-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منح الدكتوراه طويلة المدى بالخارج

إقصاء المسجلين في السنة السادسة وحجار مطالب بالتدخل

حسان حويشة
  • 3770
  • 7
إقصاء المسجلين في السنة السادسة وحجار مطالب بالتدخل
أرشيف

ناشد الأساتذة الجامعيون الباحثون والمسجلون في السنة السادسة دكتوراه، والذين شاركوا في منحة تربص طويل المدى في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي ((PNE لسنة 2018/2019، وزير التعليم العالي، الطاهر حجار، التدخل لإلغاء الإقصاء الذي مس فقط المسجلين في السنة السادسة.
وورد في رسالة المعنيين التي تلقت “الشروق” نسخة منها، أن الإقصاء مس الأساتذة الباحثين المسجلين في السنة السادسة دكتوراه والذين شاركوا في منحة تربص طويل المدى في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي لسنة 2018/2019، تم قبول ملفاتهم من طرف المجالس العلمية والندوات الجهوية وأيضا من طرف لجان التقييم.
ولفتت الرسالة إلى أن المقصيين قدموا ملفقات الترشح لهذه المنحة في الآجال المحددة قبل العاشر ماي2018 ، علي مستوى الأقسام والكليات والمصادقة عليها من طرف المجالس العلمية والندوات الجهوية وأيضا مقابلة لجان التقييم التي كانت خلال التاسع والعاشر والحادي عشر من جويلية 2018.
وأضاف الأساتذة الجامعيون أن الوزارة راسلتهم في عدة مناسبات وطلبت من البعض إكمال الملفات التي خضعت لتقييم أولي من طرف اللجان العلمية في الجامعات ومراكز البحث، وأكدت أن الملفات مقبولة إداريا، دون أية إشارة لإقصاء الأساتذة المسجلين سنة سادسة. وأوضحت الرسالة أن الأساتذة المسجلين سنة سادسة تفاجأوا بإقصائهم بعد إعلان النتائج النهائية، بالرغم من قبولهم من طرف اللجان العلمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • saim

    salam, commentaire Nª1
    Oui il y a un autre pays qui envoie ses étudiants pour faire des études á l´étranger comme la lybie, déjá l´embassadeur de la Lybie en personne reçoit les étudants á l´aéroport avec des cadeaux comme des ordenateurs portables et avec une prime mensuelle de plus de 3600 euros. Merci mon frère

  • حقرونا

    حقرونا يا عاشور حقرونا
    قالو بلي ما عندكمش الحق في التوظيف خاطش عندكم ماستر ماشي ماجيستير قولنا ماعليش
    زادوا لمنح الدراسية التكوين الإقامي مدوه غير للأساتذة يعني طلبة الدكتوراه الكلاسيك
    وين بيها

  • Ali

    أعضاء المجالس العلمية هم أولئك الفاشلون الإنتهازيون المنتخبون بالأغلبية الجالهلة الإنتهازية. لابد من إنتخاب عن طريق إختيارات أكادمية وليس مثل إنتخابات تعتمد على الشعبوية الجاهلة.

  • مسعود أستاذ جامعي

    لقد أحسنت الوزارة صنعا. حفاظا على المال العام. ولو كنت وزيرا لجعلت جميع التربصات تتم داخل الجزائر.

  • مسعود أستاذ جامعي

    لقد أحسنت الوزارة صنعا. حفاظا على المال العام. لأنه لا فائدة علمية من هذه التربصات. ولو كنت وزيرا لجعلت جميع التربصات تتم داخل الجزائر.

  • يحياوي سالم

    مجالس علمية تقبل وندوات جهوية ترفض: يالها من مهازل.من هم اعضاء المجالس العلمية وكيف يتم انتخابهم؟ كيف تجرى عمليات انتقاء اعضاء اللجان العلمية والمعايير؟ اين دور مجالس اخلاقيات المهنة في التعليم العالي؟ من هم اعضاء مجالس اخلاقيات المهنة؟عجائب، العنكبوت مد اذرعه كالاخطبوط والفساد استشرى في كل الجامعات بدون استثناء ولا تمييز يبصر لمن له بصيرة وفراسة. المجالس العلمية كمجالس البلديات بالتمام: النمائم الوشايات الوساطات التيهوديث الذل والانكسار العشائرية الجهوية الانبطاح.....الخ.ما زلنا في عصر العولمة وتكنولوجيا المعلومات نسافر للخارج لتحسين المستوى ونضمن شهادة ورقية توضع في منهج السيرة،ماهذا؟

  • طالب سنة ثانية دكتوراه

    قبل وجود الانترنيت كان الناس ينجزون الماجستير والدكتورة في ظرف 05 سنوات على الاكثر، ما هي الاضافة التي تحصلون عليها من الذهاب الى الخارج خاصة تخصصات العلوم الاجتماعية؟ الذهاب الى الخارج يعني ملء الحقائب وتوقيع تقرير التربص للتربص بالناس وكفى وناتي نتسردك على الطلبة الابرياء باننا عملنا كذا وكذا وكذا، هل هناك دولة في العالم ترسل هذه البعثات في اطار عطلة علمية؟ هل هناك لجان علمية؟ هل هناك مجالس علمية؟ هل افراد المجالس العلمية اتقياء ام انهم مجرد بيادق في يد متلاعبين يقتسمون معهم الصيد في المياه العكرة؟ هذا يعني ان الجامعة حقيقة اصبحت تدمر المواهب وتشجع الرداءات وانتحال الشخصية لقضاء مارب ضيقة.