-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إقامة وحدة لإنتاج المصل المضاد للتسمم العقربي بورقلة

إلهام بوثلجي
  • 558
  • 2
إقامة وحدة لإنتاج المصل المضاد للتسمم العقربي بورقلة
ح.م

كشفت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، الجمعة، عن الشروع في إنشاء وحدة لإنتاج المصل المضاد للتسمم العقربي بولاية ورقلة قريبا، كما ستنظم لقاء حول  مكافحة التسمم العقربي بولاية ورقلة أواخر شهر سبتمبر الجاري.

وحسب بيان لوزارة الصحة أمس فهذا اللقاء الأول من نوعه والذي سيضم جامعيين وباحثين ميدانيين في مجال التسمم العقربي يهدف إلى وضع استراتيجية وطنية محكمة للحد من اللسعات العقربية.

وأفاد ذات البيان أن الوزارة تعتزم إنشاء وحدة لإنتاج المصل المضاد للتسمم العقربي بولاية ورقلة وهي ثاني وحدة بالجزائر بعد تلك المتواجدة بمعهد باستور بدالي إبراهيم (الجزائر العاصمة) والتي تنتج أزيد من 50 ألف جرعة سنويا. وتشير معطيات وزارة الصحة إلى أنه وبالرغم من تسجيل ارتفاع في عدد الإصابة بلسعات العقارب وتوسيع الرقعة الجغرافية لانتشار هذا الحيوان والتي انتقلت من 27 ولاية خلال سنة 2000 إلى 39 ولاية خلال سنة 2017، إلا أن عدد الوفيات وبفضل الحملات التحسيسية قد تراجع من 107 وفاة خلال سنة 2000 إلى 58 وفاة خلال سنة 2017، معظم هذه الحالات من الفئة العمرية 15/ 49 سنة، أي من الفئات النشيطة بالمجتمع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مغربي

    يجب تربية القنافيد في هده المنطقة فهي تتخلص من العقاريب

  • حليم حيران

    الناس المحترمة المتحضرة تستبق المشاكل و تخطط ل50 سنة آتية اما عندنا فاهل الفهامة لما تسرى الكوارث و تظهر المشاكل ينوضو يتفيهمو.دير وحدة انتاج المصل في الجزائر و لا في ورقلة ماذا ستقدم .يعني حسب تفكير الفاهمين المصل يكون قريب لما تكون لسعة عقرب.و الله العظيم شيئ مضحك كيف يفكر هوءلاء القوم. ناس الصحراء يريدون اطباء مستقرين و راغبين في العمل في الجنوب و ليس مجبرين.فما عليكم الا تشجيعهم بالسكن اللائق و الاجرة المحترمة