-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل ساعات من قرعة الدور الأول من تصفيات مونديال 2022

إفريقيا ستشارك رسميا بـ5 منتخبات في كأس العالم 2022 بقطر

الشروق الرياضي
  • 6547
  • 2
إفريقيا ستشارك رسميا بـ5 منتخبات في كأس العالم 2022 بقطر
ح.م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كافة تفاصيل نظام التأهل لبطولة كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، قبل ساعات من إجراء القرعة الخاصة بالدور الأول من التصفيات، اليوم الإثنين في القاهرة.

وذكر الفيفا، في تقرير عبر موقعه الرسمي أن قارة افريقيا ستشارك بـ5 منتخبات في كأس العالم 2022 بقطر، وستشهد التصفيات تواجد 54 منتخبا، تم تقسيمها وفقاً للتصنيف الدولي إلى مستويين، حيث تتجنب فرق المستوى الأول الدور التمهيدي والذي يشهد تنافس 28 فريقا.

وتجرى القرعة بين 28 منتخبا الأقل تصنيفا في شهر جويلية الحالي، وهو ما يسفر عن 14 مواجهة تقام بنظام الذهاب والإياب .ويتأهل من تلك المرحلة 14 منتخبا إلى دور المجموعات برفقة 26 منتخبا أعفيت من الدور الأول.

وأعلن الفيفا المنتخبات التي ستشارك في المرحلة الأولى وهي: الصومال وإريتريا وجيبوتي والسيشيل وساوتومي وتشاد وجنوب السودان وجامبيا وموريشيوس وليبيريا وإثيوبيا وجزر القمر وبوتسوانا ولوزوتو وإي سواتيني وغينيا الاستوائية ورواندا وبورندي والسودان وتوجو ومالاوي وأنجولا وغينيا بيساو وموزمبيق وسيراليون وناميبيا وأفريقيا الوسطى وتنزانيا .وسيتم تقسيم الـ40 منتخبا إلى 10 مجموعات، على أن تكون المرحلة الثالثة والأخيرة بمشاركة أصحاب الصدارة في تلك المجموعات. وستجرى قرعة أخرى للمرحلة النهائية لتحديد 5 مواجهات بنظام الذهاب والإياب تسفر عن صعود 5 منتخبات للمونديال. وكانت نسخة كأس العالم الأخيرة في 2018 قد شهدت مشاركة 5 منتخبات من إفريقيا وهي مصر والمغرب وتونس والسنغال ونيجيريا.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Monsieur

    salame alikome
    Tu ne comprends pas l'arabe monsieur djemal?

    Les participans dans la coupe du monde en 2022 seront 5 équipes comme la précédente de 2018 en Russie. C'est la coupe du monde de 2026 seont plus que 5 équipes.

  • جمال

    واو خبر مفرح جدا
    زيادة 0 مقعد عن النسخة السابقة