-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2018 للإناث

إقصاء المنتخب الوطني النسوي

علي بهلولي
  • 495
  • 2
إقصاء المنتخب الوطني النسوي
ح.م
المنتخب الوطني النسوي

أُقصي المنتخب الوطني إناث مساء الجمعة، من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2018، البطولة الكروية القارية النسوية الجارية أطوارها بِغانا.

وخسرت إناث “الخضر” بِنتيجة (2-3) أمام نظيرتهن من مالي، في مباراة أُقيمت فعّالياتها بِمدينة كاب كوست الغانية، لِحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لـ “كان” 2018 للإناث. تحت إدارة حكمة الساحة مادو نديدي باسيونس من نيجيريا.

وسجّلت هدفَي المنتخب النسوي كلّ من اللاعبتَين: ليديا بلقاسمي في الدقيقة الـ 37، وإيمان مروش في الدقيقة الـ 62 من ضربة جزاء. وأمضت مالي أهدافها في الدقائق الـ 58 والـ 84 والوقت بدل الضائع (90+4).

وفي لقاء آخر عن نفس الفوج الأوّل لُعب في التوقيت ذاته لكن بِالعاصمة آكرا، تعادلت غانا مستضيفة البطولة مع المنافس الكاميروني بِنتيجة (1-1).

وكانت تلميذات الناخبة الوطنية راضية فرتول قد انهزمن بِنتيجة (0-1)، أمام غانا في الجولة الأولى، وبِثلاثية نظيفة أمام الكاميرون في الجولة الثانية.

وعليه بات جدول الترتيب مُشكّلا كمايلي: تصدّر الكاميرون جدول الترتيب بِرصيد 7 نقاط، وتتموقع مالي ثانية بِمجموع 6 نقاط، وتشغل غانا المركز الثالث بِرصيد 4 نقاط، ويتذيّل المنتخب الوطني اللائحة رابعا بِلاشيء.

وهكذا تأهّلت الكاميرون ومالي إلى الدور نصف النهائي، مع خروج إناث “الخضر” ومنتخب غانا من السباق.

وودّع المنتخب الوطني إناث المضمار مُبكّرا، لأنه كان مُجبرا على تحقيق “المعجزة” للتأهّل إلى الدور نصف النهائي. المُرادف للفوز على مالي بِنتيجة لا تقل عن أربعة أهداف، وانهزام غانا أمام الكاميرون.

وكرّر المنتخب الوطني إناث سيناريو مشاركاته الأربع في “الكان” النسوي لِنسخ 2004 و2006 و2010 و2014، لمّا ودّع هذه البطولات من دور المجموعات.

وربّما دفعت إناث “الخضر” الثمن غاليا، بِسبب استقالة الناخب الوطني عز الدين شيح أواخر شهر أوت الماضي، وتعويضه في العارضة الفنية بِزميلته راضية فرتول، العضوة بِالمكتب الفيدرالي والمكلّفة بِملف الكرة النسوية. عِلما أن التقني شيح يعرف بيت المنتخب الوطني جيّدا (أشرف عليه لِفترة طويلة) ويُصنّف بِأنه المدرب الأنسب لِهذه الفئة.

وستجد الأطراف المناوئة لِرئيس الفاف الفرصة مناسبة، لـ “جلد” خير الدين زطشي، على اعتبار أن الإقصاء والعروض البئيسة لإناث “الخضر” في محفل غانا، يعكس خواء الفلسفة التسييرية الكروية لِرجال مبنى دالي إبراهيم الكروي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الكوتش

    اتمنى لكن التوفيق في :
    #الكوزينة #النشافة #الرضاعة_الطبيعية
    مع التركيز على الرضاعة الطبيعية حولين كاملين !

  • السوقر

    و ما الجديد فقد خرجت كل الفئات الشبانية من المسابقات الأفريقية و اقصيت كل النوادي من المنافسات وعقب حكامنا قارينا و مازال المزيد من الازجازات في عهد زطشي و شلته