة العسكرية تحوز معلومات مؤكدة عن المخططات الدنيئة لأفراد العصابة الذين عاثوا فسادا في البلاد.

وقال المتحدث: “لو نطرح السؤال.. من أفرغ البنوك..؟”، فإن الجواب هو كالتالي “أفرغت البنوك بأوامر من إطارات جزائرية من شاكلة الوزير الأول والوزراء الذين تقلدوا عدة مناصب إدارية وتجربتهم الدنيا في الإدارات كانت 35 سنة، حيث شغلوا أمناء عامين، ولاة وغيرها من المناصب، وبالتالي لا أحد يشك في قدراتهم، وعليه، فإن هؤلاء الذين دفعوا البلاد بتواطؤ مفضوح إلى حالة إفراغ البنوك والعبث بطاقات الأمة، كانوا على دراية تامة بما يفعلونه ويعرفون مسبقا خطورته وانعكاساته لذلك يعتبر “فعلا عمديا مع سبق الإصرار والترصد”.

وفيما إذا كان هدف العصابة إفلاس البلاد لتمرير مخطط لإبرام صفقة مع دوائر أجنبية للاحتماء بها؟ قال محدثنا، إن كل المؤشرات تؤكد أن هذا العمل لا يعطي إلا تفسيرا واحدا وهو دفع البلاد إلى الإفلاس ورهن البلاد لقوى أجنبية من أجل كسب ودها.

واليوم ما تقوم به مؤسسات الدولة لمحاربة الفساد يضيف العربي شريف، “هناك من يريد “تهوينه”، ولكن عندما تكون على اطلاع حقيقي بالخلفيات والتعمق في هذا الملف، فإنك تدرك أن هناك خطرا كبيرا على الأمن القومي ويرهن اقتصاد البلاد واستقلالية القرار عند قوى خارجية بعد إضعاف الجزائر.

وأوضح الخبير الأمني، أن عددا من الدول الأجنبية خاصة فرنسا يزعجها كثيرا الانتقال السلس والديمقراطي الحاصل في الجزائر والخروج من تبعيتها، داعيا إلى التحلي بالفطنة والحكمة وتجنب الوقوع في فخ بعض المؤامرات الداخلية التي تحاك ضد مصلحة الحراك قصد إدخاله في نفق العنف والفتنة وهو ما نبه له نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش في خطاباته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • جزائري حر

    محمد☪Mohamed يثق فقط في فرنسا والفرنسيين. عمري ما شفتو ينتقد في حاجة تاع لفرانسيس

  • صالح بوقدير

    انشطار العصابة لايغني نهايتها فبعضهافي الحراش والآخر يستعد للركوب من جديد

  • جزائري حر

    لن تتقدم الجزائر ولا أي بلد أخر توجد فيه أغلبية يهودية وهم من قالوا لي هدا الكلام يعني هم يعلمون أنهم ملعونيين حيث دهبوا حل الخراب

  • مجيد/ باتنة

    والضباط الذين يملكون قصورا وراتبهم لا يسمح لهم بذل؟

  • salah

    peu importe son passé, le fait est que la mafia existe dont une partie croupit dans les geôles de l'Etat. Le fait est qu'une minorité d'Algériens voient d'un bon œil qu'on brade à la France notre patrimoine économique et culturel. Le fait est qu'une conspiration se joue devant nos yeux mi-clos. Voir des complots partout autour de soi est certes pathologique, mais n'en voir aucun c'est juste pathétique

  • sah

    حميدا ورشام وحيلة الصفرة تربح ياو هذ المرة المقابلة تكون صعيبة عليكم و طار الحمام

  • elarabi ahmed

    مند انقلاب 1962 لم يتغير الخطاب هو نفس الخطاب بالرغم من تغير الخطباء يعنى أن هناك سلطة وراء ستار

  • Mohdz

    سؤال لي السيد عبد الحميد العربي الشريف . ماهو جزاء خائن الأمانة و الخيانة العضمى . لا أظن الجزاء هو سجن 5 نجوم حتى يطلق سراحه . أيضا لي ماذا بقيتم صامتين حتى الآن . سكتوكم بلكاشير كيما لخرين . كلكم متواطئين .

  • قاسي يحياوي اقبو

    كي ايطيح الوكريف(الثور) تكثر سكاكينو.بركونا من هذه الفزلكات ولا اقول فلسفات.نسال الله والرعود تقصف فوق راسي وفي الفضاء الرحب ورذاذ الخير يبشر بيوم ماطر ان يرحمنا ويصفي قلوبنا ولا يتركنا نثرثر نستعد في بيتنا للاحتفال بعاشوراء وما ادراك ما عاشوراء التي نجى فيها الله عباده الصالحين:يا ربي احمي الجزائر وانزل السكينة على ابنائها الابرار.

  • El jijeli tamazight

    CE MONSIEUR ,JE ME SOUVIENS DE LUI TRES BIEN AU TEMPS DE FAKHAMATOUHOU ABDELAZIZ BOUTESSRIKA , IL NE POUVAIT PAS PRONONCER SON NOM SANS DIRE FAKHAMATOUHOU ET MAINTENANT ,IL A LE CULOT DE NOUS DONNER DES LECONS DANS LE PZTRIOTISME.

  • adrar hacene

    Un expert en sécurité qui découvre...ce que le peuple connait depuis des décennie. Cet expert peut-il nous dire qui gère Mercedes en Algérie et via quel pays

  • لطفي/الجزائر

    محمد البجاوي
    سؤالك أين كنتم ؟ سؤال ساذج .
    تأكلون مع الدئب و تبكون مع الراعي ... قول فيه مغالطة .
    وأنا أسألك ... من الذي ظلم تفسه و ظلم شعبنا و سلم بلادنا لعصابات الفساد من 1992 حتى مارس 2019 ؟
    - أولهم الرئيس الطيب الشاذلي بن جديد رحمه الله و غفر له -كان عليه أن لا يستقيل .كان عليه بصفته رئيس الجمهورية المحمي بالدستور التصدي بالقانون لعصابة الإنقلاب على الإرادة الشعبية نزار و جماعته و العلمانيين و أتباع فرنسا.
    - ثانيهم الرئيس الخجول زروال حفظه الله و أطال في عمره.. كان عليه إكمال عهده و هو المنتخب شعبيا و لا يتنازل رغم الضغوط إلى شخص يؤتى به من منفاه ليتولى رئاسة الدولة مدة 20 سنة.

  • كريم

    يامن تحملون شعار حمات الوطن اين كنتم لما كانت العصابة تنهب ولم تقومو بحماية مال الشعب بل انكم كنتم على العكس من دلك تقومون بتكميم افواه كل من تسول له نفسه ويطالب بحقه او يقول كلمت حق

  • الطيب

    بوق للسلطة الحاكمة .بالأمس كان يدافع بشراسة عن العهدة الخامسة وإنجازات الرئيس ، واليوم تحول الى مهاجمة هؤلاء الذين كان يمتدحهم.سبحان الله مغير الأحوال

  • ahmed

    Quel expert, colonel avec le niveau de terminal littéraire, qui passe de grade en grade chaque 5 ans. De notre époque seul les recalés du baccalauréat vont à l’académie de Cherchell pour devenir officier après 3 ans de formation. Je trouve que le mot Expert est trop grand pour cet énergumène.

  • محمد☪Mohamed

    بكل صراحة أنا لا أثق في شخص هدا والمستقبل سايثبت ذالك , المهم هو كذلك عند أجندة و أنا أقرء بين شفاتيين .
    ثم في مرحلة هذي نعطي أسماء ولا نتكلم بالألغاز , "عمدا مع سبق الإصرار والترصد" تأثي من قاضي تحقيق .
    (استعمار ثان و المفسدين) نحن ننتظر الإجرائات المتخدة لإرجاع المال ... ما ردنا على كندا وسويسرة و فرنسا
    وهل ثمى تأميم شاركات وفيلاث و أملاك اعصابة 'لا' .
    إذا كانت الدول الغربية تقول بعد 7 أشهر حراك المال جزائري يصل إلينا عن طريق مؤسسات مصرفية حاليا إذن كل شيء كدب تلاعب .

  • محمد البجاوي

    أين كنتم يوم كانت البلاد في بحبوحة , كنتم تأكلون مع الدئب و تبكون مع الراعي ,,

  • صح افا

    الثقة ماتت و دفنها الشعب الى الابد ولا يمكن ان تشاهد الجزائر النور او التقدم باحكم سراق ومافيا ويكذب على شعبه لازم اروحو في اقرب وقت